آبل تعتزم الكشف عن آيباد جديد بتصميم مشابه لآيفون X وتحديد موعد عرضه

تعتزم شركة آبل الكشف عن جهاز لوحي جدد خاص بها، آيباد للعام 2018، بتصميم مماثل للذي جاء به هاتفها الرائد الأخير، لآيفون X أو 10، وذلك خلال المؤتمر السنوي الخاص بالشركة WWDC 2018، أي مع بداية النصف الثاني من العام الجاري.

 

وتشير التوقعات، أن اللوحي ايباد 2018 سوف يتمتع بحواف صغيرة، مع إزالة زر القائمة الرئيسية الذي يتضمن مستشعر قارئ البصمات، Touch ID كما هو الحال في هاتف آيفون X.

 

وتشير التسريبات، أن جهازي آيباد سكون أحدهما بمقاس شاشة 10.5 بوصة، كالجهاز المتواجد في الأسواق حاليًا، الثاني بشاشة قياسها 12.9 بوصة، آيباد برو.

 

وتخطط آبل أن تكشف عن اللوحي الاحترافي، آيباد برو، مع تقنية التعرف على الوجه Face ID لفتح الهاتف، والتي جاءت لأول مرة مع آيفون X بشكل مميز.

آبل آيباد 2018

وبالنسبة لشاشة الجهازين اللوحيين من آبل، بمختلف قياسات الشاشة، سوف يأتيا بشاشة من نوع LDC وليست OLED التي تم اعتمادها في آيفون X، والتي نالت استحسان الكثير من المستخدمين، وذلك بسبب تكلفة شاشات OLED الباهظة، ولكن من غير المعلوم، عما اذا كانت الشاشة ستحتوي على الجزء العلوي بها Notch من عدمه.

 

وفي السياق نفسه، ومن حيث المواصفات الداخلية للجهاز المنتظر الكشف عنه بعد أقل من ثلاثة أشهر، فمن المتوقع أن يعمل كلا الجهازين، من نسخة محسنة من المعالج A11، والذي سيحمل اسم A11X، ثماني النواة، مما سيضيف مزيد من السرعة للجيل 2018 عن الجيل السابق.

 

وإذا صدقت التسريبات، فإنه يوقع أن يأتي اللوحي آيباد برو ذو الشاشة 10.5 بوصة، بسعر 649 دولار، أما اللوحي الأكبر، ذو الشاشة 12.9 سيبدأ سعره من 799 دولار.

قد يعجبك ايضا