أبل تنوي إطلاق خدمة بريد صوتي جديدة بمساعدة “سيري”

لطالما كرهت رسائل البريد الصوتي سواء تلقيها أو إرسالها للآخرين وفي رأيي الشخصي فإن الرسائل النصية هي أفضل طريقة لتبادل الرسائل، وإذا كنت تشاطرني الرأي في ذلك وتملك هاتف أيفون فإنك ستسعد للغاية عند معرفتك بأن أبل تعمل على إصلاح رسائل البريد الإلكتروني بشكل جيد بمساعدة "سيري".

 

وفقاً للمعلومات الي تلقاها موقع Business Insider فإن أبل تعمل حالياً على اختبار خدمة بريد صوتي تعتمد على المساعدة الافتراضية "سيري" من أجل الرد بشكل تلقائي على المكالمة وتحويل رسائل البريد الصوتي إلى رسائل نصية، ومن الممكن أن تطلق هذه الخدمة الجديدة في عام 2016 ضمن نظام التشغيل iOS 10.

 

أشير إلى هذه الخدمة باسم iCloud Voicemail وهي ستسمح لأي مستخدم أيفون بإعطاء الأوامر لسيري لكي تجيب على المكالمات الهاتفية بشكل تلقائي بدلاً من خدمة البريد الصوتي، وحينها يمكن للمتصل أن يترك رسالة صوتية تقوم سيري بتحويلها إلى رسالة نصية وحفظها في iCloud.

 

من الجدير بالذكر أن أبل تنوي تحديث سيري في الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 9 لجعله أكثر فعالية وفائدة للمستخدمين حيث سيوفر المزيد من مزايا التنبؤ المشابهة ل Google Now.

 

ويأتي اهتمام أبل في توفير طريقة بديلة للمستخدمين عن خدمات البريد الصوتي الاعتيادية التي توفرها شركات الاتصال يدل على أن هذه الشركة العملاقة تخطط للدخول إلى مجال جديد حيث أنها قد ترغب بأن تعمل كمشغل للشبكات الافتراضية المحمولة، وتعتبر كل من خدمة iCloud Voicemail وبطاقة SIM المميزة التي أطلقت العام الماضي اثنين من المؤشرات التي ترجح سير الشركة في هذا الاتجاه.

قد يعجبك ايضا