أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية التي يمكنك تحميلها الآن

انتهت أيام ألعاب الكمبيوتر المجانية التي كانت مجرد ألعاب بسيطة مقارنة بالألعاب المدفوعة، حيث أنّ السياسات الجديدة لشركات تطوير الألعاب بتحقيق الأرباح من المشتريات داخل الألعاب سمحت بوجود العديد من الألعاب الرائعة التي يمكنك تحميلها على حاسوبك بسهولة، وفي هذا المقال اليوم اخترنا لك مجموعة من أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية التي يمكنك تحميلها الآن والبدء في اللعب مباشرةً دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ إضافي.

 

في هذه القائمة سوف تجد مجموعة متنوعة من أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية ما بين ألعاب التصويب، والمغامرة، والألغاز، والباتل رويال، وغيرها الكثير من الألعاب الرائعة التي لن تكل أو تمل من لعبها كل يوم.

 

أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية

 

قبل أن ندخل في القائمة، يجب أولًا أن تتأكد من وجود كمبيوتر ذو مواصفات تقنية جيدة، ويحمل في طياته بطاقة رسوميات يمكنها تشغيل أحدث الألعاب، حتى لا تنزعج من عدم تشغيلها أو حتى من البطء عن التشغيل.

 

1 Apex Legends

Apex Legends

على الرغم من أنّ فورتنايت هي لعبة الباتل رويال المجانية الأكثر شعبية، إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّك لن تقضي وقتًا رائعًا مع باقي ألعاب الباتل رويال، ولعبة Apex Legends هي مثال حي على ذلك.

فهي تأتي من نفس الاستوديو الذي طوّر لعبة Titanfall، وهي لعبة باتل رويال يشترك فيها 60 لاعب من فِرق كل فريق يتكون من 3 لاعبين، وتتقاتل هذه الفرق فيما بينها جميعًا حتى يتبقى فريق واحد هو الفائز بالمباراة.

سيتعين عليك – بالتعاون مع الفريق – أن تنهب وتحارب في طريقك للبقاء على قيد الحياة باستخدام شخصيات مثل أوكتان، مدمن الأدرينالين الذي تعتبر حركته النهائية عبارة عن قفزة هائلة في الهواء تسمح له بالتسلل والهجوم على الأعداء.

يمكنك تنزيل اللعبة باعتبارها أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية ثم استخدام غالبية شخصيات Apex دون الحاجة إلى إنفاق أي أموال، لكن في الوقت نفسه سوف تحتاج إلى إنفاق بعض المال للوصول إلى محتوى معين، بما في ذلك أشكال الأسلحة والشخصيات الجديدة مثل Wattson، المهندس الكهربائي الذي تمت إضافته في الموسم الثاني يوم 2 يوليو الماضي.

إذا كنت لا تحب الجانب الكرتوني في فورتنايت وتحب لعبة Titanfall المليئة بالحركة، فسوف تستمتع بلعب Apex Legends بدون شك.

2 Dota 2

Dota 2

تمتلك لعبة Dota 2 واحد من أشد منحنيات التعلّم في أي لعبة، حيث ستحتاج إلى المئات من الساعات في لعبة الموبا هذه قبل أن تبدأ في تعلّم وفهم ميكانيكا اللعبة العميقة، والشخصيات التي تزيد على مائة شخصية فريدة من نوعها، واستراتيجيات الفريق بشكل عام.

لكن حقيقة أنّ لعبة دوتا 2 صعبة للغاية تجعل الانتصارات التي تحدث بشق الأنفس مرضية للغاية، ومع سقف المهارات المرتفع للغاية هناك دومًا شيء جديد لتعلمه، وإذا نجحت في الوصول إلى صفوف المحترفين، يُمكن أن يحولك الفوز بدورة واحدة إلى مليونير في عشية وضحاها. كل هذا يجعلها واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية المتاحة للتحميل الآن.

3 Eve Online

Eve Online

أثبتت لعبة Eve Online أنّها لعبة الجميع، حتى عشّاق جداول البيانات الديناميكية، قد تكون هذه اللعبة قديمة بعض الشيء لكنها لاتزال قوية وباقية إلى اليوم، وهي موجودة منذ عام 2003 حتى اليوم وتدعم جمهور نشط للغاية مُحب للعبة حرب النجوم هذه.

Eve Online ليست مجرد محاكي اقتصادي وإدارة مخزون، مع طبقات من الحيل والتعاون بين اللاعبين، وكذلك هناك اقتصاد قوي جدًا باللعبة ومعارك فضائية ملحمية حيث يمكن للاعبين خسارة المليارات في نقرة واحدة فقط، أي مخاطرة عالية مع مكاسب أو خسائر مرتفعة.

4 فورتنايت باتل رويال

فورتنايت باتل رويال

يمكننا القول عن فورتنايت أنّها ظاهرة ثقافية، فهي مسؤولة عن الترويج عن نوع جديد من ألعاب التصويب بطريقة يلعب بها الملايين عبر لوحات المفاتيح على أجهزة الكمبيوتر – تتوفر أيضًا على منصات الألعاب المختلفة والموبايل – وستجد هذه اللعبة بالذات تظهر في العديد من قوائم أفضل الألعاب لدينا.

بدأ كل شيء بفكرة بسيطة: البقاء على قيد الحياة، وفي الواقع بدأت اللعبة بمفهوم الدفاع عن البرج حيث يقوم اللاعب ببناء حصن لحماية الناجين من الزومبي، ولكنّها تطورت لاحقًا لتُصبح واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية على الإطلاق.

