أبل قد تُطلق آيفون قابل للطي في 2022

الشائعات حول إطلاق آيفون قابل للطي ليست جديدة، فقد ظهرت لأول مرة في عام 2017. عندما خرجت تقارير تفيد بأنّ أبل ترغب في إطلاق آيفون يمكنه التحوّل إلى آيباد بسهولة. ثم في شهر سبتمبر هذا العام عادت الشائعات للظهور مجددًا مع إمكانية إطلاق آيفون قابل للطي يعمل بشاشة OLED.

 

والآن ظهرت شائعات جديدة تفيد بأنّ iPhone Flip – الاسم المتوقع للهاتف – قد يتوفّر في وقت ما من عام 2022. ويأتي هذا التنبؤ من شركة Digitimes المعروفة بدقتها عند الحديث عن أي أخبار تخص شركة أبل.

 

وتعتمد Digitimes في توقعها على بعض الأرقام الفعلية، مثل زيادة إنتاج شاشات OLED وخاصةً الشاشات المرنة التي تنتجها سامسونج، والتي قد تتوفر على الآيفون القابل للطي في المستقبل.

 

وتُعد الشركة الكورية أكثر الشركات إنتاجًا لهواتف قابل للطي في العالم. وبعد البداية المهتزة مع Galaxy Fold الأول، نجحت سامسونج في إطلاق هواتف قابلة للطي يمكن الاعتماد عليها، مثل Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Flip. وهناك حديث عن جهاز قابل للطي تستبدل به فئة جالاكسي نوت قريبًا.

 

الهواتف القابلة للطي

 

تُعد شركة أبل أكثر تحفظًا من سامسونج عندما يتعلق الأمر بتجربة تصميم جديد على أجهزتها. لكن مع تفوّق سامسونج في هذا المجال خلال السنوات القليلة الماضية قد ترغب أبل في العودة للمنافسة.

 

وظهرت عدّة تقارير سابقًا تشير إلى قيام أبل بترخيص براءات اختراع لهواتف ذكية قابلة للطي، وسواء كشفت عنها أم لا، من المؤكد أنّها تختبر تصميمات متعلقة بالهواتف القابلة للطي حاليًا.

 

وفي جميع الأحوال لن يخرج الآيفون القابل للطي في أي وقت قريب، ونتوقع أن يخرج آيفون 13 في 2021 كما هو مُخططًا له. أمّا الآيفون القابل للطي فقد ينتظر حتى عام 2022 حسب ما يفيد تقرير Digitimes وتقارير أخرى مشابهة.

قد يعجبك ايضا