أفضل ألعاب PlayStation 4 على الإطلاق من حيث عدد النسخ المباعة

مع نهاية عام 2020 الجاري، سيصدر جهاز ألعاب PlayStation 5 بشكل رسمي بعد الانتظار، وسيبدأ بذلك الجيل التاسع من أجهزة الألعاب مع حرب تسويقية جديدة ستتمحور كما الجيل الحالي على Sony ومنافستها Microsoft. مع صدور المشغل الجديد سينتهي عصر PlayStation 4 بشكل رسمي، ومع انه سيستمر بتلقي الدعم وربما بعض الألعاب الجديدة حتى لبعض الوقت، فالواقع هو أنه قد امتلك فترته المشرقة التي امتدت طوال 7 أعوام مضت.

 

من المعروف اليوم أن جهاز ألعاب PlayStation 4 هو واحد من الأنجح في التاريخ، فقد انتصر بوضوح في منافسة الجيل الثامن من أجهزة الألعاب، وحالياً يعد ثاني أفضل أجهزة الألعاب مبيعاً في التاريخ إذ لا يسبقه في الترتيب سوى PlayStation 2 بفارق واضح.

 

عموماً وفي هذا الوقت ربما يكون من المثير للاهتمام النظر إلى تاريخ ألعاب جهاز الألعاب المحبوب، وبالنظر إلى القائمة سيظهر واقع يتوقعه الكثيرون: الألعاب الحصرية هي واحدة من الأنجح دون شك.

 

اقرأ أيضاَ: كل ما تحتاج لمعرفته عن PlayStation 5 (PS5) الجديد

 

لعبة The Last of Us Part II

 

عدد النسخ المباعة: 4 مليون نسخة. – اللعبة حصرية على PlayStation 4

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

ربما من الظالم أن توضع هذه اللعبة في القائمة لسبب بسيط: عدد النسخ المباعة المعروف ليس على مدىً طويل حقاً، بل أن العدد حقق خلال 3 أيام فقط مما جعل اللعبة أسرع لعبة مبيعاً على المنصة. ومع كون اللعبة لم تصدر حتى مؤخراً (قبل أقل من أسبوعين) فمن غير المستبعد أن تتقدم كثيراً ضمن هذه القائمة مع الوقت.

 

سبب نجاح اللعبة الهائل هو الجزء الأول منها (مذكور لاحقاً ضمن القائمة)، إذ أن قصتها المميزة جعلت الكثير من اللاعبين ينتظرون أي تحديث للعبة بفارغ الصبر. حالياً تشير المراجعات إلى أن الجزء الثاني من اللعبة ليس بمستوى الجزء الأول، لطن اللعبة تبقى واحدة من الأفضل حالياً دون شك، والمبيعات تشهد بذلك.

 

لعبة Monster Hunter World

 

عدد النسخ المباعة: 4.67 مليون نسخة.

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

تأتي اللعبة كالإصدار الخامس في سلسلة Monster Hunter التي تطورها شركة Capcom الشهيرة. وتنتمي اللعبة لفئة العالم المفتوح مع الكثير من الخيال الفنتازي الذي ربما يظهر من اسمها. بشكل عام حصلت اللعبة على تقييمات عالية من كل الجهات، إذ حصدت مديح النقاد واللاعبين على حد سواء وبالطبع فقد عكست مبيعات اللعبة هذا الواقع.

 

اقرأ أيضاً: جوائز تصل إلى 50 ألف دولار أمريكي لمكتشفي الثغرات في PlayStation 4

 

لعبة Gran Turismo Sport

 

عدد النسخ المباعة: 8 مليون نسخة. – اللعبة حصرية على PlayStation 4

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

تعد هذه اللعبة أنجح ألعاب السباقات والسيارات على أجهزة الألعاب من الجيل الحالي، فهي كما تاريخ السلسلة الطويل تمتلك عدداً كبيراً من السيارات والمسارات بالإضافة إلى رسوميات لا تضاهى وإمكانية تحكم ممتازة. عموماً وعلى الرغم من النجاح الهائل للعبة فهي ليست الأنجح في السلسلة ولا حتى الأكبر. فمع أن اللعبة تتضمن 324 سيارة و82 مساراً، فالإصدار السابق من السلسة يتضمن أكثر من 1200 سيارة، كما أن 4 إصدارات سابقة ضمن السلسلة كسرت حاجز 10 ملايين نسخة مباعة.

 

لعبة Horizon Zero Down

 

عدد النسخ المباعة: 10 مليون نسخة.

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

تقع أحداث هذه اللعبة في القرن الحادي والثلاثين في عالم ما بعد كارثي يعيش فيه البشر على شكل قبائل متناثرة لا تمتلك الوصول للتكنولوجيا حقاً، بينما العالم محكوم إلى حد بعيد من روبوتات عملاقة لكن مسالمة عادة تجاه البشر. عندما صدرت اللعبة عام 2017 سرعان ما تصدرت قوائم المبيعات مع أنها لعبة جديدة ليست من سلسلة معروفة مسبقاً. وحتى الآن تعد اللعبة أنجح الألعاب التي أطلقها استديو Guerrilla Games كما أنها من الأفضل مبيعاً عالمياً.

