أفضل برامج تعليم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر اللغات شيوعًا في العالم وهي منتشرة في العديد من البلدان و يوجد العديد من التطبيقات لمساعدة الأشخاص على تعلم اللغة الإنجليزية وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل برامج تعليم اللغة الإنجليزية

 

أفضل برامج تعليم اللغة الإنجليزية:

 

1.Wannalisn

يركز هذا التطبيق بشكل خاص على مشكلة فهم الاستماع لأنه يعلمك فهم اللغة الإنجليزية غير الرسمية السريعة للمتحدثين الأصليين من خلال مقاطع صغيرة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأغاني الشهيرة.

 

 أثناء تدريب أذنك على فهم قواعد اللغة الإنجليزية  ستعمل أيضًا على تحسين نطقك بنسخ صوتية سهلة الفهم و في الوقت نفسه ،يبدو هذا التطبيق الجديد وكأنه لعبة بينما تتخطى المستويات وتسجل نقاط للمنافسة على لوحة المتصدرين العالمية.

 

يعلمك هذا التطبيق التعبيرات الاصطلاحية الإنجليزية الأكثر شيوعًا والأفعال و إن  تعلم مفردات اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع من المسلسلات والأفلام يجعل من السهل تذكر الكلمات الجديدة .

 

2.Babbel

يمنح هذا التطبيق  المستخدمين تجربة جديدة لتعلم اللغة يمكنهم من خلالها التواصل مع المتعلمين الآخرين و تركز طريقة هذا التطبيق على التكرار و اللعب لأنها تتيح للمستخدمين تجميع النقاط أثناء تقدمهم في تعلم اللغة و باستخدام  يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية مع جميع أنواع الموضوعات  بدءًا من الأعمال إلى السفر  لجعل تجربة التعلم الخاصة بك أكثر متعة وتحفيزًا.

 

3.FluentU

سيساعدك تطبيق FluentU على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع الفيديو الواقعية من الإعلانات التلفزيونية والأخبار والبرامج الحوارية الشهيرة و ستستمع للّغة الإنجليزية كما يتحدث بها الناطقون و يعد تطبيق FluentU مفيدًا أيضًا في تعلم وتذكر مفردات اللغة الإنجليزية ويوفر وظيفة تفاعلية حيث يمكن لمتعلمي اللغة الإنجليزية النقر على الكلمة وسماع كيفية استخدامها في السياق.

 

4.CAKE

كما هو الحال مع تطبيق Wannalisn ، يستخدم هذا  التطبيق المجاني مقاطع قصيرة لجعل تعلم اللغة الإنجليزية تجربة ممتعة والفرق هو أنه لا يركز  نفس التركيز على تطوير مهارات الاستماع السريع. و ما يفعله هذا التطبيق هو تقديم روابط مباشرة من التطبيق إلى مقاطع فيديو يوتيوب و ميزة أخرى فيه هي الميكروفون الذي يسمح للمستخدمين بتكرار ما يسمعوه ثم يتم تحليل النطق وتصنيفه.

 

5.ELSA Speak

يركز هذا التطبيق بشكل خاص على جوانب النطق والتأكيد على الكلمات والتحدث بطلاقة حيث يوفر حوارات صوتية قصيرة للمستخدمين وتزودهم بتعليقات فورية مدفوعة بالذكاء الاصطناعي حول مهارات النطق لديهم. كما هو الحال مع Wannalisn ، لدى هذا التطبيق  أيضًا خيار لعرض النسخ الصوتية للكلمات والعبارات المضمنة في أكثر من 1200 نشاط لتعلم اللغة الإنجليزية.

 

6.EWA

مع هذا التطبيق  يمكنك تحسين مهاراتك في القراءة باللغة الإنجليزية من خلال الكتب التي تتضمن ترجمات فورية و يتيح لك التطبيق تعلم مفردات اللغة الإنجليزية بنقرة واحدة. النقطة الإضافية هي أنه تركز أيضًا على فهم الاستماع باستخدام مقاطع على غرار Wannalisn من البرامج التلفزيونية الشهيرة و يحتوي على مفردات محادثة وتمارين تفاعلية والعديد من المهام الممتعة والصعبة.

 

7.ABA English

يساعدك هذا التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال محتوى فيديو ABA الذاتي الإنتاج  مما يعني أن اللغة الإنجليزية ليست طبيعية تمامًا مثل الإنجليزية السريعة التي ستسمعها في مقاطع Wannalisn و  يمكنك أيضًا سماع لهجات أصلية مختلفة وتعلم التعبيرات اليومية الشائعة و  يقدم التطبيق دروسًا بالفيديو ، بالإضافة إلى تمارين تفاعلية للقواعد والمفردات بالإضافة إلى ميكروفون للتحدث والنطق.

 

8.BBC learning English

يوفر هذا التطبيق طريقة رائعة لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية  سواء كنت ترغب في دراسة القواعد أو تحسين النطق أو تعلم أحدث العبارات لاستخدامها في محادثاتك اليومية و من ميزاته  أنه يمكنك  تنزيل البرامج الصوتية والاستماع إليها وقتما تشاء و يمكنك مشاركة برامجك المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى أصدقائك باستخدام هاتفك المحمول.

