آبل تحصل على براءة اختراع لدمج قارئ البصمات في زر الـ”باور”

تمكنت شركة آبل العملاقة من تسجيل مجموعة من براءات الإخترع الجديدة والمكونة من 68 براء اختراع خلال الفترة الأخيرة، وكان من أهمها تلك التي تخص مستشعر قارئ البصمات في هواتف آيفون التابعة للشركة.

 

ويترقب العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة، الكشف عن الإصدار الأخير من سلسلة هواتف شركة آبل، وهو آيفون 8، والذي جذب الكثير من الاهتمامات والتسريبات مؤخرًا خاصة بعد وجود تسريبات تكشف اعتزام آبل لصنع هاتف بتصميم فريد أهمه إلغاء زر القائمة الرئيسية أسفل الشاشة لأول مرة في تاريخ هواتف آيفون، بالإضافة إلى تدعيم بمواصفات ثورية، كون الهاتف آيفون 8 يتزامن مع احتفال الشركة بمرور عشر أعوام على إطلاق سلسلة هواتف آيفون.

 

ومن بين براءات الإختراع التي حصلت عليها شركة آبل، أوضح تقرير نشره موقع “The Verge” فإن آبل حصلت على براءة اختراع جديد لتضمين مستشعر قارئ بصمات الإصبع في زر التشغيل “الباور”، ليكون بديلا للمستشعر عن زر الرئيسية الذي قد لا يتواجد في هاتف آيفون 8.

 

وأوضح التقرير أن آبل تقدمت فعليا للحصول على براءة الاختراع المتعلقة بمستشعر قارئ البصمات تلك، قبل مدة طويلة، وتحديدًا في الربع الثاني من عام 2015، وهو الأمر الذي تسبب في منع شركة سوني في إطلاق هاتفها إكسبريا Z5 الذي يتميز بنفس الخاصية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

سوني أخذت السبق في انتاج أول هاتف ذكي يحمل مستشعر قارئ البصمات مدمج في زر التشغيل وكان ذلك في أواخر عام 2015.

 

وأشار تقرير “The Verge” من خلال صورة تم نشرها، إلى أن آبل تمكنت من تطوير وتحسين زر الطاقة الجديد ليتناسب مع استقبال مستشعر قارئ البصمات، ليكوم ملائم مع تجربة الاستخدام، بحيث يكون الجزء العلوي من الزر هو نفسه قارئ البصمات، ويعمل مباشرة من اللمس، في حين يتعين على المستخدم الضغط من أجل تفعيل مهمة زر الطاقة.

 

apple Key

 

وبين التقرير أن آبل سيتعين عليها وضع إضافة برمجية خاصة في نظام التشغيل iOS، ليتناسب مع مهمة الزر الجديد، بحيث يتطلب من المستخدم زيادة الضغط لمدة أكثر على الزر من أجل التأكيد على طلب استخدام وظيفة “الباور” وليس قارئ البصمات.

 

وإلى هنا، ولم يتم التأكيد عما اذا كانت تلك الميزة ستكون متوفرة في هاتف آيفون المقبل من عدمه، ولم يتم التأكيد كذلك ما اذا كانت آبل ستضع زر “الباور” في الجزء العلوي من الهاتف كما بالصورة – من براءة الاختراع – أم سيكون هناك موضع آخر.

قد يعجبك ايضا