أبل تصل إلى مبيعات مليار هاتف أيفون في ظل تباطؤ مبيعاته

أعلنت  شركة أبل مؤخراً عن بيعها لعدد مليار هاتف أيفون على الرغم من التقارير عن تراجع مبيعات شركة أبل وإلى أي مدى كانت مخيفة لبعض مسؤولي الشركة، وعلى نفس المنوال فقد استغرق الأمر حوالي 27 سنة لبيع مليار حاسوب مكتبي وحوالي 131 سنة كي يتم بيع حوالي مليار سيارة، وجاء ذلك الإعلان في اجتماع الموظفين في كوبرتينو.

 

أكد تيم كوك، مدير الشركة، على أن هاتف أيفون قد أصبح واحداً من معالم العالم الرقمي البارزة ومن أنجح المنتجات في التاريخ إلى جانب كونه جزءاً من سياسة وروتين حياتنا اليومية والأداة الرقمية الأقرب إلى الكثير من الشباب.

 

شكرة كوك الكثير من الموظفين بكونهم المساعد في تحقيق هذه العلامة المميزة وصولاً إلى مليار هاتف أيفون مباع حول العالم على الرغم من أنه إنجاز لا يُصدّق في أعقاب النتائج المالية الأخيرة التي كشفت عنها الشركة من تباطؤ في مبيعات هواتف أيفون.

 

وفقاً لإحصائيات الشركة، فإنه قد تم بيع حوالي 40.4 مليون وحدة أيفون في الربع الثالث من العام الجاري وهو انخفاض بنسبة 15% إذا ما تمت مقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي والتي تم بيع حوالي 47.5 هاتف أيفون خلال هذه الفترة.

 

وأكد كوك على سعادته لنتائج التقرير الربع سنوي والتي تعكس قوة طلب العملاء كما توقعوا في بداية الربع، وقد انخفضت مبيعات هواتف أيفون في الصين بنسبة 33% وهي ما يقرب من ربع مبيعات الشركة وكانت نسبة مبيعات هاتف أيفون في الربع الثاني من عام 2016 هي الأقل من نوعها في تاريخ وجود الهاتف منذ عام 2007.

 

قد يعجبك ايضا