أبرز مميزات كاميرا Ring Indoor Cam المنزلية

تُعد كاميرا Ring Indoor Cam أولى الكاميرات التي تصنعها شركة رينج للعمل داخل المنزل أو المكتب، حيث أن الشركة عُرفت سابقًا بتطوير كاميرات مراقبة لأهداف الأمان خارج المنزل، ولكن مع Ring Indoor Cam ستكون قادرًا على المراقبة داخل المنزل أيضًا بسعر 59.99 دولار أميركي فقط.

 

الكاميرا الجديدة قادرة على تسجيل فيديو حي بدقة 1080 بكسل، وتدعم الأوامر الصوتية من أمازون أليكسا، كما تعمل مع الأجهزة الذكية الأخرى عبر تطبيقات IFTTT. وتحتوي الكاميرا على مستشعر كشف الحركة لكنّك ستضطر إلى دفع اشتراك شهري إضافي لتفعيل وعرض التسجيلات التي تحدث بعد استشعار الحركة.

 

التصميم ومميزات Ring Indoor Cam

 

تتميز هذه الكاميرا بيضاء اللون بنفس الشكل الاسطواني الذي تأتي به بطارية كاميرا Ring Stick Up Cam، ولكن هذه المرة بحجم 2.9 × 1.8 بوصة، أي تقريبًا ما يصل إلى نصف الحجم. ويوجد على السطح قاعدة مستديرة يمكن إزالتها وإعادة ربطها بالجزء الخلفي من الكاميرا إذا كنت تريد تثبيتها على الحائط.

 

الجزء الأمامي من الكاميرا يظهر باللون الأسود ويحتوي على إضاءة LED ومُكبّر صوت وميكروفون ثنائي الاتجاه. وفي الخلف ستجد منفذ طاقة من نوع Mini USB. ويأتي مع الكاميرا كابل طاقة بطول 6.5 قدم، ومحوّل إضافي، ومسامير تثبيت، ودليل مستخدم، وملصق أمان.

 

تلتقط كاميرا Ring Indoor Cam الفيديو بدقة 1080 بكسل وتمتلك مجال رؤية يبلغ 140 درجة، كما تستخدم سلسلة من إضاءة LED المدعومة بالأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية، كما أنّها مجهزة بجهاز راديو WiFi بسرعة 2.4 جيجاهرتز للاتصال بالشبكة المنزلية.

 

وتوفّر الكاميرا خاصية اكتشاف الحركة من خلال إعداد People-Only الذي يجعلها تتجاهل أي حركة عدا حركة البشر، لكن عرض ومشاركة الفيديو المُسجّل عبر تلك الخاصية سيكلفك الاشتراك في خطة Ring Protect السنوية، والتي تنقسم إلى:

 

  • الخطة الأساسية: 3 دولارات شهريًا / 30 دولار سنويًا للحصول على 60 يوم من سجل الفيديو لكاميرا واحدة.
  • خطة بلس: 10 دولار شهريًا / 100 دولار سنويًا وتمنحك 60 يوم من سجل الفيديو لجميع كاميرات Ring. وإذا كنت تملك نظام إنذار Ring فإنّ خطة بلس سوف تمنحك أيضًا مراقبة احترافية على مدار الساعة.

 

وكما هو الحال في كاميرات Ring الأخرى، تستخدم كاميرا Indoor Cam تطبيقات IFTTT للعمل مع أجهزة المنزل الذكية مثل الإضاءة، ودرجة الحرارة، والمرآب، وتدعم برنامج Works With Ring الذي يسمح لك بالتحكّم في أجهزة الشركات الأخرى المعتمدة من داخل تطبيق Ring.

 

تستخدم كاميرا Ring Indoor Cam نفس تطبيق الجوال المُخصص لجميع أجهزة الشركة، وعندما تُثبّت الكاميرا، تحصل على علامة تبويب خاصة بها في شاشة الكاميرات الموجودة داخل التطبيق، بالإضافة إلى صورة ثابتة لآخر نشاط تم التقاطه.

 

في الجزء العلوي من الشاشة توجد أزرار للأحداث القريبة، والسجل، والإضاءة (سترى فقط زر الإضاءة إذا كنت تملك جهاز إضاءة Ring). لعرض آخر الأحداث التي أبلغ عنها الجيران باستخدام تطبيق Ring Neighbor، اضغط على زر “الأحداث المجاورة” ويتيح لك زر السجل عرض جميع الأنشطة من أجهزة Ring المثبتة لديك. ويمكنك الضغط على أي نشاط منها لعرض أو تنزيل أو حذف الفيديو.

 

يوجد أيضًا زر Go Live الذي يمنحك عرض حي لما تلتقطه الكاميرا، وزر للميكروفون لتشغيل الصوت والتحدث مع من هو موجود على الطرف الآخر من الكاميرا، أو الضغط على زر مكبر الصوت لإيقاف الصوت.

 

أبرز مميزات كاميرا Ring Indoor Cam المنزلية

 

إعدادات الكاميرا

 

تستطيع تشغيل إعدادات الكاميرا بالضغط على أيقونة الترس الموجودة في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة، ومن هنا يمكنك تمكين أو تعطيل تسجيل الحركة وتنبيهات الحركة، وضبط إعدادات الحركة والفيديو، وتمكين الإشعارات على الموبايل، وربط Ring Indoor Cam بأجهزة الشركة الذكية الأخرى.

 

الأداء

 

كما هو الحال في جميع كاميرات Ring الأخرى، فإنّ التركيب سهل للغاية، وإذا كان هذا هو أول منتج Ring تحصل عليه سوف تحتاج إلى تنزيل التطبيق الخاص بالشركة وإنشاء حساب جديد عليه.

 

تمنحك الكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل عالي الدقة، وفي النهار ستجد الألوان قوية وتفاصيل الصورة جيدة جدًا، بينما أثناء الليل تتحول الألوان إلى الأبيض والأسود لكنها مُضاءة بشكل جيد وتُظهر تباين ممتاز.

 

ومع تجربة ميزة اكتشاف الحركة، نجحت الكاميرا في ذلك بامتياز، وقامت بإرسال إشعار إلى تطبيق الموبايل بمجرد اكتشاف الحركة البشرية، كما أنّ تسجيلات الفيديو التي التقطت هذه الحركة تبدو حادة وغنية بالألوان تمامًا مثل البث المباشر للكاميرا، كما أنّ الصوت عال ودقيق.

 

إذا كنت تملك جهاز ذكي متوافق مع IFTTT – مثل لمبة Philips Hue – يمكنك ضبطه للعمل مع الكاميرا، بحيث تُضيء اللمبة عند اكتشاف حركة بواسطة Ring Indoor Cam، ومع دعم الأوامر الصوتية من أليكسا، يبدو أن الكاميرا لا تفقد أي ميزة.

 

قد تود أيضًا قراءة: