أبل تنوي إرسال البيانات إلى هواتف أيفون مباشرة عبر أقمار اصطناعية خاصة بها

أفادت تقارير أن شركة أبل تعمل على خدمات جديدة تقوم فيها الأقمار الاصطناعية بإرسال البيانات إلى هواتف أيفون مباشرة، وقد كرست الشركة فريقًا بحثيًا لتطوير طرق جديدة لنقل البيانات مثل اتصال الإنترنت.

 

وفقًا لمنصة بلومبرج، يحتوي الفريق على عشرات المهندسين في صناعات تصميم الفضاء والأقمار الاصطناعية والهوائيات، وهم يهدفون إلى نشر نتائجهم في غضون خمس سنوات من الآن، ومع ذلك فإن المشروع لازال في مرحلة مبكرة ويمكن التخلي عنه كذلك.

 

اقرأ أيضًا >>  تعاون بين أبل وجوجل وأمازون لبناء نظام المنزل الذكي مفتوح المصدر

 

الهدف من هذه الخدمة هو نقل البيانات إلى هواتف أيفون وتقليل الاعتماد على شركات الاتصالات اللاسلكية لنقل البيانات، وإن استمر تطوير هذا النظام، فسنصل بالتأكيد إلى اليوم الذي تُربط فيه الأجهزة معًا دون وجود شبكة تقليدية والتالي التغلب على مشكلات التغطية.

 

اقرأ أيضًا >>  المواصفات الكاملة لـ حاسوب ماك بوك برو 16 بوصة الجديد من أبل

 

هذا يعني أن مستخدمي أيفون سيكونوا قادرين على التواصل دون شبكة بيانات خاصة بشركات أخرى، وقد تقوم أبل كذلك باستكشاف الأقمار الاصطناعية لتقديم خدمة تتبع للموقع دقيقة ومحسنة إلى جانب خرائط أفضل وميزات أكثر.

 

اقرأ أيضًا >>  أفضل تطبيقات متجري أبل وجوجل لعام 2019

 

تفيد التقارير كذلك أن هذا المشروع قد أصبح على قائمة أولويات الشركة بعد تأكيد الريئس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، كما زادت الشركة من ضم الخبراء في مجال البرمجيات والأجهزة إلى الفريق.

 

اقرأ أيضًا >>  كيف تغير وجه ساعة أبل الذكية الخاصة بك؟

 

الجدير بالذكر أن شركة أبل قد استعانت باثنين من المديرين التنفيذيين في جوجل وهما جون فينويك ومايكل تريلا، اللذين قادا عمليات جوجل للأقمار الاصطناعية والمركبات الفضائية، ورغم عدم وضوح الفكرة من توظيفهما آن ذاك، فقد أكدت بلومبرج أنها يقودا الفريق الخاص بتقنيات الأقمار الاصطناعية والخدمات اللاسلكية.

 

قد يعجبك ايضا