أسهم تسلا تكسر رقم قياسي جديد

سجّلت أسهم تسلا رقماً قياسياً جديداً بوصولها إلى سعر إغلاق يبلغ 949.92 دولار أميركي يوم أمس الإثنين بعد الافتتاح عند 919 دولار أميركي، في استجابة سريعة لبيانات مبيعات شركة السيارات الكهربائية الواردة من الصين.

 

وكانت جمعية سيارات الركاب الصينية كشفت في وقت سباق عن نجاح تسلا في بيع 11,095 سيارة من نوع موديل 3 التي تم تصنيعها في شنغهاي للعملاء في الصين على مدار شهر مايو الماضي.

 

وبشكل عام، ارتفعت مبيعات سيارات تسلا في الصين بنسبة 205 في المائة مقارنةً بفترة الركود التي صاحبت شهر أبريل بسبب أزمة كورونا وأثّرت على العملاء والشركات في الصين، ومن ضمنها مبيعات سيارات تسلا، حيث كانت المبيعات هذا الشهر تقل عن 4,0000 مركبة.

 

وكانت أسهم تسلا وصلت إلى أعلى رقم إغلاق في فبراير من هذا العام، عندما وصلت قيمة السهم الواحد إلى 917.42 دولار أميركي.

 

مصنع تسلا في الصين

 

يمكن إرجاع الفضل في هذه الزيادة إلى الأرقام المالية الجيدة الواردة من الصين، وبالتالي يُصبح قرار إنشاء مصنع تسلا في الدولة الآسيوية من أفضل القرارات التي اتخذتها الشركة.

 

وكانت تسلا تلقت دعمًا حكوميًا كبيرًا في 2019 لإنشاء مصنعها للسيارات في شنغهاي الصينية، كما استثمرت البنوك المحلية قرابة 1.4 مليار دولار في منشأة التصنيع، وعملت السلطات المحلية على مساعدة تسلا في الحصول على تصاريح الأرض والبناء سريعًا، وسمحت للشركة الأميركية أن يكون تشغيل المصنع مستقلًا.

 

وساعدت السلطات في شنغهاي الصينية للإسراع بإعادة فتح مصنع تسلا هناك بعد تفشّي فيروس كورونا في المنطقة، وساهمت بالكثير من معدّات الحماية الشخصية، وغيرها من أدوات الرعاية الصحية.

 

وردًا على أرقام المبيعات الجديدة من الصين، كشف أحد المراقبين للأسواق أنّ نمو تسلا في الصين يمكن أن يكون السبب في نمو أسهم الشركة بحوالي 300 دولار أميركي، وقد يصل سعر السهم في النهاية إلى 1,350 دولار أميركي تقريبًا.

قد يعجبك ايضا