 

لعبة The Last of Us Remastered

 

عدد النسخ المباعة: 10 مليون نسخة. – اللعبة حصرية على PlayStation 4

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

عندما صدرت لعبة The Last of Us لجهاز ألعاب PlayStation 3 كان جهاز ألعاب PlayStation 4 قد صدر أصلاً، لذا قامت الشركة المطورة للعبة بتحديثها وإعادة تصميم بعض أجزائها مع تحسينات رسومية للجيل الجديد حينها من أجهزة الألعاب. وبالنتيجة تعد اللعبة اليوم واحدة من معايير قياس نجاح الألعاب. فهي لم تكتف بكونها واحدة من الأفضل مبيعاً في العالم، بل أنها تمتلك عدداً هائلاً من المعجبين الأوفياء الذين انتظروا بصبر جزءاً ثانياً للعبة، وعند صدوره سرعان ما تحول الجزء الثاني (المذكور أعلاه) لأسرع ألعاب PS4 مبيعاً.

 

لعبة God of War

 

عدد النسخ المباعة: 10 مليون نسخة. – اللعبة حصرية على PlayStation 4

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

ربما تكون هذه اللعبة أشهر الألعاب الحصرية لمنصة PlayStation عموماً، فهي معروفة بقصتها وأسلوب لعبها المميز منذ انطلاقتها مع جهاز ألعاب PS2. أتى الإصدار الخامس والأحدث من اللعبة عام 2017 لكن دون رقم في الاسم هذه المرة، وكما الإصدارات السابقة حصدت اللعبة إعجاب النقاد واللاعبين على حد سواء.

 

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

 

عدد النسخ المباعة: 10.8 مليون نسخة.

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

هذه اللعبة هي الإصدار الأحدث من سلسلة الألعاب المحبوبة التي بدأت كرواية في الواقع، حيث تم استيحاء ألعاب السلسلة من رواية فنتازيا مميزة، ولاحقاً تم تحويل القصة إلى مسلسل تلفزيوني بث الجزء الأول منه على Netflix العام الماضي. عموماً تقع أحداث اللعبة في عالم تخيلي يشابه أوروبا القرون الوسطى مع كائنات غريبة وخيالية عديدة وقدرات خارقة وسواها، ومع أجماع النقاد واللاعبين على امتياز اللعبة تأتي مبيعاتها غير مفاجئة حقاً.

 

لعبة Marvel’s Spider-Man

 

عدد النسخ المباعة: 13.2 مليون نسخة. – اللعبة حصرية على PlayStation 4

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

نتيجة الشعبية الهائلة التي تحظى بها شخصية Spider-Man فلا عجب بكون اللعبة كانت أسرع لعبة أبطال خارقين مبيعاً في التاريخ، وواحدة من أفضل الألعاب مبيعاً اليوم. فعلى عكس العديد من ألعاب الأبطال الخارقين الأخرى التي عادة ما تكون مجرد لعبة قتالية عادية مع شخصيات أبطال خارقين، فهذه لعبة حقيقية تشتحق اعتبارها بين الألعاب الكبرى مع نمط تحكم ممتاز يوفر منظوراً استثنائياً وغير معتاد للألعاب.

 

لعبة Uncharted 4: A Thief’s End

 

عدد النسخ المباعة: 16 مليون نسخة. – اللعبة حصرية على PlayStation 4

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

من بين مختلف حصريات PlayStation 4 لا شك بأن هذه اللعبة هي الأنجح، فقد حصدت سمعة كبيرة كفاية لكون الكثيرين باتوا يريدون شراء أجهزة PlayStation 4 بغرض أساسي هو لعب هذه اللعبة. عموماً تنتمي اللعبة إلى فئة المغامرات من منظور الشخص الثالث وهي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Uncharted المحبوبة لتكون بذلك أحدث إصدار أساسي (هناك لعبة هواتف بعيدة تماماً عن اللعبة المعتادة) من السلسلة الناجحة والحصرية لأجهزة ألعاب Sony.

 

لعبة Grand Theft Auto V

 

عدد النسخ المباعة: 20 مليون نسخة.

 

أفضل ألعاب PlayStation 4 مبيعاً للنسخ على الإطلاق

لا شك بأن الجميع يعرف جيداً لعبة GTA V الشهيرة، فهي ليست أفضل لعبة مبيعاً على منصة PlayStation 4 فحسب، بل أنها أنجح الألعاب مالياً في التاريخ، فهي معروفة بانها حققت مليارات الدولارات من العائدات لشركة Rockstar Games المطورة لها، ومع أنها قد صدرت قبل 7 أعوام الآن فالشركة لا تزال لم تصدر أي نسخة جديدة للسلسلة بل وأنها لم تكشف عن مخططات لإصدار لاحق حتى. بل أن اللعبة محبوبة كفاية ليتم إعادة إطلاقها مع جهاز ألعاب PS5 لاحقاً لتكون من قلة من الألعاب التي أطلقت على 3 أجيال متتالية من أجهزة الألعاب.

 

أهمية الألعاب الحصرية

 

مع أنه ليس السبب الوحيد او الأساسي حتى، لا يمكن إنكار كون الألعاب الحصرية واحدة من أهم أسباب نجاح جهاز ألعاب PlayStation 4 وتفوقه الكبير على منافسه Xbox One X. ومع أن مدى تأثير الحصريات على الأمر مجهول لوجود أسباب أخرى، فمن المؤكد أن التأثير كان حقيقياً عند النظر إلى مبيعات الألعاب، حيث أن 6 من أفضل 10 ألعاب مبيعاً لجهاز PlayStation 4 حصرية له، مما يعني أن هناك الكثير من اللاعبين الذين يشترون الجهاز بسبب ألعابه الحصرية حقاً.

قد يعجبك ايضا