آبل تستحوذ على شركة لقياس الصحة وتتبع النوم من أجل تقنيتها المنزلية القادمة

تمكنت شركة آبل العملاقة من الاستحواذ على شركة “Beddit” المتخصصة في تطوير وابتكار تكنولوجيا مراقبة وقياس صحة الأشخاص وتتبع مسارات النوم بشكل مستمر، وذلك في خطوة من آبل في طريقها نحو ابتكار وسائل تقنية جديدة تقدمها للعالم خلال السنوات القادمة.

وتعد التكنولوجيا التي تقدمها شركة “Beddit” شبيه لما قدمته الشركة في ساعتها الذكية “آبل ووتش”، ولكنها كانت مقتصرة على قياس معدل ضربات القلب فقط، مع الاختلاف في طريقة تعامل منتج Beddit والذي يأتي عبارة عن شقين الأول والذي يتم وضعه أسفل وسادة النوم لتتبع مسارات النوم، الثاني تطبيق تعمل على الهواتف الذكية لاستقبل قراءات الشريحة الأولى.

وبحسب موقع “9to5Mac” أن شركة Beddit تمتلك بالفعل تكنولوجيا ذكية في الأسواق خلال الوقت الحالي، وهي التي توضع أسفل الوسادة أثناء النوم، وعمل على رصد كافة المؤشرات واستشعار ردود الأفعال الطارئة على الدماغ أثناء النوم، وهو ما تقدمت الشركة الأغلى في العالم لشرائه بالفعل من أجل ابتكار وتطوير منتجاتها في المستقبل.

وتشير التوقعات أن موقف آبل من الاستحواذ على شركة Beddit جاء من أجل تطوير تكنولوجيا المنزل الذكي، الذي سبق وأعلنت عنه الشركة في وقت سابق، مع تطوير مساعد ذكي للعمل بالمنازل أيضًا، وقد يكون ذلك الأقرب إلى أرض الواقع، فمن المؤكد أن الشركة لن تلحق إضافة التكنولوجيا المملوكة لها حديثًا في الهاتف، أيفون 8، الذي تستعد العملاق الأمريكي للكشف عنه خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبخلاف التوقعات الأولى، فإن الأقرب من التوقع لإهتمام آبل بتلك التكنولوجيا، هو تطوير ساعتها الذكية “آبل ووتش”، لتعمل على أسس تكنولوجية جديدة، وتطوير مستشعر قياس ضربات القلب المدمج بالساعة وتزويده بإمكانيات صحية جديدة من أجل المستقبل، خاصة بعد التطور التسويقي للساعة، مما خلق منافسة حتمية على آبل أمام “Fitbit” التي تنتح ساعات ذكية وسوارات رياضية كل عام في الأسواق.

ومن الجدير بالذكر، أن ساعة آبل الذكية شهدت تفوق غير مسبوق في عدد عمليات البيع في الأسوق خلال الربع الأول من عام 2017 الجاري، بنمو في المبيعات وصل إلى قرابة الـ 30% عن الفترة نفسها في العام الماضي، وفي المقابل كان الوضع النقيض فيما يخص مبيعات شركة “Fitbit”.

قد يعجبك ايضا