آبل تخطط لتوفير رموز تعبيرية لذوي الاحتياجات الخاصة

قدمت شركة آبل ، طلب إلى منظمة يونيكود كونسرتيوم، لإطلاق مجموعة جديدة من رموز تعبيرية تمثل بشكل كبير عن أصحاب الهمم المختلفة وذوي الاحتياجات الخاصة، وعن الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة.

 

وتقدمت آبل إلى طلب للحصول على الموافقة على توفير رموز تعبيرية بلغ عدده 13 رمز مختلف متمثلة في أشخاص رجال وإناث، على أن تصل عدد الرموز إلى 45 رمز، عند حساب درجات ألوان البشرة المختلفة، للتنويع وتقديم تجربة أكثر شمولاً.

 

وتتعلق الرموز بالتعبير بشكل دقيق عن مساعدات ذوي القدرات الخاصة، اذ تتضمن القائمة رموز تعبيرية على غرار كلبًا مرشدًا، في إشارة إلى الأشخاص الذين يفقدون نظرهم، بالإضافة إلى أطراف صناعية وعكاكيز ومساعدات سمعية.

رموز تعبيرية من آبل

وقامت الشركة الأمريكية بتقديم طلبها الي المنظمة المسؤولة عن اختيار الرموز التعبيرية، عبر جميع المنصات،

Unicode، ومن المنتظر ان يعقد اجتماع لجنة التقنية بالمنظمة في المقر الرئيسي لـ Adobe، في سان خوسيه، وعلى ان يتم أتخاذ القرار الشهر المقبل.

 

وعند الموافقة على طلب آبل واعتماد خطتها في توفير رموز تعبيرية جديدة، سيتم إطلاق الرموز الجديدة في قائمة Emoji 12.0، التي ستصدر مع بداية العام المقبل 2019، إذ حددت الشركة طرح Emoji 11.0، في النصف الثاني من العام الجاري 2018.

 

وذكرت آبل في طلبها، “تطلب آبل إضافة رموز تعبيرية ، للتعبير والتمثيل عن الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة بصورة أكبر، وان الرموز التعبيرية المتاحة حالياً، تقدم نطاق واسع من التجارب والخيارات، ولكنها لا تمثل إطلاقاً، تجارب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.

قد يعجبك ايضا