اللعبة مجانية، ومع هذا الزخم الهائل حولها وحقيقة أن الجميع يلعبونها يجعل مقاومتها غير مجدية، في البداية سوف تقفز بالمظلة في ميدان الحرب ثم تحصل على المواد والأسلحة والذخيرة وبناء بعض الوسائل الدفاعية إن رغبت في ذلك.

تبدو اللعبة بسيطة، لكن أليست أفضل الألعاب كذلك؟!

5 Hearthstone

Hearthstone

يستغرق فهم أساسيات لعبة جمع البطاقات الخاصة بشركة بليزارد بضع دقائق فقط، لكن لا تدع بساطة اللعبة تخدعك.

يُعد العمق الاستراتيجي لهذه اللعبة المجانية أحد أسباب بقائها واستمرار وجود مجتمع غير رسمي، ومشهد تنافسي قوي بعد خمس سنوات من إطلاقها.

تستمر بليزارد في تحديث اللعبة وإطلاق بطاقات جديدة، وتعديل توازن اللعب، وحملات اللاعب الواحد التي تعتبر بديل ممتع للمواجهات القياسية الفردية.

على الرغم من أنّه يمكن للاعبين إنفاق المال لتسريع عملية جمع البطاقات الخاصة بهم، إلّا أنّ اللعبة سخية عندما يتعلق الأمر بالحزم المجانية، ولا توجد بطاقة واحدة غير قابلة للفتح مجانًا، مما يجعلها أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية اليوم.

6 League of Legends

League of Legends

تُمثّل لعبة League of Legends أحد أكثر الألعاب إثارة في عالمنا اليوم، بالإضافة إلى دعم قاعدة اللاعبين الشهرية التي تضم أكثر من 100 مليون شخص تقريبًا، تُعد LoL أحد أكثر الرياضات الإلكترونية شعبية في العالم.

عندما لا تشاهد المباريات الاحترافية، فإنّ اللعبة نفسها مثالية لجلسات الألعاب طوال الليل، أو اللعب مع فريق من الأصدقاء، أو بشكل منفرد.

هناك بعض الأدوار المختلفة التي تناسب أسلوب اللعب المفضل لديك، وتطرح شركة Riot Games التحديثات والأبطال الجدد وترقيات الرسوميات باستمرار.

7 Spaceplan Prototype

Spaceplan Prototype

هل تحب الفضاء؟ هل تحب البطاطس؟ هل تحب الألعاب الغريبة للغاية؟ إذا كانت إجابتك هي نعم على هذه الأسئلة الثلاثة فلدينا لعبة من أجلك وجدنا ضرورة في وضعها ضمن قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية.

Spaceplan Prototype هي لعبة غريبة للغاية، ويمكن اللعب عبر النقر على بعض الأزرار لفتح أشياء جديدة كي تستطيع الاستمرار في النقر على المزيد الأزرار لفتح أزرار جديدة وهكذا.

لكن الفريد في هذه اللعبة أنّها تتعلق بالإنسانية والحياة والحب والموت، والبطاطس..الكثير منها.

ألعاب موبايل مجانية رائعة

بعدما انتهينا من سرد أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية حاليًا، يمكنك أيضًا – بينما أنت هنا – إلقاء نظرة على بعض ألعاب الموبايل المجانية الرائعة التي يمكنك لعبها الآن.

8 بوكيمون جو

بوكيمون جو

عندما أطلقت نينتندو لعبة بوكيمون جو في عام 2016، كانت هناك بعض الأمور التي غفلت عنها بوضوح، مثل تبادل البوكيمون، ومعارك لاعب ضد لاعب.

لكن في بداية 2019 تمت معالجة جميع المشاكل تقريبًا وإضافة جميع المميزات التي كانت مفقودة من قبل. اللعبة ليست مثالية، ولكن أساسياتها مثل التجوّل في الشوارع والبحث عن علامات البوكيمون تجعل هذه التجربة فريدة من نوعها حقًا ومفيدة للصحة.

تعتبر مهام البحث اليومية والأحداث المؤقتة – التي تُعزز ظهور وحوش معينة – سبب جيد لتسجيل الدخول كل يوم، وتعمل شركة Niantic على توسيع Pokedex ببطء، حتى لا تنتهي مجموعتك أبدًا.

كل هذه الأمور جعلتنا نعتبر بوكيمون جو أحد أفضل ألعاب الموبايل المجانية اليوم.

9 Fallout Shelter

Fallout Shelter

تأخذ لعبة Fallout Shelter سلسلة ألعاب RPG الشهيرة وتحولها إلى لعبة ليس بها الكثير من لعب الأدوار، مع نوع مختلف جدًا من الحركة.

تضع لعبة المحاكاة على الموبايل هذه على عاتقك مسؤولية قبو، وهو أحد تلك الأماكن التي يجب أن تغادرها في اللعبة الأصلية قبل أن تبدأ في القصة الحقيقية للعبة.

إذا كنت قد تساءلت يومًا عما كان عليه الحال في العيش بواحدة من تلك الأقبية، فقد تبين أن هناك الكثير من إدارة الموارد، والعقارات، وتحسين النسل.

حيث يمكنك الاقتران بعمّالك، وتأمل في أن يؤدي هذا الاقتران إلى عامل جديد أفضل لتشغيل النباتات الخاصة بك، وإجراء البحوث، ومكافحة الفئران العملاقة في بعض الأحيان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات