أفضل المواقع التي تمكنك من تصميم شعار احترافي

قد تصل تكلفة تصميم شعار احترافي لموقع الويب الخاص بك أو بشركتك في بعض الحالات إلى 5000 دولار و ليس هذا فقط فقد لا تمتلك البرامج أو المهارات اللازمة لتصميم لوجو بمفردك و الشيء المؤكد أن تصميم الشعار مهم جدا فهو يحدد الهوية المرئية لعلامتك التجارية ويقف كرمز لا يُنسى لعلامتك أو موقعك.

 

ولكن ماذا لو لم تمتلك الموارد اللازمة لتصميم شعار احترافي؟

 

أحد الخيارات هو تعيين مصمم مستقل لتصميم شعار مميز و الخيار الآخر هو أن تفعل ذلك بنفسك باستخدام أدوات تصميم الشعارات الاحترافية.

 

لماذا يجب عليك استخدام أدوات تصميم شعارات احترافية؟

 

يوجد العديد من الحالات التي تدفعك إلى استخدام هذه الأدوات مثل

  1. ليس لديك الميزانية لتوظيف مصمم شعار محترف.

  2. ليس لديك المهارات أو البرامج لتصميم شعار بنفسك.

  3. اذا كنت تبحث عن الإلهام والأفكار لتصميم شعار.

 

أفضل المواقع التي تمكنك من تصميم شعار احترافي اون لاين

 

  • Wix Logo Maker
  • Tailor Brands
  • Canva
  • Free Logo Design
  • Graphic Springs
  • LogoMakr
  • Ucraft
  • Online Logo Maker
  • Designmantic
  • Shopify
  • Logo Maker
 

1. Wix Logo Maker

 

تصميم شعار احترافي

أجب عن بعض الأسئلة البسيطة عن نشاطك التجاري او موقعك و سيقوم الموقع تلقائيًا بإنشاء شعار لك و أنت حر في تخصيص كل جانب تقريبًا بناءً على تفضيلاتك الشخصية من الألوان إلى الخط والنص والحجم.

 

في هذا الموقع ستحصل على شعار مخصص مجانا و ستحصل أيضًا على حقوق تجارية كاملة له أيضًا و يمكنك أيضًا تنزيل ملفات المصدر (بتنسيق SVG) لشعارك بحيث يمكنك وضعه على كل شيء من بطاقات العمل إلى الموقع.

 

سيتعين عليك إنشاء حساب باستخدام Wix للوصول إلى صانع الشعار و سيمنحك أيضًا إمكانية الوصول إلى اسم وموقع أداة إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم.

 

2. Tailor Brands

 

تصميم لوجو احترافي

 

هي أداة تصميم جرافيك قوية ستساعدك على تصميم شعار مخصص و فريد ​​لعملك و تعتمد عملية تصميم الشعار على اختبار تحتاج فيه إلى الإجابة عن أسئلة حول علامتك التجارية و صناعتك و تفضيلاتك و عندما تكمل الاختبار ستنجز شعارك في أي وقت من الأوقات.

 

سيوفر لك الموقع بعض الخيارات البديلة حتى تتمكن من اختيار ما يعجبك أو تخصيص شعارك حتى تشعر بالرضا عنه و ستحصل على رسومات جاهزة للاستخدام لوسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات. و بمجرد الانتهاء يمكنك تنزيل ملفات عالية الجودة يمكنك استخدامها لموقعك على الويب أو بطاقات العمل أو البضائع مع تضمين الحقوق التجارية الكاملة.

 

3. Canva

Canva logo maker

 

يوفر الموقع قوالب مجانية و مدفوعة للصور و النشرات والدعوات و بطاقات العمل والمزيد و ستجد مجموعة كبيرة و متنوعة من خيارات الشعارات المجانية والمدفوعة. 

 

ابدأ بأحد القوالب المجانية ثم قم بتغيير النص و الألوان و الخطوط لمطابقة علامتك التجارية و اذا لم يعجبك الشعار يمكنك تحميل الرسومات الخاصة بك أو الاختيار من مكتبة Canva الواسعة من العناصر المجانية لإضافتها إلى قالب الشعار باستخدام ميزة السحب والإفلات.

 

يمكنك تنزيل تصميمك بصيغة PNG أو JPG أو PDF و الجانب السلبي الوحيد هو أنه يمكن لأشخاص آخرين استخدام نفس القوالب لذلك قد ترى تصميمات مماثلة لشعارك في الإنترنت و لا يتطلب الأمر الكثير من المهارات لتتغلب على ذلك و ستتمكن من منح تصميمك لمستك الفريدة و ستحصل على شعار ذو مظهر احترافي بدون تكلفة.

 

4. Free Logo Design

 

FreeLogoDesing.com logo maker

 

ما عليك سوى كتابة اسم شركتك ، والاختيار من بين 20 فئة مختلفة وسيقوم الموقع بعرض الآلاف من قوالب الشعارات المجانية.

 

 قم بإجراء تغييراتك على اللون و الشكل و الخط  و قم بتنزيل اللوجو مجاناً. إذا قررت لاحقًا الاستثمار في شعارك قليلاً ، فيمكنك تنزيل نسخة عالية الدقة من شعارك مقابل 59 دولارًا.

 

5. Graphic Springs

 

Graphic Springs logo maker

 

مثل صانعي الشعارات الأخرى في القائمة يتميز موقع Graphic Springs بمجموعة متنوعة من القوالب للاختيار من بينها في فئات متعددة.

