أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

عادة ما تكون غاية الألعاب هي التسلية وقضاء الوقت بالدرجة الأولى، حيث عادة ما تركز الألعاب على أسلوب ألعاب الألغاز البسيطة أو التي تعتمد على التكرار أو سواها. لكن هناك نوع مختلف من الألعاب يركز على جعل اللاعب يستخدم قدراته العقلية بالشكل الأمثل لحل معضلات أو ألغاز معينة ولإبقاء تركيزه حاداً قدر الإمكان، وبالطبع تسمى هذه ألعاب ذكاء، وقد باتت واحدة من أكثر أنواع الألعاب تفضيلاً لمن يريدون بعض التحدي في تسليتهم، وكذلك للأطفال الذين يحتاجون لبعض التعليم، أو كبار السن ممن يساعدهم التدرب على التركيز بشكل أفضل.

 

في الماضي ادعت العديد من ألعاب ذكاء المتاحة للهواتف أنها تمتلك خواص مميزة مثل تحسين الذاكرة أو القدرات الإدراكية وحتى مستوى ذكاء اللاعبين. لكن الدراسات التي أجريت على الأمر تثبت خطأ ذلك، فلعب ألعاب ذكاء مفيد كتحدٍ دماغي وللتدرب على مهارات معينة خاصة بكل لعبة، لكن الشيء الوحيد الذي من الممكن أن يتحسن للاعب هو قدرته على لعب ألعاب ذكاء بشكل أفضل فقط.

 

هنا نقدم أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020، حيث تتضمن القائمة مجموعة متنوعة من الألعاب التي تركز على ما يشبه تمارين عقلية، بالإضافة لبعض الألعاب العقلية التقليدية المعروفة بكونها تتطلب قدراً كبيراً من التركيز للعبها.

 

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

 

لعبة Sudoku

 

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

تعد هذه اللعبة من أقدم ألعاب الأرقام وواحدة من أكثرها شعبية حتى اليوم، فهي عبار عن مربع كبير مكون من 9 مربعات صغيرة، وكل منها مكون من 9 خانات مختلفة. حيث يشترط ملء كل خانة برقم من 1 حتى 9، لكن يشترط ألا يتكرر الرقم ضمن نفس المربع الصغير، وألا يتكرر في أي خط رأسي أو أفقي في المربع الكبير. ومع أن المبدأ يبدو بسيطاً نسبياً، تشكل اللعبة تحدياً حقيقياً للاعبين وبالأخص غير المتمرسين.

 

تختلف مستويات صعوبة اللعبة عادة حسب عدد الأرقام الموجودة ضمن اللغز، حيث يكون هناك أرقام كثيرة مسبقاً في الألغاز السهلة، بينما يتناقص عددها تدريجياً مع رفع درجات الصعوبة. ومع الاحتمالات الهائلة للألغاز المحتملة، هناك دائماً آلاف الألغاز الجديدة المتاحة للاعبين.

 

في العديد من إصدارات اللعبة هناك نمطا لعب إضافيين، حيث هناك وضع تدريبي للمبتدئين مع شبكة تعتمد 6 أرقام بدلاً من 9، ولمحبي التحدي هناك خيارات لشبكة مع الأرقام من 1 حتى 9 بالإضافة للأحرف من a حتى g بمجموع 16 خياراً، لكن هذا الوضع يحتاج تركيزاً كبيراً جداً وعادة ما يحتاج ساعات عديدة لحل كل لغز.

 

اقرأ أيضاً: كيف تلعب العاب الاندرويد على الكمبيوتر

 

لعبة Lumosity

 

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

تعد هذه اللعبة من أولى ألعاب ذكاء تظهر على الهواتف على الإطلاق، فقد سبقت البقية إلى المجال وانتشرت بسرعة معتمدة على ادعاءات تحسين الذاكرة والقدرات الدماغية (والتي تمت مقاضاة الشركة بسببها واضطرت لسحبها). لكن هذا لا يقلل من كون اللعبة ممتعة جداً وتشكل جرعة تركيز دورية مسلية للغاية كل يوم.

