أفضل برامج للكتابة على الفيديو

إن إمكانيات تحرير الفيديو المتاحة اليوم رائعة و  من الممكن استخدام استوديو كامل داخل هاتفك الذكي. الآن ، لدى كل شخص تقريبًا على الأقل فكرة عن كيفية تحرير مقطع فيديو بشكل صحيح من خلال التطبيقات و لذلك في هذا المقال ستتعرف على برامج الكتابة على الفيديو 

 

تحظى مقاطع الفيديو الإبداعية والجميلة بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي و اكتسب الكثير من الناس شهرة لأنهم محترفون في تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها.وبالطبع ، يحلم الكثير من جيل الشباب بأن يصبحوا مؤثرين ، لذا يعد تحرير الفيديو مهارة أساسية بالنسبة لهم.

 

إن تحرير الفيديو الجيد ليس حكرا على المدونين بل يمكن أن يساعدك أيضًا في إنشاء عرض تقديمي أو إنشاء مقطع لا يُنسى لك ولزوجك على سبيل المثال و من بين جميع جوانب تحرير الفيديو ، يظل النص الموجود على الفيديو أحد الجوانب الرئيسية و يزعم العديد من المستخدمين أنها كانت دائمًا إحدى المشكلات الرئيسية عند إنشاء فيديو حيث تكمن المشكلة في أن العديد من البرامج غير قادرة على الحفاظ على جودة الفيديو بعد وضع نصوص معينة عليه.

 

لذلك هناك بعض الخيارات النوعية التي ستساعدك في الحفاظ على جودة الفيديو الخاص بك والحصول على فيديو رائع في نهاية عملية التحرير و مع  التطبيقات التالية ستتمكن من جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو وكأنها من أفلام هوليوود.

 

برامج الكتابة على الفيديو 

 

1.Adobe Premiere Rush for Video

يدرك جميع المبدعين في العالم الذين تعاملوا معه أكثر من أي وقت مضى قدراته عالية الجودة التي تمكنك من تحرير الفيديو الخاص بك.

 

هذا التطبيق موجه أكثر لتحرير مقاطع الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك و بالنسبة لأولئك الذين يخشون أن الأمر سيستغرق أوقاتهم  لتعلم كيفية استخدامه فهم مخطئون  حيث يمكن أن يتعلموه بسهولة وسرعة وعندما ترغب في إنشاء مقطع فيديو يبدو احترافيًا تبدو لك الأمور خلافا لما كنت تتوقعه ولهذا السبب حاول المطورون جعل جميع الأدوات مناسبة لك قدر الإمكان.

 

أيضًا  إذا كنت ترغب في تصوير مقطع فيديو وتحريره على الفور ،فيمكنك القيام بذلك نظرًا لوجود خيار الكاميرا في التطبيق مباشرةً. صوّر حالتك ثم ضع النص في الأعلى وانشر ما قمت بتعديله.

 

هذا التطبيق  أكثر من مجرد تطبيق لكتابة النص على الفيديو و بعد إضافة النص إلى المقاطع يمكنك أيضًا إجراء تصحيح للألوان ، وإجراء تعديل للسطوع ، وإضافة رسومات ، وإضافة انتقالات سلسلة و بعبارة أخرى ، لديك مجموعة كاملة من أدوات التحرير هنا.

 

يمنحك المخطط الزمني متعدد المسارات فرصة لوضع طبقات متعددة من المسارات والتعليقات الصوتية على الخلفية وبالطبع  كل العناوين قابلة للتخصيص بالكامل و ستجد هنا مجموعة من القوالب التي يمكنك تغييرها بالطريقة التي تريدها: اختر اللون والحجم والخط. ثم ضعها على الفيديو و لن يضر ذلك بالجودة و سيمنح مقطعك لمسة شخصية.

 

ومع ذلك ، قد يكون هذا أيضًا عيبًا محتملًا نظرًا لأن التطبيق يوفر قوالب للنصوص فقط ، فهذا يعني أنه لا توجد طريقة حقيقية لإنشاء شيء فريد من البداية ولكن إذا كنت تشعر أن القوالب التي تم إدراجها بالفعل في التطبيق ليست كافية بالنسبة لك ،فيمكنك دائمًا تصفح الويب وتنزيل المزيد منها لتنويع مقاطع الفيديو الخاصة بك و هذه ميزة كبيرة حيث لا توفر جميع التطبيقات مثل هذه الترقية السريعة.

 

من أجل الوصول إلى التخزين السحابي والقدرة على استخدام هذا التطبيق على جميع الأجهزة  ستحتاج إلى الترقية إلى الحساب المتميز – وربما يكون هذا هو الجانب السلبي الوحيد المحتمل لهذا التطبيق وبالطبع ، إذا كنت لا تزال تبحث عن شيء أسهل ولا ترغب في امتلاك العديد من الخيارات ، فمن المحتمل أن تختار تطبيقًا آخر.

 

>>>>> تحميل التطبيق من متجر ابل 

 

>>>>> تحميل التطبيق من جوجل بلاي

 

2.iMovie

احتمال كبير أن يكون هذا التطبيق معروفًا لمعظم مستخدمي الايفون فهو تطبيق كلاسيكي كان موجودًا دائمًا ومتعدد الاستخدامات للغاية وملائم للاستخدام و على الرغم من الحكم عليه من خلال مستوى الإبداع الذي يمكن أن تجلبه جميع أجهزة ابل التقنية  إلا أنه  يعتبر أساسياً  للغاية  ولكنه لا يزال بالنسبة للمستخدم العادي  تطبيقًا مفيدًا للغاية.

 

إن إمكانيات تحرير الفيديو هنا متنوعة و ستثير إعجاب المبتدئين بالتأكيد و لكتابة النصوص على الفيديو ، لدى  هذا التطبيق خيار إضافة ترجمات إلى الفيديو و عندما تحرر مقطع فيديو  يمكنك الاختيار من بين 14 نموذجًا ستحدد مكان ومظهر النص الذي ستكتبه.

 

يعد مستوى الرسومات مناسبًا أيضًا لتطبيق مضمن مثل هذا  لذا لا داعي للقلق من انخفاض جودة الفيديو بعد وضع النص عليه. و يمكنك الاختيار من بين المرشحات العشرة التي توفرها ابل . 

 

في قسم الصوت ، كل شيء أسهل حيث يتم ضبط جميع المسارات على طول الفيديو الخاص بك ويمكنك أيضًا إضافة تعليقات على الخلفية أو قراءة النص الذي يظهر على الشاشة ويحفظ الفيديو النهائي بجودة HD و يمكنك حتى استخدام الخلفية الخضراء كما هو الحال في الفيلم الحقيقي.

 

العيب هنا هو أنه لا يمكنك تحريك النص أثناء الفيديو. أيضًا ، قد تبدو بعض الخطوط تافهة لمستخدمي ابل لكن كل شيء يعتمد على مقدار ما تتوقعه من هذا التطبيق. التطبيق متاح فقط لمستخدمي iOS.

 

>>>>> تحميل التطبيق من متجر ابل

 

3.VivaVideo

هو أحد أكثر التطبيقات شعبية  عند محرري الفيديو ويبقى إلى حد كبير على مستوى التطبيق السابق مع إضافة أن هذا التطبيق متاح لمستخدمي جميع الأجهزة و تبدو واجهة التطبيق أنيقة ولكن من حيث الراحة يمكن أن تكون غير مريحة.

 

عندما تبدأ في تحرير مقطع فيديو عليك أولاً اختيار واحد من مكتبتك أو تصوير مقطع فيديو جديد و يمكنك اختيار مقطع واحد أو عدة مقاطع وبالتالي دمجها معً و. بعد تحديد جميع مقاطع الفيديو  سيقترح عليك التطبيق قصها و يمكنك تخطي هذه الخطوة  ثم ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة التحرير الرئيسية حيث يمكنك اختيار جميع التأثيرات التي تريدها على الفيديو بما في ذلك النصوص.

 

إن اختيار الخطوط متنوع تمامًا ، لذا ستجد بالتأكيد شيئًا يتناسب بشكل خاص الفيديو الخاص بك و يمكنك أيضًا ضبط شفافية النص ولونه و بعد الانتهاء من النص ستحتاج إلى وضعه في مكان ما في الفيديو.

 

لن يفقد الفيديو الخاص بك جودته عند كتابة نص عليه وهذه ميزة إضافية كبيرة. العيب هو أنه لا يمكنك تعيين الرسوم المتحركة على النص ، وهذا يعني أنه إذا وضعت نصًا مرة واحدة في مكان ما ،فسيظل هناك لبقية المخطط الزمني. أيضا  فإن مجموعة النص المتحرك محدودة للغاية.

 

التطبيق رائع حقًا بالنظر إلى قص الفيديو و ما عليك سوى اختيار مقطع تريد تحريره ، واختيار الخيار “قص” ثم قم فقط بتمييز حدود مقاطع الفيديو الجديدة وبعد قص المقطع ،سيقوم التطبيق بتقسيمه إلى جزأين ويمكنك اختيار حذف الجزء الثاني على الفور.

 

مجموعة التأثيرات رائعة أيضًا. خاصة أن تأثير الضوء يبدو واقعيًا وعالي الجودة أيضًا ، هناك مجموعة من المرشحات المختلفة التي ستحسن من الفيديو وبالنظر إلى الجزء الصوتي ، لن تحدث مشاكل حيث يمكنك اختيار صوت الخلفية من مكتبة هاتفك او مكتبة التطبيق أو من الإنترنت ثم يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد مزج الصوت مع الصوت الأصلي للفيديو أو كتم صوته.

 

تتوفر أيضًا بعض الرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد ، لكنها لا تستحق تضمينها في الفيديو نظرًا لأن جودتها ليست جيدة .هناك جانب آخر مخيب للآمال هذا التطبيق  وهو أنك من خلال الحساب العادي يمكنك فقط حفظ واستيراد مقاطع الفيديو الخاصة بك بجودة 480 بكسل.

 

لتتمكن من حفظ مقاطع الفيديو بجودة أعلى  تحتاج إلى الحصول على حساب مميز و على الرغم من أنه ليس باهظ الثمن – فقط بضعة دولارات شهريًا  إلا أن البعض يتوقف عن استخدامه

 

وظيفة أخرى رائعة هنا هي أنه يمكنك دائمًا إضافة تأثير الحركة البطيئة في الفيديو و هناك الكثير من الخيارات الغريبة الأخرى وبشكل عام ، هذا التطبيق هو تطبيق تحرير فيديو متعدد الوظائف.

 

>>>>> تحميل التطبيق من متجر ابل 

 

>>>>> تحميل التطبيق من جوجل بلاي

 

4.Final Cut Pro

هذا بالتأكيد خيار لأولئك الذين يقومون بأعمال جادة وليس فقط لأنه ليس تطبيقًا مجانيًا  ولكن لأنه تطبيق متعدد الوظائف  و هو استثمار لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء مقاطع فيديو احترافية على أساس منتظم.

 

وبالطبع ، فإن احتمالات إضافة النص أوسع بكثير من التطبيقات السابقة حيث يمكنك تخصيص خط النص بالطريقة التي تريدها و تغيير حجمه  ووضعه على الفيديو بالطريقة التي تريدها و  يمكنك بالتفصيل تخصيص الجدول الزمني للنصوص التي تضعها على مقاطع الفيديو.

 

ثم يمكنك إضافة الرسوم المتحركة من أي نوع  و يمكنك  تعديل الشفافية  و اضافة  الرسوم المتحركة و تغيير الانتقالات و  يمكنك وضعه بطريقة معينة مع تصحيح ألوان متقدم.

 

وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب التعامل مع كل برامج التحرير الاحترافية ،فإن هذا التطبيق يحتوي على بيانات وصفية متقدمة لتحرير أسرع وأسهل كما أن التلاعب بالمقاطع أثناء التحرير ليس بالأمر الصعب  ما عليك سوى سحبها وإفلاتها بالترتيب الذي تريده. 

 

اللافت للنظر هنا ، أن التطبيق قادر على تحرير مقاطع فيديو متساوية المستطيلات بزاوية 360 درجة بنفس الطريقة التي تخصص بها مقاطع الفيديو العادية و يتضمن  الكثير من الوظائف التحليلية التلقائية  على سبيل المثال  يقوم تلقائيًا بمسح خلفية الفيديو وإجراء التحسينات الطفيفة الضرورية وضبط عمله وفقًا للميزات المحددة للفيديو و بالنظر إلى إضافة العناوين إلى مقاطع الفيديو – يمكنك إضافة عناوين متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد. 

 

الجانب المشكوك فيه الوحيد الذي قد يكون احترافيًا للغاية بالنسبة لمعظم المستخدمين  فرصة أن تكون على استعداد لدفع هذا المبلغ مقابل تطبيق  والذي على الرغم من أنك بالكاد تستخدمه وتضع نصًا على الفيديو هو أمر منخفض نوعًا ما. ولكن فيما يتعلق بالوظائف ، ربما يكون هذا أحد أفضل التطبيقات الموجودة

>>>>> التحميل من متجر ابل

 

5.Vont

تم تطوير هذا التطبيق لإضافة النصوص إلى مقاطع الفيديو على وجه التحديد لذلك يمكنك أن تبدع في تحرير الفيديو من خلال استخدامك لهذا التطبيق.

 

تنوع الخيارات ليس مجرد كلمة هنا بل ستحصل على أكثر من 400 خط مختلف وحتى إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك لسبب ما – يمكنك تنزيل الخطوط الخاصة بك وتثبيتها في التطبيق.

 

ضع النصوص بالطريقة التي تريدها و بالحجم الذي تريده و بالشكل الذي تريده و يمكن ضبط حجم النص  ويمكنك اختيار كلٍّ من الأجزاء المنفصلة منه والنص بأكمله في وقت واحد و يمكنك تغيير اللون و مزج الخطوط معًا للحصول على تصميم فريد لإنتاج الفيديو الخاص بك.

 

يمكنك دائمًا إضافة تأثيرات ثلاثية الأبعاد لكتاباتك على الفيديو مثل  الظل الذي هو  أحد أكثر التأثيرات شيوعًا و في هذا التطبيق لا يمكنك إضافة الظلال إلى الحروف فحسب بل يمكنك أيضًا تغيير لونه و من بين الوظائف القياسية ، هناك أيضًا إمكانية لتغيير خلفية النص وإضافة الإطار إلى النص.

 

يمكنك إعادة تشكيل النص بالشكل الذي تريده إذا كنت تريد ، على سبيل المثال ، الحصول على نص مستدير ، ما عليك سوى اختياره في خيارات وضع النص ثم تختار التوقيت الذي سيتم عرضه فيه على الشاشة و من الميزات المثيرة للاهتمام هي أنه يمكنك ضبط النص ليس فقط يدويًا ، ولكن أيضًا بالبكسل وكتابة الحجم المطلوب الذي تحتاجه.

 

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد  فسيتعين عليك ترقية ملف حسابك و أحيانًا يتعطل التطبيق حتى على أحدث أجهزة ابل دون حفظ الحالة الأولية و بغض النظر عن ذلك  لا يبدو أن للتطبيق أي عيوب خطيرة و من المفيد حقًا أيضًا وضع اللوجو الخاص بك على مقاطع الفيديو وهو أمر مهم في الوقت الحاضر لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك.

 

 قد تنخفض جودة الفيديو قليلاً  لكن ليس بشكل كبير  بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع التطبيق بتقييم عالٍ على متجر التطبيقات  مما يثبت مرة أخرى وظائفه الرائعة.

>>>>> التحميل من متجر ابل

 

6.Text Animation Maker

 

يحتوي هذا التطبيق على 25 نوعًا من الخطوط التي لا تزال كافية لإضافة المزيد من الجمال إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ويتم تعيين الخطوط وفقًا لأسلوبها ويتم عرضها كأمثلة للنصوص بحيث يمكنك أن ترى على الفور كيف سيبدو النص الخاص بك وما إذا كان يناسب الفيديو الخاص بك.

 

يمكنك أيضًا ضبط حجم النص ولونه.د حيث  تتوفر ألوان مختلفة للخلفية والتأطير  ومع ذلك لا يمكنك جعل النص يبدو متدرجًا ومن المحتمل أنه يتعامل بطريقة ما مع إمكانيات الرسوم المتحركة الموسعة لطبقات النص على الفيديو.

 

التطبيق مفيد حقًا بمعنى أنه يعمل بشكل جيد مع أنماط مواقع التواصل الاجتماعي  و يتضمن الكثير من الاحتمالات لتغيير نمط النص الخاص بك بطريقة تناسبك تمامًا ،

 

عدد الأحرف التي يمكنك تضمينها في النص غير محدود وهذه ميزة أخرى لتطبيق مجاني و يتمتع التطبيق بتقييم جيد جدًا على جوجل بلاي.

 

العيوب المحتملة التي لاحظها المستخدمون هي أنه لا يعمل مع جميع أنواع الشاشات وكالعادة ، من أجل الحصول على وصول موسع إلى جميع الخطوط التي يوفرها التطبيق سيتعين عليك الدفع ولكن إذا كنت بحاجة إلى كتابة النص  لمرة واحدة على الفيديو فهذا التطبيق مناسب لك.

>>>>> تحميل التطبيق من جوجل بلاي

 

7.Add Text on Photo & Video

 

ستجد هنا بالتأكيد بعض التنوع في الخطوط ولكن لا تتوقع أن تكون بهذا العدد كما هو الحال في تطبيق Vont. في “إضافة نص على الصورة والفيديو” و يتم عرض جميع الخطوط بأمثلة على الصور  بحيث يمكنك الحصول على عرض سريع لكل منها وتحديد اختيارك.

 

ما هو جيد هنا ، لا يمكنك فقط اختيار خط معين ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار تصميم جاهز على نقش مع العلم مسبقًا كيف سيبدو وما إذا كان يناسب نمط صورتك ويمكنك اختيار لون الخط وحجمه. و لسوء الحظ ، ألوان التدرج غير متوفرة. 

 

يمكنك أيضًا تدوير النص بالطريقة التي تريدها ووضعه في أي مكان في الفيديو. وشيء آخر مهم – التطبيق يدعم جميع اللغات وهو ضروري لأنه في بعض الأحيان قد ترغب في إضافة نقش أصلي على الفيديو أو الترجمة بلغة نادرة ولكن البرنامج ببساطة لا يتعرف عليه.

 

قد يكون لهذا التطبيق في البداية غرض واحد وهو إضافة نص على الفيديو  إلا أن له بعض الوظائف المتوفرة لأي محرر فيديو محترف  مثل ضبط لون الخلفية حيث  تتوفر 3 أنواع من إعدادات ألوان الخلفية: الألوان الصلبة ، والألوان المتدرجة ، والنقوش.

 

من بين الوظائف الأخرى لتحرير الفيديو ، لديك خيار قص الفيديو وإجراء المعاينة قبل النشر و تم إضافة خيار تحرير الصور مؤخرًا ، و تمت إضافة الكثير من علامات الاقتباس والخطوط الأنيقة مع ميزات التخصيص وإذا أردت  يمكنك وضع ملصقات على الصور ومقاطع الفيديو.

>>>>> التحميل من متجر ابل

 

8.Add Text to Video, Write on Videos

أحد أكثر التطبيقات شيوعًا على جوجل بلاي لكتابة النصوص على الفيديو و عند إلقاء النظرة الأولى ، يبدو أن الواجهة لا تقدم أي شيء جدي  ولكن يمكنك إنشاء مقاطع فيديو لائقة بنصوص في هذا التطبيق حيث يتضمن إمكانيات كافية لتحرير الفيديو المثير للاهتمام.

 

يمكن إضافة النص كرسوم متحركة ثلاثية الأبعاد و مجموعة الخطوط في التطبيق متنوعة بما يكفي للتعبير عن إبداعك وإضافة لمسة  إليه. اختر مقطع فيديو أو صوّر مقطع فيديو جديدًا واختر حجم نصك ثم اختر لونه.

 

 الأمر بسيط للغاية. يمكنك أيضًا البحث في التأثيرات المتحركة التي يجب أن يوفرها هذا التطبيق للنقوش وتدوير الخطوط بالطريقة التي تريدها.

 

مع ذلك  فإن نمط اللون محدود للغاية. يمكن للمطورين بالتأكيد إضافة المزيد من التنوع إلى الألوان التي يضعونها في هذا التطبيق. يمكنك أيضًا إضافة ملصقات مضحكة إلى مقطعك إذا كنت تريد ،وهنا ستكتشف تنوعًا حقيقيًا. 

من بين العيوب الرئيسية لهذا التطبيق  أن الفيديو للأسف ، يفقد الجودة بعد إضافة النص عليه ولا يوجد جدول زمني فعلي له.

>>>>> تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

 

9.Text On Video

 

يعد تخصيص النص في هذا التطبيق أوسع مما كان عليه في التطبيق السابق فعندما تختار لون الحروف هنا  يكون لديك لوحة الألوان الكاملة ويمكنك الاختيار حتى من ظلال الألوان المختلفة و يوفر التطبيق العديد من الخطوط التي تسمح لك إلى حد ما بالبقاء مبدعًا و كما في التطبيقات السابقة ، يمكنك هنا العثور على بعض الملصقات لوضعها على الفيديو مع النص.

 

دعنا الآن نذكر بعض الجوانب السلبية حيث يحتوي  هذا التطبيق على الكثير من الإعلانات ، لذا كن مستعدًا لذلك إذا كنت ستستخدمه. و يمكن أن يتعطل في بعض الأحيان.

>>>>> تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي