أبل تكشف عن أجهزة الايبود تاتش الجديدة بمواصفات تشبه الايفون 6

يبدو أن الشائعات كانت صحيحة بالفعل، حيث كشفت أبل اليوم عن أجهزة الايبود الجديدة. ورغم أن أبل لم تقم بتحديث جهازها منذ فترة، إلا أن تحديث اليوم يستحق الانتباه. حيث يأتي الايبود تاتش الجديد بألوان جديدة مثل الرمادي، والفضي، والذهبي، والوردي، والأزرق. كما أصبح الجهاز يتمتع بهيكل من الألومنيوم بالكامل على غرار الايفون 6.

 

وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد الايبود تاتش بكاميرا iSight بدقة 8 ميجا بيكسل، وكاميرا فيس تايم اتش دي في الأمام، والتي تعتبر مميزة لصور السيلفي، بالإضافة لرقاقة أبل A8 (64 بت)، ومعالج الحركة M8. وكما نرى فإن الايبود تاتش الجديد يمتلك مواصفات ومكونات مثل الايفون 6 ماعدا الهوائي، وقارئ البصمات، والشاشة أصغر بحجم 4 انشات.

 

وعلى الرغم من ذلك، فإن الايبود تاتش الجديد يمتلك نفس دقة الرتينا الموجودة في الايفون 5 اس – 1136 * 640 بيكسل؛ أي 326 بيكسل لكل انش. أما قوة الرامات فهي غير معروفة، ولكننا نعتقد أنها 1 جيجا بايت، حيث أن المواصفات مشابهة للايفون 6 تقريباً. أما عمر البطارية، فسوف يوفر ما يصل إلى 40 ساعة من تشغيل الصوت، و 8 ساعات من تشغيل الفيديوهات.

 

ولكن ماذا عن سعر الايبود تاتش؟ بعد المواصفات الجديدة، قد نعتبر الايبود تاتش بمثابة ايباد ولكن بحجم 4 انشات – وهذا ما يدل عليه سعره أيضاً، حيث تتوفر نسخة 16 جيجا بسعر 199 دولار، و نسخة 32 جيجا مقابل 249 دولار، ونسخة 64 جيجا مقابل 299 دولار، ونسخة 128 جيجا مقابل 399 دولار.

 

ولا ننسى بالطبع أن الايبود نانو و iPod Shuffle قد تم تحديثهما أيضاً بنفس ألوان الايبود تاتش، هذا ويتاح الايبود تاتش الجديد بدءاً من اليوم من خلال موقع أبل على الانترنت ومتاجر التجزئة.

 

قد يعجبك ايضا