 

عند استخدام اللعبة للمرة الأولى يتم تحديد مستوى اللاعب في عدة أشياء عبر اختبار أولي، وبناء على الأداء الأولي تتحد مستويات الصعوبة في اللعبة، حيث تتضمن اللعبة عشرات الألعاب الفردية المصغرة التي يتم جمعها على شكل مجموعات للتدريب يومياً، وبالطبع ترتفع الصعوبة في الألعاب التي تنجز بشكل أفضل ضمنها. في الوضع المجاني تتيح اللعبة حوالي 15 دقيقة من التدريبات اليومية، لكن بشراء النسخة الكاملة تفتح المزيد من التدريبات المختلفة ويمكن للاعب التدرب بحرية على عشرات التدريبات المسلية والمسببة للإدمان.

 

لعبة Brain Wars

 

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

من حيث المبدأ تشابه هذه اللعبة عدة ألعاب ذكاء أخرى مثل Lumosity من حيث كونها تضم العديد من الألعاب المصغرة المختلفة، لكنها تتميز بأمر مختلف عن البقية، فهي لا تكتفي بأن تسمح للاعب باللعب ضد نفسه وتحسين مستواه فقط، بل تسمح بتحدي الأصدقاء والغرباء بشكل يضيف حماساً كبيراً جداً للعبة مع كون الأمر تنافسياً للغاية، وبالأخص كون اللعبة تتضمن قوائم ترتيب للاعبين، سيكون هناك منافسة شرسة على من هو “الأذكى” في قائمة الأصدقاء أو ضمن كل بلد.

 

اقرأ أيضاً: 10 من افضل العاب مسلية جدا للاندرويد

 

لعبة BrainHQ

 

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

تعد اللعبة مجرد لعبة ذكاء أخرى للوهلة الأولى، فهي تتضمن 25 لعبة مصغرة مع مستويات صعوبة متنوعة، وكما العادة تتابع تقدم اللاعب ومستواه وتزيد الصعوبة مع تحسن مستوى اللاعب التدريجي عبر تمرينات يومية متنوعة. لكن ما يميز هذه اللعبة ربما هو ادعاء كونها قد طورت بالتعاون مع علماء أعصاب وأوراق علمية تدعمها، مما يضفي عليها طابعاً علمياً أكثر ربما، ومع أن اللعبة كما غيرها لا تحسن قدرات الشخص العامة حقاً، فهي جديرة بالتجربة واللعب دون شك وتعد خياراً ممتازاً للبدء منها.

 

اقرأ أيضاً: افضل العاب رعب للاندرويد 2020

 

لعبة Kakuro

 

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

عادة ما يشار لهذه اللعبة على أنها الترجمة الرياضية للعبة الكلمات المتقاطعة المحبوبة، فهي مماثلة لها من حيث المبدأ، لكن بدل الكلمات التي تعتمد الثقافة العامة تعتمد هذه الكلمة على الأرقام. حيث يتوجب أن تكون الأرقام في كل صف أو عمود مساوية للعدد الموجود على الحافة كمجموع، وكما هو الأمر في لعبة سودوكو، لا يجوز تكرار الرقم في أي خط مستمر رأسي أو أفقي، بل يجب أن تكون أرقاماً فريدة.

 

تأتي اللعبة على شكل شبكة فارغة أولاً، لكنها تصبح أسهل للحل بعد ملء الأعمدة والسطور الأولية، ومع الوقت يستطيع اللاعب تمييز أنماط معتادة عديدة، فعدد 16 مع خانتين هو 7 و9 ولا احتمالات أخرى له، وكذلك عدد 10 من أربع خانات هو 1 و2 و3 و4 وهكذا. وبتدريب قصير فقط يمكن أن يصبح اللاعب محترفاً بسرعة ويبدأ بملء الخانات بشكل أسرع. ومع الحاجة للتركيز تعد اللعبة من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد اليوم.

قد يعجبك ايضا