 

9.Busuu

هو تطبيق شائع لتعلم اللغة الإنجليزية كما أنه يدعم اللغة الإنجليزية من مجموعة متنوعة من اللغات الأخرى و يستخدم الأساليب التقليدية إلى حد ما مثل  تعلم قواعد اللغة والتهجئة والكلمات والعبارات والإنجليزية للمحادثة. 

 

يشتمل التطبيق أيضًا على تدريب على اللهجة وهو أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية القليلة التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت إلا أنه باهظ الثمن ومع ذلك ، فإنك تحصل على قدر مناسب من المحتوى مجانًا. 

 

10.Drops

يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم اللغة  الإنجليزية البريطانية  و ا للغة الإنجليزية الأمريكية و يستخدم التطبيق طريقة المفردات و هو لا يعلم الكثير من القواعد لكنه يعلم اللغة الإنجليزية للمحادثة ويشمل أيضًا الدعم في وضع عدم الاتصال  ومجموعة متنوعة من فئات الاشتراك والأسعار. هذا التطبيق جيد إلى حد ما ، خاصة لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من الوقت للتعلم كل يوم.

 

11.Duolingo

هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية وهو يدعم أكثر من عشرين لغة في المجموع واللغة الإنجليزية هي واحدة منها. و يستخدم طريقة ممتعة للتدريس و يوجد  مجموعة من دروس القواعد والمفردات متخفية في شكل ألعاب. و هو  أكثر متعة من التطبيقات الأكثر جدية مثل Mondly و Memrise وغيرها. و الدروس صغيرة الحجم أيضًا  و هي دروسً رائعة لجلسات التعلم السريع خلال استراحة الغداء.

 

12.Hello English

هو تطبيق شائع لتعلم اللغة الإنجليزية و يتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية  من بين  22 لغة أخرى و يحتوي التطبيق على 475 درسًا ، و يدعم وضع عدم الاتصال  و يحتوي على قاموس من 10000 كلمة و يوجد معلمون لمساعدتك كما أنه يستخدم بعض أساليب التدريس الممتعة  مثل الأخبار اليومية ومقاطع الصوت والفيديو وحتى الكتب الإلكترونية.

 

13.HelloTalk

هو أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الأكثر إثارة للاهتمام حيث يستخدم شبكة اجتماعية للتدريس فنت تتواصل مع أشخاص آخرين يعلمونك لغتهم وأنت تعلمهم لغتك و يساعد التبادل في تعلم اللغة الإنجليزية والمفردات وحتى القواعد و يدعم التطبيق أكثر من 100 لغة ويتضمن أيضًا المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرسائل النصية والرسائل المصورة والرسائل الصوتية.

 

14.Learn English Phrases

هو تطبيق بسيط  لتعلم اللغة الإنجليزية. و يعتبر ككتاب لشرح العبارات الشائعة و يحتوي على مجموعة متنوعة من الكلمات والعبارات الإنجليزية جنبًا إلى جنب مع النطق الأمريكي والبريطاني و يمكنك أيضًا تسجيل صوتك وسماعه و  يعد أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية غير المتصلة بالإنترنت و استخدام هذا التطبيق مع تطبيق آخر مثل Duolingo أو Busuu يمثل مزيجًا جيدًا.

 

15.Memrise

من أقوى تطبيقات تعلم اللغة وأكثرها شعبية و يدعم مجموعة متنوعة من اللغات بما في ذلك اللغة الإنجليزية و ويستخدم الكثير من طرق التدريس المختلفة  و يتضمن ذلك المفردات الأساسية ودروس القواعد بالإضافة إلى الألعاب والمحادثة باللغة الإنجليزية ودليل النطق وغير ذلك الكثير. و يمكنك استخدام بدون اتصال بالانترنت.

 

16.Simply Learn American English

هو تطبيق بسيط للغاية و  يحتوي الإصدار المتميز على أكثر من 1000 كلمة وعبارة موزعة على 30 فئة و يحصل الإصدار المجاني على حوالي 300 و يشتمل التطبيق أيضًا على طرق نطق صوتية و مسابقات و بطاقات تعليمية لتسهيل الدراسة كما أنه يعمل دون اتصال بالإنترنت.

 

17.Tandem

هو تطبيق مجتمعي لتعلم اللغات وهو مشابه جدًا لـ HelloTalk حيث تتواصل مع الناس  وتعلمهم لغتك ويعلمونك لغتهم و  يدعم التطبيق مكالمات الصوت والفيديو بالإضافة إلى الرسائل النصية والصوتية و يدعم أكثر من 150 لغة و يوفر مدرسين محترفين و يمكنك أيضًا اختيار الموضوع الذي ترغب في دراسته و يعمل بشكل أفضل كمصدر تعليمي ثانوي مثل HelloTalk.

 

كما نرى ، هناك العديد من التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية والتي لا تتضمن تمارين قواعد اللغة التقليدية والكتب القديمة  لذلك ، إذا كنت تبحث عن طرق مسلية وفعالة لدراسة هذه اللغة  فإننا نوصي بشدة بهذه التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية.