أجهزة نيكسوس القادمة ستتمتع بإيماءات معتمدة على بصمة الإصبع

من المفترض أن تطلق هواتف نيكسوس الجديدة بعد وقت قصير من إطلاق نظام اندرويد نوجا 7 وقد كشفت الكثير من التقارير عن تفاصيل أكثر حول هذه الأجهزة من المواصفات الخارجية إلى النظام البرمجي، ومن المفترض أن تتمتع هذه الهواتف بمنصة تشغيل جديدة لكن هذا ليس التغيير الوحيد الذي تخبئه لنا هذه الهواتف حيث من المتوقع أن تتمتع بإيماءات معتمدة على حساس بصمة الإصبع.

 

ونظراً لأنها ميزة تعتمد على حساس بصمة الإصبع فإن أجهزة نيكسوس التي تملك هذا الحساس هي فقط التي ستتمتع بهذه الميزة ما يعني أن هواتف نيكسوس القادمة إلى جانب هاتفي نيكسوس 5X و 6P وذلك حسب ما ذكر موقع Android Police.

 

ويعتبر مبدأ هذه الميزة بسيطاً جداً كما هو مبين في الصورة في الأسفل حيث يؤدي سحب الإصبع نحو الأسفل على حساس بصمة الإصبع في الجانب الخلفي من الهاتف سيؤدي لإظهار قائمة الإشعارات، وتتوافر هذه الميزة على أجهزة Huawei Honor لكنه يبدو أن جوجل ستضيفها إلى أجهزة نيكسوس.

 

أجهزة نيكسوس القادمة ستتمتع بإيماءات معتمدة على بصمة الإصبع 1

 

تؤكد الصورة في الأعلى أن أجهزة HTC ستملك تصميماً غير جميل للكاميرا الخلفية كما توضح الصورة أيضاً أن هناك تصميماً جديداً للأزرار على أجهزة نيكسوس بما فيه زر الزهرة للقائمة الرئيسية الذي من المفترض أن يفعل مساعد جوجل الافتراضي.

 

من المتوقع أن تطلق جوجل الإصدار النهائي من نوغا في الأسابيع القليلة المقبلة وأن تطلق هواتف نيكسوس الجديدة في 4 تشرين الأول/أكتوبر وذلك حسب ما أوضحت آخر التقارير.

قد يعجبك ايضا