أشرار الأفلام لا يمكنهم استخدام ايفون!

الإعلان عبر وضع المنتجات داخل الأفلام كان موجودًا في هوليوود منذ بدء صناعة الأفلام نفسها تقريبًا، لذا لم نعد نستغرب عندما نشاهد العلامات التجارية للشركات بوضوح في السينما، ويبدو أن ابل قررت الذهاب لخطوة إضافية بعد القرار بأنّ أشرار الأفلام لا يمكنهم استخدام ايفون – مثل ايفون 11 مثلًا – أثناء التصوير.

 

وفقًا لمخرج أفلام Knives Out، وحرب الكواكب السيد “ريان جونسون” فإنّ ابل تمتلك شرطًا صارمًا في عقود الإعلان بوضع المنتجات داخل الأفلام ينص على أنّه لا يمكن استخدام أجهزتها من قِبل أي شخصية شريرة.

 

وفي نقاش حول أحد مشاهد Knives Out مع مجلة فانيتي فير، قال جونسون: “ابل يتيحون لك استخدام ايفون في الأفلام، ولكن هذا أمر محوري للغاية إذا كنت تشاهد فيلمًا غامضًا، فالأشرار لا يمكنك استخدام ايفون أمام الكاميرا” وأضاف “كل مخرج سينمائي له شرير في فيلمه يُفترض أن يريد قتلي سرًا الآن”.

 

لا يأتي هذا مفاجئًا على الإطلاق، فالشركة ترغب في الاحتفاظ بقوة سمعتها الإيجابية بين الناس، وإن كنّا نعتقد أن ابل بدأت في تطبيق تلك السياسة بدءًا من السنوات القليلة الماضية، خاصةً وأنّ مسلسل House of Cards الذي عُرض على نتفلكس كان يُظهر استخدام الشرير “فرانك أندروود” جميع أجهزة ابل دون أي مشاكل.

 

جدير بالذكر أنّ إعلانات المنتجات داخل الأفلام منتشرة على نطاق واسع، حيث تستغلها الشركات للترويج لمنتجاتها عبر الأبطال المحبوبين من الناس حول العالم، وحتى استخدام المشاهير لمنتجات الشركات خارج الأفلام يُعد أحد أنواع الترويج لها، مثل انتقال الملياردير وارن بافيت الذي أعلن عن انتقاله لاستخدام جهاز ايفون في وقت سابق، بعد سنوات من محاولات تيم كوك إقناعه بالتحوّل لمنتجات ابل، لدرجة أنّ رئيس ابل عرض على السيد بافيت صيانة أجهزته وتقديم الدعم الفني بنفسه إن لزم الأمر!

قد يعجبك ايضا