آيباد برو 2021 قد يأتي مع شاشة Mini LED

بدأت الشائعات حول آيباد برو 2021 بالظهور من الآن، وحسب آخر التقارير فإنّه سيأتي مع شاشة Mini LED وليس OLED، وتُشير التوقعات إلى أنّ الأخيرة قد تتوفر في آيباد برو 2022.

 

وكانت أولى الشائعات حول تحوّل أبل لاستخدام شاشات Mini LED على آيباد برو في 2019، ثم خرج المُحلل المختص بأخبار أبل Ming-Chi Kuo بتوقّع جديد في نوفمبر يشير إلى إمكانية صدور آيباد برو بالشاشة الجديدة في الربع الأول من 2021.

 

ومؤخرًا كشف تقرير من SamMobile عن اعتماد أبل على شركتي سامسونج وإل جي الكوريتين لإنتاج ألواح OLED مُخصصة لجهاز الآيباد برو إصدار عام 2022.

 

وأفاد التقرير أن ألواح OLED الهجينة الجديدة ستكون أنحف من شاشات OLED الموجودة حاليًا، وتُطلق عليها سامسونج “الألواح فائقة النحافة” أو Ultra Thin، في حين تُسميهم إل جي Advanced Thin OLED. ويزعم مصدر قريب من الأحداث أنّ سامسونج تعتزم البدء في إنتاج الألواح الجديدة لشاشة آيباد برو 2022 قريبًا.

 

آيباد برو OLED

 

ليس من المفاجئ أن تتحول أبل للاعتماد على شاشات OLED في الآيباد، خاصةً وأنّها تستخدم شاشات سامسونج OLED بالفعل على آيفون 12 وهو أول جيل من الآيفون يشهد التحوّل من استخدام LCD.

 

لكن هذا التحوّل السريع لاستخدام Mini LED على الآيباد يبدو مفاجئًا لنا، وكانت الشركة استثمرت في منشأة تايوانية لتصنيع شاشات Mini LED في وقت سابق من 2020.

 

ويتوقع بعض المحللين أن تستخدم أبل ألواح OLED في شاشات الفئة الرائدة من الآيباد – مثل الآيباد برو – بينما تعتمد على ألواح Mini LED في فئات الآيباد الأرخص.

قد يعجبك ايضا