أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10

رغم عدم مرور أكثر من يوم على إطلاقه إلا أن ويندوز 10 نال إعجاب الجميع خصوصاً بعد إصلاحه للعديد من المشاكل الموجودة في ويندوز 8، ورغم أنه يفصلنا وقت طويل قبل أن نتخلص من ويندوز 8 إلا أنه لا شك في أن نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد يعد خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

وهناك العديد من المزايا الرائعة في ويندوز 10 التي تحدث الجميع عنها لكن الوقت قد حان للحديث عن أسوأ خمس مزايا في ويندوز 8 والتي أصلحتها مايكروسوفت عبر نظامها الجديد.

 

ومن الصعب تحديد هذه المزايا بشكل دقيق لكن من الممكن الجزم بأن الجميع دون استثناء يكره شاشة البدء في ويندوز 8 حتى إن هناك بعض الأشخاص الذين يعملون في مايكروسوفت يكرهون شاشة البدء هذه ويصفونها بأنها مريعة للغاية على الحواسيب المحمولة والمكتبية.

 

لكن في ويندوز 10 أعادت مايكروسوفت أخيراً قائمة ابدأ الشهيرة مع بعض التعديلات عليها حيث أصبحت تحتوي على عناصر من قائمة ويندوز 7 كما أضافت قسماً يحتوي على المربعات الموجودة في ويندوز 8، وبهذه الطريقة لم تعد المربعات مزعجة بل على العكس من ذلك أصبحت مفيدة للغاية.

 

أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10 1

 

وهكذا أًصبح شكلها الآن :

 

أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10 2

 

ماذا عن الأجهزة اللوحية؟

 

أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10 3

 

يعد الحجم الموحد عبر جميع الأجهزة المشكلة التي أصلحتها مايكروسوفت في نظام التشغيل الجديد، فبالرغم من أن امتلاك نظام تشغيل موحد عبر الحواسيب المكتبية والمحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة هي فكرة رائعة للغاية إلا أن وجود واجهة مستخدم واحدة لجميع هذه الأجهزة هو أمر سيء تماماً، وهذا هو ما قامت به مايكروسوفت في ويندوز 8 لكنها حلت ذلك عبر ويندوز 10.

 

والآن أصبحنا نملك وضع Continuum Mode والذي يقوم بتعديل واجهة المستخدم الخاصة بويندوز 10 بالاعتماد على الجهاز الذي تستخدمه فيما إذا كان جهازاً لوحياً أو حاسوباً، وفي حال كنت تملك جهازاً هجيناً يملك مواصفات الجهاز اللوحي والحاسوب في آن واحد فإنه يمكنك الانتقال بين وضعي الحاسوب والجهاز اللوحي متى تشاء.

 

من الناحية الأخرى هناك أمر سلبي في ويندوز 8 متعلق بالنوافذ فقد تمت تسمية ويندوز بهذا الاسم نتيجة للميزة الأساسية التي ميزته عن الإصدارات السابقة عند بداية إطلاقه وهي النوافذ حيث أن التطبيقات تفتح على شكل نوافذ يمكنك سحبها وتحديد حجمها وإعادة ترتيبها كما ترغب، لكن في ويندوز 8 كانت التطبيقات تشغل الشاشة بأكملها.

 

أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10 4

 

لحسن الحظ تم تعديل هذا الأمر من خلال الإصدار الجديد من نظام التشغيل الذي أعاد للمستخدمين هذه النوافذ المحببة.

 

وكما أن الجميع يكره شاشة البدء فإن هذا الشعور موجود لدى هؤلاء المستخدمين أيضاً تجاه متصفح إنترنت إكسبلورر، وما زاد الأمر سوءاً هو امتلاك ويندوز 8 لإصدارين بدلاً من إصدار واحد من هذا المتصفح.

 

وقد أدركت مايكروسوفت هذا الأمر (ولو في وقت متأخر) وقامت بتوفير متصفحها الجديد إيدج لكنها أبقت على إنترنت إكسبلورر في حال ما زال هناك البعض من محبيه.

 

أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10 5

 

وأخيراً، فعلى الرغم من أن المربعات الحية في ويندوز 8 كانت مثيرة للاهتمام إلا أن البحث عن المعلومات الخاصة بالإشعارات كان أمراً متعباً للغاية، لكن في ويندوز 10 فقد أضافت مايكروسوفت مركز المهام الجديد Action Center المشابه لمركز الإشعارات الخاص بأبل على أجهزة OS X.

 

وفي هذا المركز ستجد كل الإشعارات الخاصة بك كي يتسنى لك اتخاذ الإجراءات المناسبة بشكل سريع وسهل، كما يمكن تعديل هذا المركز حسب رغباتك لكي يصبح المركز الأفضل والأكثر ملائمة لك ولجميع إشعاراتك.

 

أسوأ خمس مشاكل في ويندوز 8 أصلحتها مايكروسوفت عبر ويندوز 10 6

قد يعجبك ايضا