أرباح مطوري تطبيقات اب ستور بلغت أكثر من 260 مليار دولار منذ إنشاءه

بلغت أرباح مطوري تطبيقات اب ستور أكثر من 260 مليار دولار منذ إطلاق المتجر في عام 2008 وفقًا لبيان صحفي صدر يوم الإثنين من شركة ابل و قالت الشركة في يناير الماضي إن أرباح المطورين بلغت أكثر من 200 مليار دولار منذ إطلاق المتجر وبالتالي فإن الرقم الجديد الذي تمت مشاركته يوم الاثنين يشير إلى أن أرباح المطورين بلغت 60 مليار دولار في عام 2021.

 

و مع أن الأرقام الجديدة تشير إلى أن اب ستور يشكل مصدر دخل كبير لمطوري التطبيقات إلا أن العديد منهم مستائين منه في الوقت الحالي فلقد واجه العديد منهم مشكلة مع سياسات المتجر التقييدية.

 

و لا تزال شركة آبل متورطة في نزاع قانوني مع شركة إيبك جيمز المطورة للعبة فورت نايت حول المبالغ المدفوعة و يمكن القول إن شركة ابل خرجت بشكل جيد من حكم المحكمة لأن الحكم قد تم إيقافه مما يعني أن ابل لن تضطر إلى توجيه عملاء المطورين إلى أنظمة الدفع البديلة خارج متجر التطبيقات في الوقت الحالي.

 

تضمن البيان الصحفي الصادر في اكتوبر أيضًا إحصائية تم مشاركتها لأول مرة حيث يوجد أكثر من 745 مليون اشتراك مدفوع للخدمات المقدمة من المطورين و ابل  و في السنوات الأخيرة أضافت ابل خدمات مميزة جديدة مثل News Plus و Fitness Plus و Apple TV Plus إلى قائمة عروض الخدمات الخاصة بها. 

 

و يبدو أن الإستراتيجية تؤتي ثمارها نظرًا للارتفاع الجديد لإيرادات الخدمات التي تم الإبلاغ عنها خلال أرباح شهر أكتوبر ،ولكن من غير الواضح عدد الاشتراكات في خدمات ابل الخاصة التي تم احتسابها في هذا الرقم البالغ 745 مليونًا.

 

اقرأ أيضا: تحذير لمستخدمي آيفون وآيباد من تطبيقات آب ستور