مواصفات آيباد برو 2021 وكل ما تود معرفته عن السعر والمميزات

أعلنت أبل مساء أمس عن آيباد برو 2021 الجديد ليكون أول أجهزتها اللوحية التي تعمل بمعالج M1، وفي هذا التقرير اليوم سنتناول جميع التفاصيل الخاصة بالجهاز بما في ذلك مواصفات آيباد برو 2021 وبعض المعلومات عن السعر.

 

تاريخ إطلاق آيباد برو 2021

  • يبدأ الطلب المُسبق في 30 أبريل 2021

 

في البداية، ادعت العديد من المصادر ذات السمعة الجيدة أن آيباد برو 2021 قد يخرج في وقت مبكر من أبريل، وهذا ما حدث بالفعل على الرغم من أنّ أبل لا تلتزم بمواعيد إطلاق آيباد برو كما تفعل مع ايفون مثلًا. لكن كانت التوقعات صحيحة وتم الإعلان عنه في مؤتمر 20 أبريل.

 

وأعلنت أبل في المؤتمر الافتراضي الذي عقدته بالأمس أن آيباد برو ذو معالج M1 سيتوفر للحجوزات المسبقة في 30 أبريل القادم، بينما تبدأ شحنه للمستهلكين في النصف الثاني من شهر مايو. ولم تحدد أبل موعد بعينه للإطلاق.

 

سعر آيباد برو 2021

مواصفات آيباد برو 2021 وكل ما تود معرفته عن السعر والمميزات 1

يتوفر آيباد برو M1 في مقاسين، والسعر المبدأي لكل منهما هو كالتالي:

 

  • آيباد برو 11 إنش بسعر 799 دولار (واي فاي) و999 دولار (واي فاي وشريحة)
  • آيباد برو 12.9 بوصة بسعر 1,099 دولار (واي فاي) و1,299 دولار (واي فاي وشريحة)

 

وتبدأ خيارات آيباد برو الجديد من ذاكرة داخلية 128 جيجابايت، تزيد إلى 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرايات أو 2 تيرابايت. وكما هو الحال في جميع منتجات أبل، لا يمكن تمديد الذاكرة باستخدام بطاقات تخزين خارجية.

 

التصميم والشاشة

لم يتغير آيباد برو 2021 كثيرًا من حيث التصميم مقارنةً بالإصدار السابق، فهو يتميز بنفس التصميم الحديث مع الحد الأدنى من الإطارات حول الشاشة. ويأتي مع مكبرات صوت رباعية اثنان منها على كل جانب، ومنفذ USB-C (يدعم Thunderbolt الآن) ولوحة مفاتيح وموصلات Apple Pencil، ونفس وحدة الكاميرا مع كاميرات ثنائية محسنة قليلًا، ونفس مستشعر LiDAR.

 

وكما كان متوقعًا، فإن iPad Pro 2021 مقاس 12.9 إنش مزود بشاشة mini-LED يُطلق عليها اسم Liquid Retina XDR. وتعمل هذه التقنية على تحسين نسبة التباين والسطوع، بالإضافة إلى إعادة إنتاج اللون الأسود بشكل أعمق مما يجعلها منافسًا لتقنية AMOLED من سامسونج. وتتميز شاشة iPad Pro 2021 بمعدل تحديث فائق يبلغ 120 هرتز.

 

ونظرًا لأن حجم آيباد برو هذا العام لم يتغير مقارنةً بالطرازات الماضية، فإنه لا يزال متوافقًا مع ملحقات الجيل السابق، وأبرزها Magic Keyboard و Smart Keyboard Folio. ويدعم أيضًا Apple Pencil 2 ويحتوي على مكان ليلتصق به القلم باستخدام المغناطيس.

مواصفات آيباد برو 2021 وكل ما تود معرفته عن السعر والمميزات 2

كاميرا آيباد برو 2021

 

يحتوي نظام الكاميرا الخلفية على كاميرا wide بدقة 16 ميجا بكسل مع كاميرا رئيسية ومستشعر LiDAR وفلاش. وتحسنت الكاميرا الأمامية للجهاز اللوحي الرائد لتصبح بدقة 12 ميجا بكسل ولديها ميزة برمجية جديدة تسمى Center Stage.

 

وتعمل ميزة Center Stage على تحسين تجربة مؤتمرات الفيديو للمستخدم من خلال التركيز عليه وإبقائه في منتصف الإطار حتى لو كان يتحرك.

 

مواصفات آيباد برو 2021

  • الشاشة 11 بوصة 120 هرتز ProMotion LCD / أو 12.9 بوصة 120 هرتز Liquid Retina XDR mini-LED
  • معالج Apple M1
  • 8 / 16 جيجابايت من الرام
  • كاميرا رئيسية وكاميرا ultra-wide بدقة 12 ميجا بكسل ومستشعر LiDAR وفلاش
  • كاميرا أمامية 12 ميجا بكسل TrueDepth تدعم Center Stage
  • منفذ USB-C يدعم Thunderbolt
  • مكبرات صوت ستيريو
  • اتصالات الجيل الخامس (5G)

نظام التشغيل

 

تتوفر إصدارات ايباد برو 2021 بنظام تشغيل iPadOS 14 وسيتم تحديثه لاحقًا إلى iPadOS 15، ربما في نوفمبر. ويوفّر iPadOS 14 أدوات واجهة مستخدم أفضل للشاشة الرئيسية (Today View) وميزة Scribble الرائعة. حيث تتيح الأخيرة – لمن يمتلك قلم Pencil – الكتابة يدويًا في أي حقل نصي باستخدام القلم بدلًا من الاضطرار على لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة.

 

وتوجد أيضًا بعض مميزات الأمان الجديدة يتمحور أبرزها حول سفاري على آيباد، حيث يمكن للمتصفح الآن إبلاغ المستخدم إذا كان يستخدم كلمة مرور ضعيفة، ويعرض متجر التطبيقات بعض معلومات الخصوصية للمستخدم، مثل الأذونات التي يتطلبها التطبيق قبل تنزيله.


مقالات أخرى قد تهمك: