أدوبي تطلق تحديث جديد للفوتوشوب باستخدام ميزات الذكاء الإصطناعي

يعمل الذكاء الإصطناعي على تغيير عالم تعديل الصور ومعالجتها، ولذا فليس من المستغرب أن تستمر أدوبي في بناء المزيد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها الرئيسية في فوتوشوب، فإنها تملك نظام Sensei AI الخاص بها الذي تراهن عليه بشكل كبير، إذ أعلنت أدوبي اليوم عن عدد من ميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة لبرنامج فوتوشوب، لعل أبرزها ميزة استبدال السماء “Sky Replacement”.

 

حيث تشتمل الميزات الجديدة الأخرى المستندة إلى الذكاء الإصطناعي على ما يسمى بـ الفلاتر العصبية “Neural Filters” الجديدة، التي تعد في الأساس الجيل التالي من فلاتر فوتوشوب وأدوات جديدة ومحسنة لإختيار أجزاء من الصور، بالإضافة إلى أدوات أخرى لتحسين الميزات الحالية أو تبسيط آلية سير العمل في تعديل الصور.

 

استبدال السماء “Sky Replacement

 

أدوبي هي ليست أول من تقدم ميزة استبدال السماء، فـتطبيق “Luminar” يحتوي على هذه الميزة منذ أكثر من عام، وتكمن فكرة هذه الخاصية بإمكانية تعرف برنامج الفوتوشوب تلقائياً على السماء في صورك ومن ثم استبدالها بسماء من اختيارك، ونظراً لأن ألوان السماء تؤثر أيضاً على المشهد بشكل عام، فمن الواضح أن ذلك سينتج عنه صورة غريبة نوعاً ما، لذلك هنا يأتي دور الذكاء الإصطناعي من أدوبي بضبط ألوان بقية الصورة وفقاً إلى لون السماء الذي تم اختياره.

 

الفلاتر العصبية “Neural Filters

 

تعتبر الفلاتر العصبية هي الميزة الأخرى لهذا الإصدار، فإنها توفر لك فلاتر فنية وترميمية جديدة لتحسين الصور أو استبدال لون خلفية الصورة بسرعة، حيث يمكن لبرنامج فوتوشوب تعديل عمر الشخص وتعبيرات وجهه، مما يؤدي إلى زيادة أو تقليل المشاعر مثل “الفرح” أو “المفاجأة” أو “الغضب” باستخدام أشرطة تمرير بسيطة، ويمكنك إزالة نظارات شخص ما أو تلطيف البقع،  ومن الفلاتر الأكثر غرابة فلتر نقل المكياج من شخص إلى آخر، ويتم كل ذلك بنقرات قليلة فقط مع سهولة تعديل الناتج أو عكسه تماماً،  ولتحقيق هذه التأثيرات، تستغل أدوبي قوة “شبكات الخصومة التوليدية” أو شبكاتGAN” ” وهي نوع من تقنيات التعلم الآلي التي أثبتت أنها بارعة بشكل خاص في إنشاء الصور المرئية.

 

أدوبي تطلق تحديث جديد للفوتوشوب باستخدام ميزات الذكاء الإصطناعي 1

 

صقل الشعر والأشياء

 

لعلها من الميزات الأقل إثارةً (لكن ربما أكثر عملية) وهي إضافة أداتين جديدتين في مساحة العمل وهما صقل الشعر وصقل الأشياء.

 

تقنية صقل الشعر هي بالضبط ما تبدو عليها، فالزر الموجود الآن في أعلى يمين شريط أدوات التحديد والقناع، يقوم بعمل فرشاة “Refine Edge” نيابة عنك ويحاول تحديد شعر الشخص بذكاء، حتى لو كان يقف أمام خلفية مزدح،  الهدف كما تقول أدوبي هو تحسين هذه الميزات كثيرًا بحيث يمكن اختيار أي شخص بنقرتين: اختيار الموضوع و تنقية الشعر.

 

التحديث الثاني هو صقل الأشياء “Object Aware Refine Mode”، وهو مصمم خصيصاً للتمييز بين التفاصيل الدقيقة والخلفيات المشابهة، ويتيح زر Object Aware  الجديد من صيغة Refine Edge خاصة التي تسمح لك بالفرشاة وتحديد التفاصيل الدقيقة بكمية مذهلة من الدقة.

 

أدوبي تطلق تحديث جديد للفوتوشوب باستخدام ميزات الذكاء الإصطناعي 2

 

ومن الميزات الأخرى الجديدة على برنامج الفوتوشوب إضافة أداة جديدة لإنشاء العديد من الأنماط “Patterns”، ولوحة استكشاف “Discover” جديدة مع بحث محسن، وتعليمات وإجراءات سياقية وإضافات أسرع والمزيد من الميزات.

 

والجديد أيضاً هو سوق المكونات الإضافية “Plugin Marketplace” الجديد والمتاح لجميع تطبيقات “Creative Cloud” والتي تسهل على المطورين بيع المكونات الإضافية الخاصة بهم.

قد يعجبك ايضا