آيفون 2019 قد يدعم شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً

قدّمت كلاً من هواوي وسامسونج ميزة جديدة رائعة في الهواتف الذكية الجديدة، وهي قابلية شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً بواسطة الهاتف نفسه، ووفقاً لتقرير جديد ظهر اليوم فإن آيفون 2019 القادم قد يدعم نفس التقنية عندما يخرج لاحقاً هذا العام.

 

الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين الذين يملكون الآيفون القادم بمشاركة بعضاً من البطارية مع أجهزة أخرى، ولكن بشكل محدود بعض الشيء، وفقاً لتقرير من موقع 9to5Mac.

 

آيفون 2019

 

وفقاً للتقرير الجديد فإن الآيفون الذي يُتوقع إصداره في الخريف سوف يدعم شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً، كما سيأتي مع كاميرا أفضل وبطارية أعلى في السعة، وبذلك تدعم التقارير الجديدة ما صرّح به المُحلل Ming-Chi Kuo في وقت سابق.

 

كما سيأتي الآيفون القادم مع وصلة شحن جديدة ومنفذ شحن 18 وات مثل الموجود في الآيباد برو، على الرغم من أنّه لن يستخدم تقنية USB-C.

 

اقرأ أيضاً: أنواع سماعات ابل بلوتوث وأسعارها في السعودية 2018

 

بالطبع تقنية مثل هذه ستكون مفيدة للغاية، خاصةً في شحن الاكسسوارات المختلفة، فبدلاً من استخدام الكثير من الشواحن، ستكون قادراً مع الآيفون الجديد على شحن سماعات AirPods مثلاً باستخدام تقنية الشحن اللاسلكي.

 

خاصةً وأنّ التقارير الأخيرة تُشير إلى أنّ الجيل الثاني من سماعات AirPods اللاسلكية ستأتي مع صندوق يدعم الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى الشائعات الأخرى حول سماعات Beats Powerbeats التي ستدعم الشحن اللاسلكي هي الأخرى.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته حول سماعات AirPods

 

نفس الأمر يُمكن تطبيقه مع ساعة آبل واتش الجديدة التي تدعم الشحن اللاسلكي، ولن تكون قلقاً من نفاذ شحن السماعة أو الساعة الذكية بينما أنت في الخارج.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه آبل التغلّب على الهزّة العنيفة التي تعرضت لها مؤخراً، بعد ضعف مبيعات هواتفها الذكية والانتقادات التي طالت الشركة من العديد من المحللين بسبب عدم وجود ابتكارات حقيقية على هواتفها الذكية.

قد يعجبك ايضا