آي بي إم تنافس الشركات المختصة بالذكاء الاصطناعي بمنتج جديد

تطرح شركة آي بي إم منتجًا جديدًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي. و من شأن هذا المنتج مساعدة الشركات على أتمتة المهام، والاستفادة من ظهور روبوتات الدردشة والمساعدين الافتراضيين أثناء الوباء. وتعد هذه خطوة إضافية في طريقها نحو الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي. يستخدم المنتج المسمى Watson Orchestrate، الذكاء الاصطناعي لتحديد وتسلسل المهارات المعدة مسبقًا اللازمة لأداء مهمة متعلقة في مجالات مختلفة، مثل: المبيعات أو الموارد البشرية أو وظائف العمليات. ومن المتوقع أن يتوفر المنتج في وقت لاحق من هذا العام.

 

قال الرئيس التنفيذي أرفيند كريشنا في بيان له: “ستكون هذه الللحظة هي التي دخل فيها العالم القرن الرقمي بكامل قوته”. “بالطريقة نفسها التي أدخلنا فيها الكهرباء إلى المصانع والآلات في القرن الماضي، سنستخدم السحابة الهجينة لبث الذكاء الاصطناعي في البرامج والأنظمة في القرن الحادي والعشرين.”

 

قد يهمك أيضًا:

شراكة بين مصرف أبوظبي الإسلامي وآي بي إم لتسريع التحول الرقمي

أي بي إم تطلق برنامج لتحسين التعلم الآلي

لماذا يتبنى المصنعين الذكاء الاصطناعي في أعمالهم؟

 

تعد Watson Orchestrate  واحدة من المبادرات الجديدة التي تكشف عنها آي بي إم في مؤتمر Think السنوي. حيث سيتم عرض هذا المنتج وتقديمه على أنه الذي سيحول شركة عمرها قرن من الزمن إلى مؤسسة حديثة بالكامل. وقد أدى الوباء إلى تسريع تبني الخدمات السحابية، وهو اتجاه حرص كريشنا على تحسينه منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي. وكجزء من محاولة إنعاش النمو بعد سنوات من تقلص الإيرادات. تركز آي بي إم على ما تسميه السحابة المختلطة، والتي تسمح للشركات باستخدام مزيج من مراكز البيانات الخاصة بها وموارد الحوسبة المستأجرة من الآخرين والتي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت. وتراهن شركة آي بي إم أيضًا على أن مستخدمي الشركات سيتبنون الذكاء الاصطناعي في المزيد من أنظمتهم.

 

وتأتي هذه الخدمات الجديدة في أعقاب تقديم آي بي إم لشريحة 2 نانومتر. وهي أصغر وأول شريحة في العالم بهذا الحجم. قال كريشنا في مكالمة مع الصحفيين إن شركة آي بي إم تعمل عن كثب مع شركتي سامسونج إنتل لطرح الرقائق في السوق. مضيفًا أن النقص المستمر في أشباه الموصلات “مقلق للغاية”. وأكد كريشنا مجددًا أن المنتجات والخدمات الجديدة ستترجم في النهاية إلى نمو الإيرادات مع زيادة اعتماد العملاء.