أتاري تعود من جديد وتكشف عن جهازها Atari VCS وموعد الحجز المسبق

كشفت شركة أتاري عن معلومات جوهرية جديدة تتعلق بجهاز الألعاب الخاص بها الجديد، المترقب الكشف عنه، خلال الأيام القليلة المقبلة، للدخول في منافسة مع أجهزة Xbox من مايكروسوفت، وبلايستيشن من سوني.

 

وكانت شركة أتاري المتخصصة في ألعاب الفيديو الشهيرة، قبل 4 أعوام، قد أعلنت عن إفلاسها تمامًا، بعد الخسائر التي ظلت تتكبدها على مدير السنوات، ما قبل إعلان الإفلاس.

 

وخلال العام الماضي، عادت أتاري للظهور من جديد، وأكد حينها فريد كزيناس، المدير التنفيذي للشركة، على اعتزام الشركة العودة بجهاز جديد لألعاب الفيديو، واستكمال مسيرة عشرات السنوات، على أن يحمل الجهاز الجديد مسمى “أتاري بوكس”.

 

وأوضح المدير التنفيذي، أن الجهاز الجديد سيتم الكشف عن كافة المعلومات التي تتعلق به، بنهاية عام 2017، وتوفير الحجز المسبق من قبل المستخدمين، في 14 من شهر ديسمبر الماضي، إلا أن الشركة قررت تأجيل الأمر، بسبب بعض التقصيرات من أطراف خارجية.

أتاري تعود من جديد وتكشف عن جهازها Atari VCS وموعد الحجز المسبق 1

وعادت الشركة، للكشف عن نيتها في المشاركة بمؤتمر مطوري الألعاب بسان فرانسسكو، الذي يطلق في 21 من شهر مارس، وكشفت أن اسم الجهاز أصبح Atari VCS بدلًا من أتاري بوكس، إذ يشير المسمى الجديد، إلى أن الجهاز سيتم بناءه على أساس حاسوبية، وتطويره ليكون منصة ألعاب متخصصة.

 

وأوضحت أتاري أن الجهاز سيعمل بمعالج بيانات من صناعة شركة AMD ومعالج نفس الشركة Radeon لتشعل المنافسة مع Xbox One وبلايستيشن 4، اللذان يعملان بنفس المعالج.

 

وعن نظام التشغيل، كشفت الشركة أن الجهاز Atari VCS سيعمل بنظام خاص بالشركة، مبني على النظام مفتوح المصدر الشهير، Linux وتطويره لتقديم تجربة استخدام مميزة.

أتاري تعود من جديد وتكشف عن جهازها Atari VCS وموعد الحجز المسبق 2

وسيأتي الجهاز الجديد، بنوعين من أيدي التحكم، بحيث سيتم تزويده بالنوع الكلاسيكي، في إشارة إلى الحنين إلى الماضي، واليد التحكم الجديدة العصرية، كما لدى المنافسين.

 

وتستمر الشركة، في اللعب على وتيرة الحنين إلى الماضي، فمن المقرر أن توفر الشركة مجموعة من ألعابها القديمة الشهيرة، على الجهاز الجديد، والتي سيتم التحكم بها من خلال نوعين أيدي التحكم، وبشكل أكبر النوع الكلاسيكي، بجانب الألعاب العصرية، من كبرى الشركات المطورة للألعاب، دون الكشف عن هويتها، وسيتم التحكم بها من خلال الأيدي الجديدة فقط.

أتاري تعود من جديد وتكشف عن جهازها Atari VCS وموعد الحجز المسبق 3

وعن الحجز المسبق، أكدت الشركة أن فتح باب الحجز سيبدأ اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، وبعد نهاية مؤتمر المطورين، على أن يتوفر بأسعار نحو 250 إلى 300 دولار.

قد يعجبك ايضا