أبل تُطلق ماك بوك برو 13 إنش 2020 مع ميزة جديدة

أعلنت أبل مؤخرًا عن إصدار جديد من الماك بوك برو 13 إنش إصدار 2020 ويبدو أنّها بكّرت بطرح الجهاز الجديد أقرب من موعده الذي اعتدنا عليه كل عام، وذلك حتى تضيف ميزة لوحة المفاتيح الجديدة Magic Keyboard التي بدأت بتطبيقها في جميع منتجاتها على نطاق واسع.

 

حيث أثارت لوحة مفاتيح أبل الجديد إعجاب العديد من التقنيين والمراجعين الذين جرّبوها على مختلف أجهزة أبل الأخيرة، مثل الماك بوك آير والآيباد برو إصدار 2020 إلى جانب الماك بوك برو 16 إنش الذي أطلقته الشركة الأميركية في وقت سابق.

 

في الجيل الجديد من الماك بوك برو 13 إنش لديك خيار ترقية المعالج واستخدام إنتل الجيل العاشر، ولكن في هذه الحالة سيتعين عليك دفع مبلغ يصل إلى 1,299 دولار أميركي.

 

حلّ مشكلة لوحة المفاتيح

 

أبل تُطلق ماك بوك برو 13 بوصة 2020 مع Magic Keyboard

تحاول أبل منذ زمن إصلاح المشاكل التي واجهت المستخدمين مع لوحة مفاتيح Butterfly التي قدّمتها الشركة لأول مرة في الماك بوك إصدار 2015 – نعم كان اسمه ماك بوك فقط! – ورغم جهودها الكثيفة في هذا الإطار لم تنجح أبل في إقناع المستخدمين بلوحة مفاتيح الفراشة.

 

وخضعت أبل أخيرًا لردود أفعال المستخدمين وتحوّلت إلى لوحة مفاتيح Magic الجديدة منذ إصدار ماك بوك برو 16 بوصة، وحتى الماك بوك برو 13 إنش الجديد الذي أعلنت عنه بالأمس.

 

مواصفات الماك بوك برو 13 إنش

 

على صعيد المواصفات التقنية، اعتمدت أبل على منافذ من نوع Thunderbolt 3 / USB-C، ولا يزال شريط اللمس أعلى لوحة المفاتيح موجودًا، مع مستشعر Touch ID، ومفتاح Esc.

 

وكما ذكرنا في أول فقرة، يمكنك ترقية المعالج حتى تحصل على معالج إنتل الجيل العاشر بسرعات تصل إلى 4.1 جيجا هرتز مدعومًا بتقنيات معالجة الرسوميات Iris من إنتل، أمّا الذاكرة العشوائية فيمكن ترقيتها هي الأخرى حتى 32 جيجابايت، بينما تستطيع الحصول على تخزين داخلي سعة 4 تيرابايت.

 

أسعار ماك بوك برو 13 إنش 2020

 

أبل تُطلق ماك بوك برو 13 إنش 2020 مع لوحة مفاتيح جديدة

يبدأ سعر ماك بوك برو 13 إنش الجديد من 1,299 دولار، وفي هذه الحالة ستحصل على تخزين سعة 256 جيجابايت من نوع SSD فائق السرعة بالطبع – بدلًا من 128 جيجابايت في الأجيال السابقة – وذاكرة عشوائية (رام) سعة 8 جيجابايت، لكن للأسف لن تتمكن من استخدام معالج إنتل الجيل العاشر. ويمكنك ترقية سعة الذاكرة العشوائية إلى 16 جيجابايت مقابل 100 دولار إضافية فقط ليصبح السعر 1,399 دولار.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الماك بوك الجديد متوفر الآن للشراء مباشرةً من على الموقع الرسمي لشركة أبل، ويمكنك زيارة هذه الصفحة لمعرفة المزيد من المعلومات عنه.

قد يعجبك ايضا