أبل تحل مشكلة الانقطاعات في Wi-Fi عبر نظام iOS 9

إذا كنت واحداً من مستخدمي ايفون فلابد وأنك تعاني من الانقطاعات المتكررة في الاتصال بخدمة Wi-Fi والفشل في اكتمال عمليات التحميل أو توقف التطبيقات عن العمل نتيجة عدم وجود اتصال مستمر بالإنترنت، لكن نظام iOS 9 القادم سيغير من هذه الحقيقة وسيقدم حلاً مناسباً للمشكلة.

 

يتضمن الإصدار التجريبي بيتا 5 من إصدار iOS 9 ميزة خاصة بخدمة Wi-Fi كنا ننتظرها منذ زمن طويل وهي الانتقال للعمل باستخدام البيانات الخلوية عند انقطاع الاتصال ب Wi-Fi، وتوجد إعدادات جديدة يمكنك تفعيلها أو تعطيلها بالاعتماد على حزمة بياناتك الخلوية.

 

تدعى هذه الميزة الجديدة Wi-Fi Assist وهي تسمح لك باستخدام البيانات الخلوية بشكل تلقائي عند ضعف أداء خدمة Wi-Fi، ومن المفترض أن يتم استخدام هذه الميزة مع شيءٍ من المراقبة خصوصاً إذا كان المشغل الخاص بك يتسبب ببطء في الاتصال بعد تجاوز حد معين من البيانات، ولذا فإذا كانت الانقطاعات في Wi-Fi قليلة فإنه من الأفضل لك ألا تستخدم هذه الميزة.

 

أبل تحل مشكلة الانقطاعات في Wi-Fi عبر نظام iOS 9 1

 

ومن الجدير بالذكر أن هاتفك لن ينتقل إلى استخدام البيانات الخلوية بشكل مباشر حيث أن إشارة Wi-Fi ستصبح باهتة اللون وبعدها سيتم الانتقال إلى الاعتماد على البيانات الخلوية.

قد يعجبك ايضا