6 من أصل أثرى 7 أشخاص في العالم جنوا ثرواتهم من المجال التقني

طوال قرون من الزمن كانت الثروات تورث من الآباء للأبناء بالدرجة الأولى، وكان من الصعب بمكان العثور على أثرياء صنعوا ثرواتهم بأنفسهم بدل مراكمة الثروة على مدى أجيال متتالية. لكن الثورة الصناعية وما تبعها غيرت ذلك الواقع للأبد، وبالوصول إلى عالم اليوم يمكن ملاحظة أن الغالبية العظمى من أثرى الأثرياء صنعوا ثرواتهم بفضل اكتشافاتهم أو الشركات الكبرى التي أسسوها ونجحوا عبرها بفتح آفاق جديدة.

 

في العقود الأخيرة كانت الاكتشافات المهمة متركزة في المجال التقني، وبالنتيجة احتل أثرياء التقنية نسباً متزايدة من قوائم أثرى الأشخاص في العالم وحتى اليوم لا تزال هذه النسب في تزايد مستمر، والآن بعدما تراجع الملياردير الشهير Warren Buffett إلى المرتبة الثامنة في الترتيب العالمي (بعدما تبرع بحوالي 2.9 مليار دولار أمريكي من ثروته) بات ترتيب أثرى 7 أشخاص في العالم يحتوي 6 أثرياء جنوا أموالهم من المجال التقني فقط.

 

اقرأ أيضاً: من إيلون ماسك حتى جيف بيزوس، من أين جمع أثرياء التقنية أموالهم؟

 

بالطبع فالترتيب يتضمن جيف بيزوس مؤسس ورئيس Amazon بالإضافة إلى Bill Gates الذي أسس Microsoft وكذلك Mark Zuckerberg الذي أسس Facebook. لكن القائمة باتت تتضمن الآن كلاً من Larry Page وSergey Brin الذين أسسا شركة Google (حالياً بات اسم الشركة الأم هو Alphabet بعد إعادة الهيكلة)، وكذلك رئيس Microsoft السابق وواحد من أقدم موظفيها: Steve Ballmer الذي ارتفعت ثروته بشكل هائل مؤخراً لتتجاوز حاجز 75 مليار دولار أمريكي.

 

6 من أصل أثرى 7 أشخاص في العالم جنوا ثرواتهم من المجال التقني 1
مقارنة بين ثروة Warren Buffett باللون الأبيض وثروة Steve Ballmer باللون الأزرق. (انتبه إلى أن المخطط يبدأ من 50 مليار دولار أمريكي وليس من الصفر).

 

اقرأ أيضاً: موظفو تسلا يتحولون إلى مجموعة من الأثرياء

 

من المهم ذكر أن Warren Buffett كان ليكون من بين أثرى 3 أشخاص في العالم اليوم لولا تبرعاته الهائلة للأعمال الخيرية، إذ أنه قد تبرع بأكثر من 37 مليار دولار أمريكي منذ عام 2006 حتى الآن. لكن هذا لا يقلل أهمية الواقع الحالي: التقنية هي المجال الأساسي لصنع الثروة اليوم في الطبقة العليا من الأثرياء على الأقل.

قد يعجبك ايضا