أبل تحذف جميع ألعاب Epic Games من متجر التطبيقات

في تطوّر جديد للأحداث التي بدأت بحذف لعبة Fortnite من متجر التطبيقات، قامت أبل بحذف حساب مطور اللعبة Epic Games مؤخرًا، وهو الحساب الذي تستخدمه الأخيرة في دعم وصيانة لعبة Fortnite.

 

وكانت شركة Epic تعلم أنّ هذا التطور سيحدث لا محالة ولهذا حذرت اللاعبين على نظامي iOS و macOS أنّها لن تستطيع تحديث فورت نايت بعد تاريخ الثامن والعشرين من أغسطس.

 

ويؤدي حذف حساب Epic Games من متجر التطبيقات بالتبعية إلى حذف جميع الألعاب التي تطورها الشركة وتنشرها على الأجهزة العاملة بنظام iOS.

 

ويأتي هذا في إطار العداوة الكبيرة بين كلًا من أبل و Epic حيث قدمت الأخيرة دعوى قضائية تتهم فيها أبل بممارسة الاحتكار على متجر التطبيقات وعدم إتاحة الفرصة للمنافسة، خاصةً بسبب ما تحصل عليه أبل من ضريبة 30% على جميع المدفوعات.

 

وحاولت Epic أن تتجاوز هذه الضريبة عبر تقديم نظام مستقل للمدفوعات داخل لعبة فورت نايت وهو ما رفضته أبل شكلًا وموضوعًا وقامت بحذف اللعبة مباشرةً بعدها.

 

تجدر الإشارة إلى أنّك تستطيع تشغيل اللعبة على الآيفون حاليًا إذا كنت تملكها بالفعل، لكنّك لن تتمكن من تحديثها إلى الموسم الجديد أو شراء أي منتجات جديدة، وكل ما بإمكانك فعله هو اللعب مع مستخدمي أبل الآخرين.