أفضل أسهم تقنية في صيف 2022

يتكون قطاع التكنولوجيا من الشركات التي تبيع السلع والخدمات في مجال الإلكترونيات والبرمجيات وأجهزة الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي (AI) وغيرها من الصناعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات (IT). يشمل القطاع الشركات ذات القيمة السوقية الأكبر في العالم، مثل Apple Inc و Microsoft Corp و Amazon.com Inc.

 

تفوقت أسهم التكنولوجيا، التي يمثلها صندوق SPDR للقطاع التكنولوجي تحت رمز (XLK) في سوق نيويورك NYSE، بشكل طفيف على السوق الأوسع خلال العام الماضي. قدمت XLK للمستثمرين عائدًا إجماليًا بنسبة -10.1% خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، أعلى من إجمالي عائد مؤشر Russell 1000 البالغ -11.6%.

 

فيما يلي أهم خمسة أسهم في مجال التكنولوجيا بأفضل قيمة مالية:

 

الاستثمار في القيمة أو ما يسمى بال Value Investing هو استراتيجية استثمار قائمة على العوامل الأساسية تتضمن انتقاء الأسهم التي تعتقد أنه يتم تداولها بأقل من قيمتها الحقيقية، عادةً عن طريق قياس نسبة سعر السهم إلى واحد أو أكثر من مقاييس الأعمال الأساسية. مقياس القيمة المقبول على نطاق واسع هو نسبة السعر إلى الأرباح (P/E). يعتقد مستثمرو القيمة أنه إذا كانت الأعمال التجارية رخيصة مقارنة بقيمتها الجوهرية (كما تم قياسها من خلال نسبة السعر إلى العائد، في هذه الحالة)، فقد يرتفع سعر سهمها بشكل أسرع من الآخرين حيث يعود السعر بما يتماشى مع قيمة الشركة. هذه هي الأسهم التِقنيّة التي تتميز بأدنى نسبة (P/E) حاليا.

 

مكرر السعر إلى الأرباح للسنة الماضية

القيمة السوقية (مليار دولار)

السعر ($)

 

 

6.2

 

153.1

37.4

شركة انتل
Intel Group

4.9

 

17.7

 

13.62

هيويلت باكارد
Hewlett Packard Enterprise Co

6

 

5.1

21.8

شركة مانديانت
Mandiant Inc

6

7.1

107.28

الكترونيات السهم
Arrow Electronics Inc

6.1

 

35

33.87

اتش بي
HP Inc

 

هذه الأسهم هي أفضل 5 أسهم من ناحية القيمة الأساسية أو ما يسمى بال Fundamental Value، سنتطرق بإذن الله في مقالات قادمة لأسهم ذات قيمة أصيلة أضعف ومكرر ربحي أعلى ولكن يحتوون على فرصة للنمو أو الزخم أكبر.