أفضل برامج الموشن جرافيك و التي ستساعدك في تصميم فيديو احترافي

هل تبحث عن برامج الموشن جرافيك للكمبيوتر تابع القراءة و ستتعرف على أفضل برامج الموشن جرافيك اليوم

 

سواء كنت محترفاً في الموشن جرافيك أو كنت جديدًا ، فهناك العديد من البرامج التي يمكنك اللجوء إليها و التي بالتأكيد ستعزز إبداعك.

 

اقرأ أيضا: أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر و الهاتف

 

أفضل برامج تصميم موشن جرافيك احترافي


1. Adobe Photoshop

كأحد أفضل برامج التعديل والتحرير في السوق ، استمربرنامج الفوتوشوب الرائد في التحسن على مر السنين.

 

Photoshop - Best Motion Graphics Software

 

سواء كنت بحاجة إلى الفوتوشوب أو التحرير ثلاثي الأبعاد أو تحرير الصور فهذا البرنامج من بين أفضل البرامج المتوفرة و قد وجد كل من المصورين والمصممين أنه يحتوي على كل ما يحتاجون إليه.

 

باستخدام برنامج الفوتوشوب يمكنك القيام بالعديد من الأمور بسهولة نسبية و في النهاية سيساعدك على إنشاء تصميمات ورسومات مهمة لعملك و بالمقارنة مع البرامج الأخرى ، هناك شيء واحد ستدركه هو أنه يحتوي على واجهة أكثر قابلية للتخصيص.

 

يمكنك إما إنشاء لوحات التخطيط المخصصة الخاصة بك للنوافذ أو الاختيار من بين تخطيطات مساحة العمل المستهدفة مثل الويب والرسومات والحركة ثلاثية الأبعاد وغيرها.

 

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إعادة ترتيب زر شريط الأدوات الخاص به ليناسب ذوقك و نظرًا لأن واجهته تتكيف عادةً مع الغرض الذي لديك فيمكنك أن تقرر استخدامه بالطريقة التي تريدها.

 

الايجابيات

  • العديد من أدوات إنشاء الصور ومعالجتها
  • أدوات للهاتف المحمول
  • إمكانية التصميم ثلاثي الأبعاد
  • توفيرر التخزين السحابي

 

السلبيات

  • ليس مجانياً

 


 

2. Cinema 4D

أصبح برنامج Cinema 4D ذا شعبية كبيرة و يمكن أن يعزى ذلك إلى عدد الأشخاص الذين يدخلون الفنون الرقمية.

 

Cinema 4D - Best Motion Graphics Software

 

عندما يتعلق الأمر بالعرض أو المؤثرات البصرية أو الرسوم المتحركة ، فهذا أحد أفضل البرامج الموجودة و على الرغم من أنه باهظة الثمن بعض الشيء ، إلا أنه يأتي مع كل ما تحتاجه تقريبًا للرسومات المتحركة.

 

سواء كنت محترفًا أو مبتدئًا ، فسيساعدك ذلك على إنشاء أعمال فنية مذهلة وأفضل جزء هو أنه يأتي مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 42 يومًا و يمكنك تنزيله لمعرفة ما إذا كان هو الأفضل.

 

يمكنك أيضًا استخدام هذا الوقت للتعرف على البرنامج وممارسة ما تعلمته قبل الالتزام به.

 

و مع العديد من التطبيقات ثلاثية الأبعاد ، لا يزال Cinema4D خيار المبتدئين و بالمقارنة مع البرامج الأخرى فإنه يتميز بواجهة مستخدم بسيطة للغاية وهذا يعني أنه من السهل جدًا استخدامه إذا كنت تستخدمه لأول مرة.

 

يمكنك أيضًا استخدامه لتكرار عملك وتحريره بسرعة كبيرة و بشكل عام ، إذا كنت تبحث عن شيء يجعل عملك سهلاً ، فهو الخيار الصحيح.

 

الإيجابيات

  • يوفر خطة مجانية
  • برنامج قوي للأشخاص الذين يبحثون عن نتائج رائعة
  • مجموعة واسعة من الميزات والأدوات لتغطية احتياجات المصممين


 

3. Nuke

Nuke - Best Motion Graphics Software

 

سيوفر لك برنامج Nuke أدوات جيدة لضمان حصولك على أفضل النتائج بشكل أسرع و باعتباره أحد أفضل الأدوات الموجودة التي يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم في الأفلام التلفزيونية والأفلام الكبرى فهو أيضًا البرنامج الأكثر تفضيلاً من قبل شركات الرسوم المتحركة المحترفة.

 

على عكس الأدوات الأخرى فلديه قدرة قوية للغاية. مع هذا العقل و يتم استخدامه في الغالب من قبل شركات الانتاج الكبرى و من السهل جدًا التعامل معه.

 

الشيء المميز في هذا البرنامج هو أن سير العمل به بسيط للغاية بمجرد أن تعتاد عليه و تحتاج فقط إلى إحضار الوسائط ثم إضافة لمسات مختلفة عليه.

 

يأتي Nuke أيضًا مع الأدوات التي يمكنك استخدامها للجمع بين العناصر التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ولقطات الحركة الحية لذلك ، إذا كنت تبحث عن إحدى الأدوات الرائدة ، فإن Nukes هو أحد برامج الموشن . لذلك ، تحتاج إلى تجربته ومعرفة ما إذا كان يلبي احتياجاتك.

 

الإيجابيات

  • يوفر الكثير من الأدوات القوية

 

السلبيات

  • مكلف بعض الشيء
  • وليس مثالياً للغاية عندما يتعلق الأمر بالرسومات

 

4. After Effects

 

المعروف باسم آفتر افكت و هو برنامج رسوم متحركة جيد جدًا يضم عددًا من الأشياء ، ويسمح لك بتغيير الوسائط وتحريكها واستخدامها بشكل ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد ،

 

برامج الموشن جرافيك

 

وهذا يعني أنه يمكن التلاعب بالتصاميم ثنائية الأبعاد التي تم إنشاؤها برامج أخرى بطريقة تجعلها تنشئ قطعة رسومات متحركة و نظرًا لأنه تم تطويره بواسطة شركة أدوبي فإن لديه الكثير من القواسم المشتركة مع الأدوات الأخرى.

 

لذلك إذا كنت تبحث عن الأداة المثلى لإنشاء رسومات متحركة رائعة فهذا هو البرنامج الذي تبحث عنه و باعتباره تطبيقًا شاملاً ، فقد تم تصميمه لوظائف مثل فيديوهات الموشن جرافيك وغير ذلك الكثير و ربما يكون هذا هو السبب في أنها الأداة الأكثر تفضيلاً بين الفنانين ورسامي الرسوم المتحركة.

 

باستخدام العديد من الأدوات الجديدة المستندة إلى البيانات يمكنك تحريك المخططات والرسوم البيانية باستخدام البيانات المستوردة.

 

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أنه يسمح لك بإنشاء رسوم متحركة مدفوعة بالتعبير.

 


 

5. Adobe Illustrator

 

بالمقارنة مع برنامج الفوتوشوب الذي يعمل بشكل جيد في الصور القائمة على البكسل ، فإن هذا البرنامج عبارة عن برنامج رسوم متحركة متقدم يتميز بمجموعة من أدوات التصميم.

 

برامج الموشن جرافيك

 

يتميز بأداة رسم متجهية قوية ومتطورة و يمكن أن يساعدك بشكل كبير في إنشاء رسومات لتصميم الحركة الخاص بك.

 

البرنامج متوافق مع نظامي الويندوز و ماك وهو من بين أفضل البرامج الموجودة وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال لكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة منه فإنك تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

 

باستخدام برنامج أدوبي الستريتر يمكنك استخدام جميع أدواته لإعدادات الألوان والرسم وإرسال الرسائل النصية و علاوة على ذلك ، يمكنك حتى استخدامه لإنشاء صور مختلفة.

 

أفضل جزء هو أن كل شيء تقوم بإنشائه سيكون في صور متجهة وتشمل هذه أغلفة المجلات والشعارات والموقع الإلكتروني من بين المزيد.

 

مع هذا البرنامج يمكنك بسهولة تعديل حجم الصورة دون فقدان الجودة على سبيل المثال ، يمكنك زيادة حجم الشعار أو تصغيره وعلاوة على ذلك ، نظرًا لأن هذا البرنامج مخصص لرسم الرسومات المتجهة فإنه يحتوي على العديد من الأدوات لمساعدتك في المهمة.

 

حتى إذا كنت ترغب في إضافة شيء خاص إلى مشروعك فيمكنك رسمه يدويًا و بمجرد الانتهاء يمكنك تعديل الصور بالطريقة التي تريدها.

 

الايجابيات

  • مساحة عمل سهلة الاستخدام
  • سعر مناسب
  • تكبير الصور دون التأثير على الجودة

 

السلبيات

  • معقد بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين
  • مصمم لنظامي ويندوز و ماك

 


 

6. Premiere Pro

إذا كنت تبحث عن أفضل محرر فيديو ، فقد يكون برنامج أدوبي بريمير برو هو الخيار الصحيح و سواء كنت هاوياً أو محترفًا يمكن أن تكون هذه الأداة مفيدة للغاية.

 

Premiere Pro - Best Motion Graphics Software

 

الشيء الوحيد الذي يجعله شائعًا هو أنه يحتوي على مجموعة ميزات قوية وواجهة تحرير فيديو غير محدودة و يتيح لك هذا البرنامج تحويل اللقطات غير المجهزة إلى لقطات رائعة.

 

مع مجموعة الأدوات الخاصة به ، يمكنك القيام بأكثر من مجرد تحرير الفيديو. سواء كنت ترغب في إضافة صوت أو لون أو أكثر ، فإنه يأتي مع كل ما تحتاجه.

 

لضمان استجابة واجهته ، يتم تحديثها باستمرار و هذا يعني أنه يمكنك العمل بسهولة وبأقصى قدر من الكفاءة والأداء.

 

كبرنامج لتحرير الفيديو يسمح لك بفتح مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت و مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن التبديل بين مقاطع الفيلم ومشاهد الاختلاف من مشروع إلى آخر أمر سهل للغاية وقد تم تصميمه أيضًا بطريقة تمكنه من دعم المزيد من التنسيقات الأصلية لمنع التشويه الطفيف.

 

الإيجابيات

  • تحرير الصوت والفيديو عالي الجودة
  • التنسيقات المختلفة
  • تعديل الفيديو في الوقت الفعلي

 

العيوب

  • البرنامج مجاني لمدة 30 يومًا فقط

 


 

7. Houdini

Houdini - Best Motion Graphics Software

 

بالمقارنة مع أدوات الرسوم المتحركة الأخرى ، فإنه يطبق سير عمل إجرائي للتأكد من أن عملك محسّن قدر الإمكان.

 

و هو يسمح بالعديد من التكرارات التي تسمح لك بإجراء نوع التغييرات التي تريدها بسهولة نسبية.

 

على الرغم من استخدامه بشكل رئيسي في البيئات الديناميكية إلا أنه يتميز بمجموعة أدوات تساعد في مجالات مثل الرسوم المتحركة والنمذجة والعرض.

 

باستخدام أدواته الديناميكية المتقدمة يمكنك إنشاء بعض من أفضل التأثيرات المرئية و هو يوفر سير عمل فعال للغاية.

 

ما يميزه عن غيره هو طبيعته الإجرائية و يوفر أيضًا نمذجة هندسية قياسية ويحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها لمشروعك ثلاثي الأبعاد.

 

على الرغم من أنه يحتوي على جميع أدوات التحرير اللازمة للمشاريع ثلاثية الأبعاد ، إلا أنه معروف في الغالب بسير عمل الإجراء القائم على العقد و إذا كنت قد بدأت للتو ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن هناك الكثير لتتعلمه.

 

مع وضع هذا في الاعتبار ، إذا كنت تريد أن تنجح ، فيجب أن يكون لديك معرفة جيدة في الخوارزميات والرياضيات.

 


 

8. ZBrush

 

برامج الموشن جرافيك

 

بخلاف برامج النمذجة ثلاثية الأبعاد الأخرى ، سيسمح لك برنامج ZBrush بسحب الرسوم المتحركة حتى تأخذ الشكل الذي تبحث عنه.

 

سواء كنت قد فعلت هذا لفترة من الوقت أو كنت مبتدئًا ، فهو أحد أفضل برامج الموشن جرافيك خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على خبرة في الرسوم المتحركة للشخصيات والنمذجة ثلاثية الأبعاد.

 

نظرًا لأنه يعمل جيدًا على الكمبيوتر فبمجرد تشغيل البرنامج ستحصل على خيار استيراد النموذج أو تحميل أحد نماذج المخزون الموجودة.

 

يتميز البرنامج بواجهة جذابة وكبيرة ويحتوي على كل الأدوات التي تحتاجها ومن الأشياء الجيدة الأخرى فيه أنه يحتوي على مظهر موحد يمنحك القدرة على التحكم في كيفية إنشائه.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه أفضل برامج الموشن جرافيك و التي ستساعدك في تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي