أبل قد تعمل على تطوير جهاز أيباد جديد بحجم 12 بوصة

يبدو أن شركة أبل تعمل على تطوير إصدار من أيباد بحجم 12 بوصة يدعم مزايا عديدة يفتقد إليها كل من الإصدارين الآخرين بحجم 9,7 بوصة و 7,9 بوصة مثل إمكانية مشاهدة تطبيقين معاً جنباً إلى جنب والسماح بتسجيل الدخول في حسابات متعددة في وقت واحد، ووفقاً لتقرير نشر على موقع 9to5Mac يمكن أن يتم الكشف عن هذه المزايا خلال مؤتمر المطورين WWDC الذي سيعقد الشهر القادم مع احتمال طرح الجهاز اللوحي الجديد في الأسواق في وقت لاحق نهاية العام الحالي.

 

ورغم أن ارتفاع مبيعات هواتف أيفون بشكل جنوني إلا أن مبيعات أيباد لم تتمتع بالنجاح نفسه، ففي الربع الماضي على سبيل المثال باعت الشركة حوالي 12,6 مليون وحدة من أجهزة أيباد وهو رقم أقل بحوالي 2,4 مليون وحدة مما توقعه المحللون وأقل بنسبة 23% من المبيعات في الوقت ذاته من السنة الماضية.

 

ويعود هذا الانحدار في المبيعات في جزء كبير منه إلى هاتفي أيفون 6 و أيفون 6 بلس اللذان أطلقتهما الشركة الخريف الماضي بشاشتين كبيرتين بحجم 4,7 و 5,5 بوصة على الترتيب الأمر الذي أدى إلى انخفاض مبيعات أجهزة أيباد نتيجة توجه المستخدمين إلى هذه الهواتف كبيرة الحجم.

 

وفي حال صحة هذا الأمر فإن السؤال الأهم هو هل سيتمكن جهاز أيباد الجديد بحجم 12 بوصة من إعادة إحياء سلسلة الأجهزة اللوحية وزيادة مبيعاتها من خلال شاشته الكبيرة التي قد تصل إلى حجم شاشات بعض حواسيب ماك بوك؟

قد يعجبك ايضا