أبل تعتمد على العنصر البشري في تطبيق الأخبار الجديد

بعد أسبوع من مؤتمر المطورين العالمي WWDC أصبحت توجهات وأهداف تطبيق iOS 9 الجديد الخاص بالأخبار أكثر وضوحاً، فقد بين منشور أبل الخاص بتوظيف محررين لتطبيق الأخبار Apple News بعض التفاصيل حول كيفية إدارة المحتويات والأخبار.

 

وقد جاء في منشور الشركة حول التوظيف الجديد :

 

" سيساعد هؤلاء المحررون مستخدمي تطبيق الأخبار على توفير التغطية الأفضل والأسرع للأخبار والأحداث الجديدة إلى جانب إدارة بعض الفئات المحددة بالاعتماد على خبرتهم المهنية."

 

وخلال إعلانها عن التطبيق في مؤتمر WWDC لم تتم الإشارة إلى وجود دور للعنصر البشري في التطبيق ما عدا ذلك الذي تم إطلاقه من قبل المستخدمين، ولذلك فإن المعلومات التي سيوفرها فريق المحررين في Apple News سيكون جديراً بالاهتمام.

 

وتشير هذه الخطوة إلى أن أبل لن ترضى فقط بأن يبقى التطبيق قابعاً على أجهزة iOS منتظراً اهتمام المستخدمين بل إنها ستقوم بزيادة شعبيته من خلال فريق المحررين الذين تعد مهمتهم الأساسية عرض المحتويات المهمة والأخبار المثيرة للاهتمام، وأوضحت أبل أيضاً أن هؤلاء المحررين سيحتاجون للقدرة على إدارة العلاقات الشخصية مع بعض أشهر الناشرين في العالم من اجل العمل بشكل سلس مع الفريق الدولي.

 

مواضيع مشابهة

 

وبالاعتماد على هذه المؤهلات يبدو أن تطبيق Apple News لن يعتمد على خيارات المستخدم المحددة أو على بعض اللوغاريتمات لكنه سيعتمد على إضافة العنصر البشري للتحكم في ذلك، وقد تم توضيح هذه النقطة بشكل أكبر عبر مقطع آخر في منشور الشركة حيث صرحت الشركة أن المحررين يجب أن يتمتعوا بالقدرة على تحديد الأخبار الأكثر إثارة إلى جانب التعرف على المحتويات الأساسية التي قد لا تستطيع اللوغاريتمات التعرف عليها.

 

وتعد هذه الخطوة الثانية من نوعها في إطار سعي الشركة لتعديل المحتوى من خلال العنصر البشري حيث قامت بإطلاق الخدمة الإذاعية الجديدة Beats 1 التي يتم التحكم بها من قبل أشخاص.

 

ومن بين الشركات التي تم التعاقد معها شركة ESPN، 17Conde Nast و نيويورك تايمز وهي ستوفر حوالي 30 مقالاً مجانياً بشكل يومي.

 

من المفترض أن يتم إطلاق إصدار غير تجريبي من التطبيق بالتزامن مع نظام iOS 9 في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا في وقت لاحق العام الحالي.

شارك المحتوى |
close icon