أبل تطرح أجهزة iMac و iPad لتلبي متطلبات العمل من المنزل

أعلنت شركة Apple Inc عن أجهزة كمبيوتر iMac وأجهزة iPad المزودة بكاميرا فيديو عالية الجودة، بعد انتقالها بعيدًا عن Intel وتلبي الأجهزة الجديدة احتياجات عالم العمل من المنزل، وأطلقت الشركة أيضًا منتجات بما في ذلك AirTags للعثور على العناصر المفقودة وخدمات الاشتراك في البودكاست. 

 

سيبدأ سعر AirTags من 29 دولارًا بينما سيبدأ سعر iMac من 1299 دولارًا، وسيكون كلاهما متاحًا  للطلب المسبق في 30 أبريل، وسيكون الشراء والتوصيل في النصف الثاني من شهر مايو، وستستخدم أجهزة كمبيوتر iMac وحدة معالج مركزي من تصميم Apple وستتوفر بسبعة ألوان، مثل اللون الأرجواني والأخضر مع شاشة مقاس 24 بوصة (61 سم) ، وستكون أجهزة iMac مسطحة وسمكها 11.5 ملم.

 

تتميز أجهزة iMac الجديدة أيضًا بكاميرا أمامية عالية الجودة ومجموعة ميكروفون، استجابة لشكاوى المستهلكين خلال فترة الوباء من أن كاميرات الكمبيوتر لم تواكب أجهزة iPhone و iPad الخاصة بالشركة خلال عصر مكالمات الفيديو المنتشرة.

 

وطرحت شركة آبل iPad Pros الجديدة التي تستخدم نفس شريحة M1 الموجودة في أجهزة iMac بدلاً من نسخة معززة من رقائق iPhone، ومنفذ خاص بالشحن واتصال 5G، وقالت شركة آبل إن وحدات التحكم من PlayStation من Sony و Xbox من Microsoft ستعمل مع iPad Pro.

 

يستمر توسع رقائق M1 من Apple في iPad Pro في الانتقال بعيدًا عن شريكتها Intel منذ فترة طويلة، حيث أعلنت شركة آبل في نوفمبر أن ثلاثة أجهزة كمبيوتر جديدة ستستخدم معالجًا داخليًا، كما أعلنت الشركة عن خدمات الاشتراك في البث الصوتي التي ستنافس منافستها Spotify وجهاز استقبال محدث من Apple TV مع إخراج ألوان أفضل وشريحة معالج أسرع.

 

الجدير بالذكر، ارتفعت أسهم Apple بنسبة 95٪ تقريبًا خلال العام الماضي، بمعدل أسرع من الارتفاع بنسبة 63٪ في مؤشر Nasdaq المركب، وذلك بفضل مبيعات قياسية بلغت 274.5 مليار دولار للعام المالي 2020 حيث قام المستهلكون بتخزين الإلكترونيات خلال الوباء.

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

ما التقنيات التي تثري الأعمال؟

 

حماية الشركات: طرق لمنع الهجمات السيبرانية