أفضل أدوات تحويل الصورة إلى PDF على ويندوز

تُعد تنسيقات الصور شائعة مثل تنسيقات JPG، وJPEG متعددة الاستخدامات، وعلى الرغم من شعبيتها الكبيرة إلّا أنّك تحتاج في بعض الأحيان إلى تحويل الصورة إلى PDF ويستدعي هذا وجود برامج متخصصة غير البرامج الأونلاين بحيث يمكنك معالجة تحويل صور JPG إلى PDF والخروج بالنتائج المطلوبة.

 

فيما يتعلق بهذا الأمر، تم تطوير العديد من أدوات تحويل الصور إلى PDF ويحاول كلٌ منها التفوّق على الآخرين، لكن كي تتعرف على أفضل الأدوات التي تستطيع القيام بهذا على نظام تشغيل ويندوز، جمعنا لكم هذه القائمة التي تحتوي على كثير من المعلومات بخصوص مميزات كل أداة.

 

ننصحك بحفظ هذا المقال في المُفضّلة لأنّها تحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها عندما يتعلق الأمر ببعض أفضل برامج تحويل JPG إلى PDF، وتأتي معظم هذه البرامج مجانًا، لكن البعض الآخر يتوفر في فترة تجريبية قبل اتخاذ قرار الشراء. وبينما توجد بعض أدوات تحويل الصورة إلى PDF بشكل مجاني على الويب، البعض الآخر يتطلب منك تثبيته محليًا على جهازك الشخصي.

 

وفي نهاية هذه المقالة، سوف تتمكن من تحديد الأداة التي تتوافق مع متطلباتك على أفضل وجه، ودعنا نبدأ في القائمة.

 

أفضل أدوات تحويل الصورة إلى PDF

 

  • TalkHelper PDF Converter
  • Apowersoft Image to PDF Converter
  • iSkysoft PDF Editor 6
  • Adobe Acrobat
  • Icecream PDF Converter
  • Image2PDF
  • Convert-jpg-to-pdf.net
  • SmallPDF JPG to PDF Converter
  • JPEG2PDF

1 TalkHelper PDF Converter

TalkHelper PDF Converter

برنامج TalkHelper PDF Converter هو بلا شك أحد أفضل البرامج التي تحوّل صور JPG إلى PDF، حيث أثبت أنّه يستطيع التعامل مع تحويلات مختلفة أخرى غير هذه، من خلال عمل المطور على إضافة مميزات كثيرة في متناول يديك للبدء في التحويل بسهولة.

بفضل الدعم للتنسيقات المتعددة، ستكون قادرًا على تحويل صيغ صور TIFF، وJPG، وBMP، وPNG، وGIF إلى PDF بسهولة، من خلال واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام تدعم جميع الإصدارات المتوفرة من ويندوز، ولن تحتاج إلى القلق بخصوص سلامة الملفات لأن العملية بالكامل تحديث على جهازك محليًا.

برنامج تحويل الصور إلى PDF هذا لا يطلب منك أي معلومات على الإطلاق مثلما تفعل العديد من البرامج الأخرى، مثل طلب عنوان البريد الإلكتروني لاستلام الملفات المُحوّلة، وستكون قادرًا على التعامل حتى مع تحويلات JPG إلى PDF متعددة دون فقدان الجودة.

تحميل مجاني

2 Apowersoft Image to PDF Converter

Apowersoft Image to PDF Converter

إذا كنت تبحث عن تحويل الصورة إلى ملف PDF في لحظات دون الكثير من المتاعب، فإنّ برنامج Apowersoft مناسب للغاية بفضل واجهة الاستخدام البسيطة التي تجعل أي مستخدم جديد يعرف كيف يُشغّلها. بواسطة بضعة نقرات، سوف تتمكن من حفظ الصور بتنسيق PDF عبر ثلاثة طرق مختلفة.

