أبل تتربع على عرش شركات العالم بقيمة 700 مليار دولار

لا تستغرب كثيراً، فالعنوان حقيقي بالفعل. حيث أصبحت أبل أول شركة في العالم تصل قيمتها إلى 700 مليار دولار، وذلك بعد أن أغلقت أسهم الشركة بمعدل 122.02 دولار للسهم الواحد، مما يمثل أعلى ارتفاع لأسهم عملاقة التكنولوجيا على مدار تاريخها.

 

وبهذا المُعدل التاريخي، تتربع أبل الآن على عرش كبرى شركات العالم بنحو 710.000.000.000 دولار – وهو الرقم الذي يمثل ضعف قيمة مايكروسوفت، ويهزم عملاقة البترول Exxon بفارق كبير، والتي حلت في المرتبة الثانية بقيمة 385 مليار دولار.

 

جدير بالذكر أن قيمة أبل كانت قد عادت مرة أخرى للحياة بعد مبيعات الايفون الهائلة، والتي حطمت توقعات المُحللين، وبالتالي فقد منحت الشركة أرباح أكثر للمساهمين، ووصل إحتياطي النقد إلى 100 مليار دولار. هذا وكان تيم كوك قد أعلنت عن الإنجاز التاريخي لأبل، أثناء حديثه في مؤتمر Goldman Sachs الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي.

 

وتعتبر القيمة السوقية هي أمر شائع بين المستثمرين لقياس المقدار الذي تستحقه الشركة. ويتم تحديد ذلك عن طريق ضرب أسهم الشركة المطروحة في سعر السهم. حيث تمتلك أبل 5.82 مليون سهم، مضروباً في 122.02 دولار – وهو ما أدى بها لهذا الرقم الهائل.

 

أبل، هل من منافس؟!

قد يعجبك ايضا