أبرز ما كشفت ابل عنه في أول مؤتمر لها لعام 2018

عقدت ابل أول حدث لها لعام 2018  في شيكاغو اليوم الثلاثاء والذي رأينا فيه ما كان متوقعاً من قبل المحللين والمراقبين، وبالطبع فإن هذا الحدث لا يقارن بأحداث أخرى مثل الكشف عن ايفون، وسنستعرض في هذا المقال أبرز ما أعلنت عنه ابل في هذا الحدث.

 

جهاز ايباد جديد بحجم 9,7 بوصة

 

جهاز ايباد جديد بحجم 9,7 بوصة
جهاز ايباد جديد بحجم 9,7 بوصة

 

 

لا شك أن النجم الأبرز في حدث اليوم هو ايباد بحجم 9,7 بوصة والذي يعد أرخص جهاز ايباد بسعر 299$ للمدارس و329$ للمستخدمين.

 

ورغم السعر المنخفض إلا أن جهاز ايباد الجديد يدعم قلم ابل ويمتلك حساساً لبصمة الإصبع Touch ID بشكل مشابه للإصدار الأساسي من ايباد بحجم 9,7 بوصة، وفي الواقع فإنهما يبدوان متشابهين من حيث التصميم الخارجي.

 

وفيما يتعلق بالمواصفات يتميز ايباد الجديد ببطارية تستمر في العمل لمدة 10 ساعات وشاشة بحجم 9,7 بوصة إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وكاميرا HD FaceTime ورقاقة من نوع A10 Fusion، وهذا يعني أنه سيدعم تطبيقات الواقع المعزز التي ستلعب دوراً كبيراً في المؤسسات التعليمية

 

حسم على قلم ابل للطلاب

 

يعد قلم ابل بسعر 99$ غالي الثمن بعض الشيء لكن الطلاب يستطيعون الحصول عليه بسعر أخفض يصل إلى 89$.

 

قلم Logitech

 

من المتوقع أن تطلق الشركة قلم ايباد حساساً للضغط بشكل مشابه لقلم ابل لكنه سيكلف فقط 49$ وهو بالطبع غالي الثمن لكنه أرخص من 89-99$، كما أن Logitech ستصمم غطاءً للوحة المفاتيح لكن لا توجد أية معلومات حول موعد إطلاقهما.

 

إصدارات جديدة من تطبيقات Pages، Numbers وKeynote

 

تم تحديث جميع تطبيقات ابل التفاعلية وأصبحت تدعم قلم ابل والمزايا الخاصة بالقلم مثل الملاحظات الذكية Smart Annotation.

 

الكتب الرقمية

 

يمكن للمدرسين الآن إنشاء كتب رقمية لصفوفهم وطلابهم مباشرة من جهاز ايباد، وتدعم خدمة iBooks Author هذه الميزة على أجهزة ماك لكن أجهزة ماك غالية الثمن ولا تدعمها ميزانيات العديد من المدارس.

 

التحديث لمساحة تخزين مجانية على iCloud للطلاب

 

اعتاد الطلاب على الحصول على مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجابايت أما الآن فقد أصبح بإمكانهم امتلاك 200 جيجابايت مجاناً.

 

تحديث تطبيق Classroom

 

يسمح تطبيق Classroom للمدرسين بالتحكم عن بعد بأجهزة ايباد الخاصة بالطلاب وسوف يصل هذا التطبيق إلى أجهزة macOS بشكل تجريبي في شهر حزيران/يونيو القادم.

 

تطبيق Schoolwork

 

يعد هذا التطبيق إضافة جديدة لتطبيقات ابل في مجال التعليم وهو يسمح للمدرسين بتوزيع المهام ومتابعة تقدم الطلاب من ضمن التطبيقات، وهو معتمد بشكل كامل على التخزين السحابي كما تصف ابل استخدام هذا التطبيق بأنه بسهولة إرسال بريد إلكتروني.

قد يعجبك ايضا