الطريقة الأولى تسمح لك بتحويل الصورة إلى PDF عن طريق إضافة ملفات من عناوين URL مثل الصور المحفوظة على الخدمات السحابية كخدمة جوجل درايف، ويمكنك اختيار إضافة الملفات واحدة تلو الأخرى عن طريق مستعرض الملفات العادي أو في حالة وجود ملفات متعددة يمكنك تنفيذ تحويل حزمة ملفات مرة واحدة.

تتم عملية تحويل صور JPG إلى PDF بطريقة سريعة ومريحة في أقل وقت ممكن، وليست هناك حدود لعدد الصور التي يمكنك تحويلها، كما تستطيع إدارة الصور وتغيير حجمها كما تشاء.

تحميل مجاني

3 iSkysoft PDF Editor 6

iSkysoft PDF Editor 6

تحتوي هذه الأداة على الكثير من المميزات، فإلى جانب قدرتها على تحويل صور JPG إلى ملفات PDF، هناك ميزة رائعة لا توفرها معظم البرامج الأخرى، وهي التعليقات التوضيحية الغنية. على سبيل المثال، ستكون قادرًا على تحرير وإضافة الملاحظات وإبراز النص قبل التحويل.

أداة تحويل الصورة إلى PDF هذه قابلة للتحميل مجانًا، ويمكنك دمج أكثر من صورة JPG في ملف PDF واحد.

وعند حفظ الملف في النهاية، تستطيع تسميته حسب ما ترغب، وتحديد المكان الذي ترغب بالحفظ فيه، ولا تستغرق عملية التحويل سوى القليل من الوقت.

تحميل مجاني

4 Adobe Acrobat

Adobe Acrobat

على مر السنين، أثبت برنامج Adobe Acrobat أنّه برنامج مليء بالمميزات ويمكن وصفه بأنّه أحد أفضل برامج تحويل الصور إلى PDF، حيث تعمل هذه الأداة على ملفات JPG الخاصة بك دون الحاجة إلى الاتصال أو التحميل.

وهذا يعني أيضًا أن ملفاتك آمنة وخاصة لأن أي طرف غير مرغوب فيه لا يمكنه الوصول إلى المحتوى الخاص بك. ويمكنك أيضًا توفير الكثير من الوقت نظرًا لعدم الحاجة إلى وجود اتصال إنترنت. وهناك خدمة عملاء ممتازة في حالة حدوث أي مشاكل.

كل هذه المميزات الرائعة سهلة الاستخدام تأتي مجانًا، وهناك مميزات أخرى أقوى ولكنّك ستحتاج إلى دفع بعض المال للحصول عليها.

تحميل مجاني

5 Icecream PDF Converter

Icecream PDF Converter

هذا البرنامج قادر على التعامل مع تنسيقات ملفات الصور الأخرى إلى جانب JPG، مثل تنسيقات PNG، وBMP، وTIFF لتحويلها إلى PDF، ويمكنك استخدام متصفح الملفات أو تطبيق ميزة السحب والإفلات لإدخال الصور وتحويلها.

وعندما تستخدم ميزة تحويل حزم الصور دفعة واحدة، تستطيع دائمًا تحرير قائمة الملفات عندما تحتاج إلى مسحها جميعًا وإضافة ملفات جديدة. وبعد التحويل تستطيع تخصيص أسماء للملفات، وعنوان لملف PDF، ومعلومات حول الناشر، وكذلك إمكانية تعيين كلمة مرور لفتح ملفات PDF لأغراض الأمان.

من ناحية أخرى، يمكنك تعيين مجموعة من إعدادات التخطيط بما في ذلك حجم الصفحة، وحجم الصورة، والهوامش، واتجاه الصفحة، ومحاذاة الصورة في ملف PDF النهائي.

كما تستطيع إعادة ترتيب الصور حسب الحاجة ودمجها في ملف PDF واحد عند الحاجة، وكل هذا عبر واجهة استخدام بسيطة للغاية.

تحميل مجاني

6 Image2PDF

Image2PDF

توفّر أداة تحويل الصورة إلى PDF هذه إمكانية دعم ملفات يصل حجمها إلى 100 ميجابايت لكل ملف، ومن ثم تحويل صور JPG إلى ملفات PDF عبر عدد قليل من النقرات.

يُمكنك هنا تعديل تخطيط الصفحة حسب تفضيلاتك الشخصية، مثل مقياس A4 على سبيل المثال، ويعتمد التصميم الذي تحدده بنسبة كبيرة على الطريقة التي تريد بها تقديم المحتوى، ولا ينتهي الأمر عند ذلك حيث يمكنك أيضًا ضبط اتجاه الصفحة أثناء عملية التحويل.

كذلك تستطيع ضبط الهوامش حسب ما هو مناسب لك، وبالنسبة للصور، يمكنك تغيير جودتها ودقتها واتجاهها ومساحة الألوان كي تخرج كما تريد بالضبط.

تحميل مجاني

7 Covert-jpg-to-pdf.net

Covert-jpg-to-pdf.net

هذه الأداة بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام حيث تحتاج فقط إلى ثلاثة خطوات كي تعمل، ويحدث التحويل من الصور إلى ملفات PDF بسرعة كبيرة نسبيًا حسب حجم الصور، وفي الوقت نفسه لن تفقد الجودة الأصلية.

الأفضل من ذلك، أنّك ستكون قادرًا على المشاركة في تحويل مجموعات من الصور إلى مجموعات ملفات PDF مجانًا، ويمكنك دومًا إعادة ترتيب الصور التي قمت بتحميلها مع حذف الصور غير المرغوب فيها عند التعامل مع ملفات متعددة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تصغير حجم الصور أو تركها بالحجم الأصلي.

وصول مجاني

8 SmallPDF JPG to PDF Converter

SmallPDF JPG to PDF Converter

تمت تسمية هذا البرنامج كأحد أفضل برامج تحويل الصورة إلى PDF نظرًا للميزات العديدة التي يحتويها، وكل شيء هنا يحدث من خلال الإنترنت ولن تحتاج إلى تثبيته على جهازك، حيث يمكنك إضافة الصور عن طريق مستكشف الملفات أو استيرادها من جوجل درايف أو دروب بوكس.

للتسهيل على المستخدم، تستطيع السحب والإفلات لإضافة الصور بسرعة قبل تحويلها، وتدعم العديد من التنسيقات مثل GIF، وBMP، وPNG، وTIFF، إلى جانب JPG.

وحسب ما تُشير الأداة، فإنّها تضمن لك خصوصية الصور التي يتم تحميلها وحذف جميع الملفات نهائيًا من الخوادم بعد ساعة واحدة فقط، ويدعم هذا البرنامج جميع المنصات المتاحة.

وصول مجاني

9 JPEG2PDF

JPEG2PDF

كواحدة من أفضل أدوات تحويل الصورة إلى PDF على مُختلف المنصات، توفّر لك أداة JPEG2PDF الكثير من المميزات لتكون عملية التحويل بسيطة للغاية، وفي حالتنا هذه تتم جميع العمليات عبر الإنترنت.

المميز في هذه الأداة أنّها لا تتطلب عملية تسجيل حساب للبدء في الاستخدام، مما يعني أنّك تستطيع استخدامها بسهولة من أي مكان بالعالم، ويمكنك تحويل ملفات متعددة في نفس الوقت مع عدم وجود حدود لحجم الملفات.

ومن أبرز الأشياء التي تحتويها هذه الخدمة أنّها لا تضع علامة مائية على الملفات التي تنتج عن عملية التحويل.

إلى جانب ذلك، سوف تحصل على إمكانية تصحيح الملفات آليًا التي توفّر الكثير من الوقت.

وصول مجاني

قد يعجبك ايضا