 

أدخل اسم عملك و اختر فئة الصورة و اختر شعارك و قم بتصميمه بطريقة إحترافية و إذا كنت تريد المزيد من الحرية الإبداعية في تصميم شعارك فابدأ بالأشكال و الرموز أو استخدمها لإضفاء لمسة فنية على شعارك و على الرغم من أن البرنامج مجاني الاستخدام ، إلا أنه يكلف 19.99 دولارًا لتنزيل تصميمك النهائي بصيغة PNG أو SVG أو JPG مع إمكانية إجراء تعديلات و تنزيلات غير محدودة إذا اخترت إجراء تعديلات في المستقبل.

 

6.LogoMakr

 

LogoMakr logo maker

 

يوفر الموقع برنامج مخصص سهل الاستخدام يجعل من السهل سحب الأشكال والنصوص في المكان الذي تريده.

 

ابدأ بالبحث عن الأشكال و الأيقونات ثم عدّل الألوان و الحجم وغير ذلك و أضف نصًا و رتبه بالطريقة التي تريدها وكل ذلك أثناء تخصيص نوع الخط و حجمه و لونه و يوجد زر اقتصاص ذكي يقوم بسهولة بقص شعارك بشكل مثالي.

 

عندما تكون جاهزًا ما عليك سوى حفظ التصميم على جهاز الكمبيوتر و يتوفر خيار تنزيل مجاني ولكنه يأتي مقيدا مثل الملفات منخفضة الجودة لكن مقابل 19 دولارًا فقط يمكنك تنزيل إصدار عالي الجودة من شعارك.

 

7. Ucraft

 

Ucraft logo maker

 

إذا لم تجد موقعًا يناسب احتياجات تصميم شعار لشركتك فجرّب Ucraf فهو مصمم مواقع يقدم قوالب ويب و استضافة سحابية مجانية والمزيد و كمكافأة يقدمون أيضًا صانع شعارات مجاني و مثل الأدوات المجانية الأخرى في القائمة فإن صانع الشعار المجاني من UCraft سهل حيث يمكنك اختيار رمز و إضافة اسم عملك وتخصيص الخطوط والألوان.

 

يأتي الموقع مع أكثر من 220،000 رمز يمكنك استخدامها في التصميم الخاص بك و يمكنك تصدير ملف PNG الشفاف عالي الدقة مجانًا تمامًا!

 

8. Online Logo Maker

 

Online Logo Maker

 

يتميز هذا الموقع بواجهة مشابهة لواجهة موقع Graphic Springو هو سريع و سهل لبدء رحلة تصميم شعارك مع العديد من القوالب و الخطوط و يمكنك الاختيار من بين الرموز المصممة مسبقًا لتصميم شعارك.

 

باستخدام حساب مجاني يمكنك حفظ تصميمك والعودة إليه لاحقًا و يمكنك تنزيله بلا قيود و تعديله في أي وقت تريده و يقدم الموقع خدمة مجانية و متميزة لكن الخطة المدفوعة توفر تنزيلات عالية الدقة و تسمح لك بتصدير تصميمك بشكل شفاف لتسهيل استخدام شعارك في أي مكان.

 

 

9. Designmantic

 

ابدأ باستخدام منشئ الشعارات المجاني من Designmantic باختيار نمط الشعار المفضل و نوع الخط و الألوان و بعد ذلك أدخل اسم عملك و اختر من بين أكثر من 30 فئة و عندما تجد شعارًا يعجبك يمكنك تخصيصه بسهولة.

 

على الرغم من أن الأداة مجانية إلا أن تنزيل التصميم الخاص بك سيكون مقابل رسوم و هذا يعني أنك ستحصل على ملف عالي الدقة و لسوء الحظ لا يقدم هذا الموقع تنزيلات غير محدودة و إذا كنت لا ترغب في دفع رسوم فيمكن أن تكون أداة رائعة لتلهمك في تصميم شعارك.

 

10. Shopify

 

shopify logo maker

 

تقدم شركة شوبيفاي مجموعة كاملة من الأدوات للأعمال التجارية عبر الإنترنت بما في ذلك الأدوات اللازمة لبدء متجرك الالكتروني عبر الانترنت و على الرغم من أن بعض هذه الخدمات تأتي مقابل رسوم شهرية إلا أن الشركة تقدم أيضًا مجموعة واسعة من الأدوات المجانية مثل مصمم الشعارات المجاني.

 

اكتب اسم عملك ثم اختر رمزًا و عدّله حسب رغبتك ثم اختر من بين أربعة تخطيطات مختلفة للنصوص و الأيقونات ثم أرسل الشعار مباشرة إلى بريدك الإلكتروني.

 

11. Logo Maker

 

Logo Maker هو موقع تم تصميمه منذ أكثر من عقد وقد خدم أكثر من 3 ملايين من رواد الأعمال و أصحاب الأعمال الصغيرة من خلال أداة إنشاء الشعارات المجانية.

 

اختر من بين أكثر من 10000 رمز ثم أنشئ شعارات غير محدودة واحفظها في حسابك مجانًا و يتم دفع رسوم عند الانتهاء من التصميم و تنزيل الملف عالي الدقة و يمكنك استخدام الأداة للتجربة والاستلهام منها

 

 

مع هذه المجموعة الواسعة من الأدوات المتاحة يمكنك تجربة تصميم الشعار بغض النظر عن ميزانيتك.

 

نصيحة: إذا كنت لا ترغب في دفع المال لتصميم الشعار فيمكنك ببساطة عمل لقطة شاشة لشعارك و إذا كنت بحاجة إلى صورة عالية الجودة فمن الأفضل شرائها.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا في العديد من مواقع تصميم الشعارات بشكل احترافي