أبل ستحجب جميع شواحن الطرف الثالث في هواتف أيفون القادمة

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك متحمسًا لاقتناء أجهزة أيفون، لكن في خطوة أقل ما يقال بأنها مدعاة لنقد جميع أصحاب هواتف أيفون الجدد أشار موقع Macotakara في تقاريره إلى أن شركة أبل ستجعل من عملية الشحن السريع غير متوافقًا مع جميع أجهزة الشحن الخارجية.

 

ستضيف شركة أبل دعمًا لميزة ‘C-AUTH’ والتي تسمح لهواتف أيفون بالشحن من خلال شواحن مرخصة فقط من قبل شركة أبل ولابد من مصادقة رسمية من الشركة مع منفذ USB  النوع C. إذا حاولت شركة تقليد شواحن هواتف أيفون القادمة فلن تستطيع إلا بموافقتها.

 

مصادقة منفذ USB في حد ذاته ليس سيئًا، يتم استخدامه من قبل شركات أخرى وخطوة استخدام الشواحن الخاصة بالطرف الثالث خطوة جيدة لأن ذلك يضعف من قوة الشحن وتعرَض هواتفك للخطر.

 

قامت شركة أبل بتعديل معيار ميزة التوثيق C-AUTH والتي تقيد أجهزةا لشحن السريعة بتوفير 18 وات أو أقل من ذلك وصولًا إلى 5 وات لتوفير أداء جيد للهواتف لكن مع الميزة الجديدة لأجهزة أبل ستوفر الشركة قدرة 2.5 وات فقط لجميع الشواحن من الطرف الثالث لتحويلها إلى أجهزة شحن ضعيفة وبطيئة.

 

لكن هل سترخص شركة أبل بالفعل لهذه الشواحن؟ كيف ذلك وهي لمدة عامين لم تمنح أي طرف ثالث من الوصول إلى رقاقة البلوتوث W1 التي تستخدم في التويل السريع لسماعات الأذن وسماعات بيتس وسماعات إيربود.

 

هناك احتمالية بأن توفر شركة أبل شاحن سريع بقوة 18 وات مع هواتفها الجديدة وهذا ما يجعل الشركة تتعارض مع ما كان شائعًا في هواتفها المنافسة. تطلب شركة أبل سعرًا يبلغ 49 دولارًا لشاحنها السريع مع كابل بطول متر وسعر 19 دولار أو كال بطول 2 متر وسعر 35 دولار.

 

قد يعجبك ايضا