أخطاء يجب تجنبها عند شراء لابتوب جديد

يحتار البعض عند عملية شراء جهاز لابتوب جديد خوفاً من شراء جهاز لا يتناسب مع متطلباتك الشخصية، إذ يكون هنالك العديد من الأجهزة المتاحة من حولك والتي تحتوي على أفضل الميزات، ولكن الأهم هو أن تمتلك جهازاً يتناسب مع احتياجاتك.

 

لذلك ضع في اعتبارك هذه الأخطاء لتتجنبها عند شرائك جهاز لابتوب جديد، والتي من الممكن أن تنقذك من الوقوع في الفخ والحصول على جهاز لا تتناسب احتياجاتك مع مميزاته.

 

وإليكم بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند شراء لابتوب جديد:

 

دفع الكثير من المال

قاعدة “أكثر تكلفة يعني أفضل”، حيث يتبع البعض هذه الاستراتيجية عند الشراء، ولكنها ليست الحل الأمثل دائماً، ليس من ناحية أنه لا يحتوي على خصائص وميزات جيدة، بل قد تحتوي بعض أجهزة اللابتوب على ميزات باهظة الثمن لا تحتاجها حقاً، مما يعني أنك سينتهي بك المطاف بدفع مبلغ إضافي دون فائدة.

 

عدم قراءة المراجعات السابقة (Reviews)

حيث تعتبر قراءة ومتابعة المراجعات (Reviews) مهمة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأجهزة اللابتوب حيث يوجد الكثير من الجوانب التي يجب مراعاتها، فقد يبدو مظهر اللابتوب من الخارج رائعاً لكن هل هو كافي لأداء المهام بشكل سريع وفعّال؟ وكم من الوقت تدوم البطارية؟، هذه جميعها أسئلة يتم الحصول على أجوبتها من خلال المراجعات السابقة للجهاز .

 

عدم تجربة  ومعاينة اللابتوب قبل الشراء

قد تكون قراءة المراجعات كافية للحصول على معلومات حول الجهاز الذي تنوي شرائه، لكنها غير قادرة على نقل الشعور الذي تشعر به عند ملامسة الجهاز ومعاينته عن قرب، ومعرفة إذا كان حجمه مناسب أو مريح في التعامل ومثل هذه الأسئلة التي لا تستطيع الإجابة عليها إلاّ من خلال تجربتك الشخصية للجهاز.

 

تركيز اهتمامك في عنصر واحد على حساب الميزات الأخرى

 

من المهم أن تشتري الجهاز المناسب لاحتياجاتك، ومن المهم أيضاً عدم إعطاء أولوية مفرطة لميزة معينة على حساب المواصفات الأخرى، حيث يجب أن تدرك الحاجة للتنازل عن بعض الميزات للحصول على جهاز متكامل يتلائم مع متطلباتك، فلا تكن مهووساً مثلاً بعمر البطارية أو سرعة المعالج وتناسي حجم الشاشة أو  مساحة التخزين.

 

 عدم الانتباه للمنافذ

يجب عليك كمشتري ان تبدي اهتماماً بموضوع المنافذ الموجودة في أجهزة اللابتوب، فلا تتضمن جميع الأجهزة المحمولة بالمنافذ التي يحتاجها البعض مثل منفذ USB-A  أو منفذ يقرأ بطاقة “SD”، أو حتى مدخل إيثرنت “Ethernet”، فتأكد مما تحتاجه من منافذ في جهازك قبل شراءه.

قد يعجبك ايضا