ظهور آيفون 8 بسعر 5000 دولار على eBay

يُعد موقع المزايدات الأميركي eBay من أشهر مواقع التسوّق الإلكتروني حول العالم، وربما تُساهم هذه الشهرة في ظهور أغرب الأشياء عليه وبيعها بأسعار أغرب منها! وآخرها آيفون 8 معروض للبيع بسعر 5,000 دولار أميركي.

 

الهاتف نفسه يمكنك الحصول عليه من أمازون -مستعمل- بسعر يبلغ 450 دولار أميركي تقريبًا، لذا من الغريب جدًا أن نرى الهاتف معروضًا بهذا السعر الباهظ على eBay.

 

لكن هناك سبب لهذا السعر الباهظ وهو لعبة Fortnite الشهيرة. حيث حذف أبل اللعبة من متجر التطبيقات في وقت سابق من هذا الشهر لأسباب تتعلق بانتهاك سياسات المتجر، بعدما وفّرت Epic Games -مطوّر فورت نايت- نظام خاص بها للشراء داخل اللعبة بدلًا من نظام متجر التطبيقات الذي تحصل أبل بموجبه على 30% من كل عملية.

 

ومن الواضح أنّ Epic كانت تتوقع خطوة أبل فتقدّمت بعدها بلحظات بدعوى قضائية ضدها ووجهت اتهامات مثل الإضرار بالمنافسة والممارسات الاحتكارية. لكن ما علاقة كل هذا بوجود آيفون بسعر 5,000 دولار على eBay؟

 

 

حسنًا، هذا الآيفون ليس الوحيد الذي يباع بهذا السعر الباهظ، فهو واحد ضمن عدّة آيفونات تم عرضها على eBay بأسعار مختلفة تصل إلى 10,000 دولار أميركي أحيانًا، لسبب وحيد وهو وجود لعبة Fortnite مُثبتّة عليه.

 

حتى الآن لم أرى أي مُشتري على eBay مجنون كفاية لشراء واحدًا من هذه الآيفونات، ولا أعتقد أنّ أي شخص بحاجة إلى شراء آيفون كهذا، فالعداء بين أبل و Epic لن يدوم للأبد، وربما تُحل المشكلة في وقت قريب جدًا.