أخيرا، Samsung Pay ينطلق يوم 20 أغسطس

لقد كانت سامسونج تطور خدمة الدفع بواسطة المحمول الخاصة بها منذ فترة، والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الإنطلاق. حيث ستكون خدمة Samsung Pay متاحة في كوريا الجنوبية هذا الشهر، وتحديداً يوم 20 أغسطس، ثم تُصبح متاحة بعد ذلك في الولايات المتحدة يوم 28 سبتمبر.

 

ولكن هل ينبغي أن تكون متحمس بشأن Samsung Pay؟ حسناً، إذا كنت تستخدم بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بك كثيراً، وتمتلك أحد هواتف سامسونج الرائدة لعام 2015 (جالكسي اس 6 / جالكسي اس 6 إيدج / جالكسي اس 6 إيدج بلس / جالكسي نوت 5)، فأعتقد أنه يجب عليك ذلك.

 

وعلى الرغم من أن أنظمة الدفع الخاص بجوجل وأبل تعتمد فقط على تقنية NFC، غلا أن الكثير من أجهزة POS تفتقر للتقنية الملائمة للعمل معها. ولهذا، فإن Samsung Pay يستخدم رقاقة NFC و MST (النقل المغناطيسي الآمن) مما يعني أنه سيعمل مع الكثير من الأجهزة القديمة التي تستخدمها المتاجر في مسح بطاقات الائتمان لإتمام عملية الدفع الالكتروني. وعلى حسب تصريحات سامسونج، فإن 80% من المتاجر تستخدم هذه التقنية في مسح بطاقات الائتمان. وعلى الرغم من انه سيكون مدعوماً في الكثير من المتاجر، إلا أن الخبر السيء هو أن أجهزة سامسونج القديمة لا تدعم هذه التقنية، مما يعني أن احتمالية توفر Samsung Pay عليها ستكون ضعيفة.

 

ولاستخدام سامسونج باي كل ما عليك فعله هو السحب لأعلى من الشاشة الرئيسية -حتى لو كانت الشاشة مغلقة- ثم يظهر لك كارت الائتمان الخاص بك لتقوم بفتحه باستخدام ماسح البصمة، ثم تتم عملية الدفع بهذه السهولة!

 

قد يعجبك ايضا