أبل تعتذر عن مشاكل لوحات مفاتيح butterfly في حواسب ماك بوك

 

أعلنت شركة أبل اليوم عن وجود بعض المشاكل في الجيل الثالث من لوحة مفاتيح butterfly والتي تتعلق بالموثوقية والفشل، واعتذرت الشركة لجميع المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة.

 

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم شركة أبل، وقد أكد على أن الغالبية العظمى من عملاء الحواسب المحمولة التي تعمل بنظام ماك لديهم تجربة إيجابية مع لوحة المفاتيح الجديدة.

 

جاء ذلك الاعتذار بعد العديد من الشكاوى من المستخدمين الذين كانت لهم تجربة سيئة مع لوحة المفاتيح، وقد بدأت أبل تطبيق لوحة المفاتيح مع إطلاق جهاز ماك بوك بحجم 12 بوصة في عام 2015.

 

اقرأ أيضًا >> آبل قد تُطلق ماك بوك برو 16 بوصة وشاشة 31 بوصة 6K هذا العام

 

استجابت شركة أبل للنقد بإضافة غشاء مطاطي في صمت إلى النسخة الثالثة المعدلة من لوحة المفاتيح، والتي كانت بهدف منع الغبار والجزيئات الأخرى، لكن بطريقة ما صعب هذا الغشاء من عمل لوحة المفاتيح بطريقة طبيعية، ولم تعترف الشركة علنًا بوجود مثل هذا الغرض، بل أكدت عليه وثيقة مسربة. واصلت شركة أبل إطلاق برنامج إصلاحات موسع لجميع أنماط لوحة مفاتيح butterfly قبل تطبيق الإصلاح.

 

وجدت منصة iFixit أن حل أبل يمثل تحسينًا في الدفاع ضد المشكلة ولكنه كان بعيدًا عن الكمال، فلايزال هناك فرصة لجزيئات الغبار أن تصل إلى أسفل أزرار لوحة المفاتيح وتشويش عملها، واستمرت المشاكل الرئيسية -حسب التقارير- إلى الجيل الثالث من لوحات المفاتيح.

 

اقرأ أيضًا >> إليك كيفية اختيار ماك بوك المناسب لك

 

كتب أحد المستخدمين مقالة بدون وجود لحرفي E وR لتحديد مدى صعوبة هذه المشكلة، وأكد بعضهم أن لوحة المفاتيح هذه من أسوأ المنتجات في تاريخ شركة أبل، ويجب أن يحتوي جهاز ماك بوك أفضل لوحات المفاتيح في الصناعة.

 

يمثل اعتذار أبل دليلًا واضحًا على استمرار وجود المشكلة، على الرغم من أن الشركة تحاول في الوقت نفسه إظهار الانطباع بأنها ليست مشكلة كبيرة، وهذا ليس جيدًا بما فيه الكفاية فسيتعين على شركة أبل إجراء بعض التغييرات في التصميم على مدار الأشهر القليلة القادمة.

 

قد يعجبك ايضا