أبل تعتذر للمستخدمين وتصدر تحديث برمجي لإصلاح مشكلة Error 53

قبل أسابيع قليلة، ظهرت أولى التقارير عن خطأ Error 53 القاتل والذي تسبب في تخريب الكثير من هواتف الايفون. يُذكر أن هذه المشكلة أصابت هواتف الايفون التي تم إصلاحها في مراكز الطرف الثالث بعد تحديثها إلى نسخة جديد من iOS عن طريق الايتونز.

 

وتنبع المشكلة من أن محلات التصليح استبدلت الموصل الموجود بين مستشعر بصمة Touch ID وزر الهوم نفسه. واليوم، فقد قامت أبل أخيراً بحل المشكلة وذلك بإصدار تحديث iOS 9.2.1. ويقوم التحديث الجديد بحل المشكلة بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بتحديث هواتف الايفون الخاصة بهم عن طريق الايتونز وواجهوا رسالة الخطأ Error 53، كما أنه يمنع الهواتف الأخرى من الإصابة بمثل هذه المشكلة.

 

وفي تصريح لها، اعتذرت أبل عن الإزعاج الذي تسبب فيه خطأ Error 53 للمستخدمين – حيث بيانها على النحو التالي:

 

"إن بعض أجعزة العملاء تُظهر رسالة (Connect to iTunes) بعد محاولة تحديث iOS أو عمل ريستور من الايتونز على الماك أو حاسوب مكتبي. هذه الرسالة متعارف عليها باسم خطأ Error 53 في الايتونز، وتظهر عندما يفشل الجهاز في اختبار الأمن. هذا الاختبار مُصمم للتحقق ما إذا كان Touch ID يعمل بشكل صحيح قبل أن يغادر الجهاز المصنع.

 

واليوم، فقد أصدرت أبل تحديث برمجي يسمح للعملاء الذين واجهتهم هذه الرسالة بعمل ريستور لأجهزتهم بنجاح باستخدام الايتونز على الماك أو أي حاسوب مكتبي آخر.

 

كما أننا نعتذر عن أي إزعاج قد حدث لهم، حيث أن هذا الأمر كان مُصمم ليكون اختبار في المصنع وليس مقصود أن يؤثر على العملاء. وعلى العملاء الذين دفعوا مبالغ لإصلاح الجهاز خارج الضمان بسبب هذه المشكلة أن يقوموا بالاتصال بـ AppleCare لتعويضهم عما دفعوه".

 

ولكن يجب أن تعلم أنه على الرغم من أن هذا التحديث سوف يعيد هاتفك إلى الحياة، إلا أنه لن يعيد تفعيل Touch ID مرة أخرى. وهذا حتى لا يُعرض بيانات لخطر السرقة من الطرف الثالث – وبالتالي إذا كنت مهتم بميزة Touch ID ولا تستطيع الاستغناء عنها، فيجب إصلاح هاتفك في أحد متاجر التصليح التابعة لأبل.