أبل تُطلق في صمت جهازي أيباد ميني وإير جديدين

 

حدثت شركة أبل أجهزة أيباد أخيرًا. وفرت الشركة تحديثات لأجهزة أيباد ميني وإير الجديدة، وتقع هذه النماذج ما بين جهازي أيباد بمقاس 9.7 بوصة وأيباد برو مقاس 11 بوصة في خط إنتاج أيباد من أبل.

 

الآن، أصبحت جميع إصدارات أيباد تدعم قلم أبل Pencil لكن عليك التحقق من جهازك قبل شراء القلم، فالإصدارات الجديدة من جهاز أيباد التي أطلقت اليوم بدأت دعم الجيل الأول من قلم أبل وليس النسخة الحالية التي تدعم الشحن والاقتران المغناطيسي.

 

دعنا نلقي نظرة على أجهزة أيباد الجديدة التي لم تحدث منذ ثلاث سنوات ونصف تقريبًا، وقد توقع المستخدمون أن أبل ستترك الجهاز جانبًا مع تزايد حجم الهواتف الذكية، لكنها عادت بمفاجأة.

 

أيباد ميني الجديد

 

 

يبدو الجهاز متطابقًا للنسخة التي أطلقت عام 2015، ولكن تم تحديث كل شيء داخل الجهاز، وتتميز بوجود شريحة A12 (نفس الشريحة الموجودة في جهاز أيفون اكس اس) ونسبة سطوع أكثر بحوالي 25% ومجموعة أكبر من الألوان.

 

بخلاف جهاز أيباد برو، لايزال جهاز أيباد ميني يتميز بوجود مستشعر بصمة Touch ID ومنفذ Lightning ومقبس سماعة رأس، ويُمكنك شراءه مقابل 399 دولار للنسخة ذات الذاكرة 64 جيجا بايت، ويُمكنك دفع المزيد للحصول على سعة تخزينية أكبر قد تصل إلى 256 جيجا بايت، وهو متوافر باللون الفضي والرمادي والذهبي.

 

أيباد إير الجديد

 

أبل تُطلق في صمت جهازي أيباد ميني وإير جديدين 1

على الرغم من أن الاسم قد يبدو مألوفًا، إلا أنه جهاز جديد كليًا في خط إنتاج أيباد، فعندما قدمت أبل نماذج أيباد برو الجديدة في شهر أكتوبر، رفعت الشركة الأسعار في هذا القطاع.

 

يأتي جهاز أيباد إير الجديد بسعر أرخص قليلًا من جهاز أيباد برو مقاس 11 بوصة ويشبه إلى حد كبير الجيل السابق من جهاز أيباد برو بحجم 10.5 بوصة، ويحتوي على رقاقة A12 وهي ترقية على الجيل السابق الذي احتوى على رقاقة A10X ويعمل أيباد إير مع لوحة مفاتيح ذكية.

 

يُمكنك شراء الجهاز مقابل 499 دولار مع سعة تخزينية 64 جيجا بايت ويُمكنك دفع المزيد للحصول على سعة تخزينية أكبر قد تصل إلى 256 جيجا بايت، وهو متوافر باللون الفضي والرمادي والذهبي.

قد يعجبك ايضا