آيفون 4s يتسبب في حريق منزل أمريكي واتهام آبل بالإهمال

تناولت وكلات الأخبار الأمريكية، وجود دعوى قضائية ضد شركة آبل الأمريكية، والتي قدمتها شركة State Farm للتأمين، يوم الخميس الماضي، وتتهم خلالها الشركة المصنعة لهواتف الآيفون، بالإهمال، بداعي وجود خلل في الهواتف التي تصنعها الشركة، خاصة آيفون 4s، مما يعرض حياة المستخدمين للخطر، وذلك على خلفية تعرض أحد المواطنين لحريق منزله، بسبب احتراق هاتف آيفون 4s، السابق ذكره.

وكشف تقرير صحفي نشره موقع “Cnet”، أن المواطن الأمريكي الذي يدعى “شاي تاو”، تعرض منزله لحريق نتيجة عيب صناعي في هاتف آيفون 4s، على حد ادعاءه، وذلك خلال العام الماضي، ما دفعه للتقدم بطلب تعويض لدى شركة التأمين “State Farm”، التي استقرت مؤخرًا على مقاضاة آبل بسبب الواقعة، بعد أن أثبتت التحقيقات أن الهاتف السابق ذكره، هو السبب وراء الحادثة.

وذكرت شركة التأمين في دعوتها، أن الهاتف آيفون 4s كان لديه مشكلة في البطارية، والتي تتعلق بالصناعة وليس سوء الاستخدام، تسببت في احتراق الهاتف، وإلحاق الضرر بمنزل عميلها القاطن بمدينة “نيو ريتشموند” التابعة لولاية “ويسكونسن”، وذلك نتيجة لإشعال الحريق في المنزل، بجانب الإشارة إلى عدم وجود أي خسائر بشرية أو إصابات.

وذُكر في الدعوى القضائية المقدمة ضد آبل، أن الهاتف تسبب في أضرار لدى المدعي، بلغت قيمتها حوالي 75 ألف دولار، بالإضافة للأضرار النفسية التي طالبت شركة التأمين بالتعويض المناسب.

وكشف تقرير صادر صباح اليوم، ان شركة التأمين قدمت دلالات، في دعوتها القضائية، تفيد بأن السبب في حريق منزل “شاي” هو هاتف آيفون 4s الذي يحتوى على خللًا في صناعته من الداخل، والتي صدرت عن مكتب التحقيقات، بجانب وجود اثباتات تفيد بأن المشكلة كانت في البطارية تحديدًا.

وذكر التقرير، أن المستخدم توجه لشراء الهاتف، من أحد المتاجر المعتمدة لدى آبل، في الوقت الذي كانت هناك عيوب تصنيع في داخل الهاتف.

واتهمت شركة التأمين الأمريكية، آبل، بالإهمال في عملية تصنيع الهواتف الذكية، وكذلك عدم الاهتمام بعمليات البيع والتأكد من سلامة المنتج على المستخدمين، بالإضافة إلى أن الشركة قد تواجه اتهامات بتعريض حياة المستخدمين للخطر، وفقًا لما ذكره التقرير من الدعوى القضائية.

قد يعجبك ايضا