5 خيارات لأفضل برنامج تسجيل المكالمات على هواتف أندرويد

افضل برنامج تسجيل مكالمات

يعد برنامج تسجيل المكالمات واحدة من أهم التطبيقات التي يبحث عنها مستخدمي الهواتف بشكل عام منذ قدامتها، ومع الطفرة الكبيرة التي شهدها سوق الهواتف، ازدادت رغبة المستخدمين في الحصول على برنامج تسجيل المكالمات على هواتفهم، ولكن تلك المرة سنتناول الأفضل على نظام تشغيل أندرويد الأشهر.

 

التطور التكنولوجي في الهواتف، وظهور الهواتف الذكية، حققت نجاحًا برمجيًا كبيرًا، ومع التطور المستمر والتنافس بين الشركات المصنعة للهواتف، ظهر مسارًا مختلفًا فيما يتعلق ببرنامج تسجيل المكالمات على الأجهزة.

 

فحرصت شركات مصنعة للهواتف، أمثال ون بلس، شومي وهواوي، على تلبية حاجة المستخدمين لتسجيل المكالمات، ووفرت ميزة داخلية في هواتفهم تتضمن الإمكانية، فأصبح المستخدم ليس في حاجة إلى برنامج خارجي (طرف ثالث) لتحقيق مبتغاهم، على هواتف الأندرويد.

 

ومما لا يستحق الشك، أن الأسواق تتضمن ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، من عشرات الشركات المصنعة، وهو النظام الأكثر انتشارًا في العالم، وبالتالي فهناك شريحة كبيرة ما زالت تحتاج إلى برنامج تسجيل المكالمات على هواتفهم.

افضل برنامج تسجيل مكالمات

ونظرًا لاهتمامنا بنشر موضوعات تقنية، نستعرض في الأسطر التالية، أفضل برنامج تسجيل المكالمات الذي يعمل على هواتف بنظام تشغيل أندرويد وفي موضوع لاحق سيحل موعدنا مع البرامج التي تعمل على نظام iOS.

 

1- برنامج تسجيل المكالمات Automatic Call Recorder

هو التطبيق الذي يستحق أن يتواجد في مقدمة قائمة أفضل برنامج تسجيل المكالمات لما يحتويه من مميزات فريدة، يبقى في مقدمتها، إمكانية التسجيل بسهولة وتلقائية، وبأصوات واضحة، فضلًا عن ميزة استخدام التطبيق على منصات مختلفة.

ويقدم Automatic Call Recorder ثلاثة خيارات قبل العمل، وهي التسجيل تلقائيًا لأي مكالمة تصل إليك أو تقوم بها، حتى وان كانت بعضها أرقام غريبة (غير مسجلة على الهاتف).

والخيار الثاني هو تحديد العملية على الأرقام المسجلة فقط على الهاتف، وأخيرًا طلب التسجيل لمكالمات للأرقام الغير مسجلة فقط.

التطبيق أيضًا يقدم واحدة من أهم الخصائص التي تجعله يتفوق على منافسيه، وهي إمكانية الربط مع حساب المستخدم في خدمتي التخزين السحابي، دروب بوكس DropBox وجوجل درايف.

ويمكن للبرنامج رفع تسجيلات المكالمات إلى إحدى منصتي التخزين السحابي، فلا داعي للقلق على مساحة التخزين لدى هاتفك بعد الآن.

تحميل برنامج Automatic Call Recorder (مجاني/ نسخة مدفوعة بسعر 6.99 دولار)

 

2- مسجل المكالمات ACR

تطبيق Cube Call Recorder والشهير على متجر جوجل بلاي باسم ACR، يعد من أفضل التطبيقات التي تقدم الخدمة، بحيث يمكن من خلالها الحصول على خدمة جيدة من تسجيل المكالمات.

يتميز برنامج ACR بإمكانية تسجيل المكالمات بجانب إمكانية تسجيل المكالمات التي تتم عبر تطبيقات الاتصال من خلال الانترنت VoIP لتسجيل المكالمات على واتس آب وفيس بوك وسكايب وفايبر وجوجل هانج اوت وIMO ولاين وتليجرام،، والمزيد من برامج الاتصال عبر الانترنت.

ويجدر الإشارة، أنه ليست جميع الهواتف الذكية، يمكنها الوصول إلى إمكانية تسجيل المكالمات لتطبيقات الانترنت، وللأسف لا يوجد معايير ثابتة من أجل التعرف حول إمكانية قبول الهاتف لبرنامج تسجيل المكالمات على الانترنت من عدمه، ولكن يجب على المستخدم تثبيت التطبيق أولا ومن ثم اختبار الميزة.

 

3- برنامج تسجيل المكالمات ACR

تطبيق مميز للغاية لتقديم خدمة التسجيل للمكالمات وواحدًا من التطبيقات الأكثر شهرة على متجر جوجل بلاي، فبمجرد البحث عن كلمة Call Recorder سيكون بين أول البرامج التي تظهر لك.

مواضيع مشابهة

البرنامج يعمل بشكل تلقائي وبطريقة مميزة على أنظمة تشغيل أندرويد، بحيث سيقوم التطبيق بتسجيل كافة المكالمات الصادرة والواردة، وكحال التطبيق الأول في القائمة، فهو يأتي بإمكانية الربط بحسابات سحابية، ولكنه يتميز بإضافة مصادر أخرى، مثل، ون درايف التابع لمايكروسوفت وFTP.

ويأتي برنامج تسجيل المكالمات بميزة إضافية تمكن المستخدم من ارسال المكالمات التي تم تسجيلها مباشرة إلى بريد إلكتروني معين.

تحميل برنامج ACR (مجاني / نسخة مدفوعة مقابل 2.04 دولار)

 

4- برنامج Call Recorder

هو واحدًا من أحدث التطبيقات التي تتواجد ضمن تصنيف برنامج تسجيل المكالمات ولكنه ارتقى سريعًا بين المنافسين ليكون بين أفضل البرامج على نظام أندرويد، لما يمتاز به من تسجيل مكالمات بجودة عالية للغاية.

يقدم البرنامج إمكانية تسجيل المكالمات الواردة والصادرة بشكل تلقائي، والتعامل بشكل مميز مع التسجيلات، بحيث يمكن للمستخدم تصنيفها بين الأهم والمفضلة والأقل أهمية كذلك، كما يوفر إمكانية حماية السجل، من خلال كلمة مرور قصيرة PIN.

ويقدم التطبيق ميزة أخرى، وهو الخيار بين عما اذا كان المستخدم يرغب في حفظ المكالمات بصيغة MP3 أو WAV وغيرهما، ولكن فيما يتعلق بالصيغتين السابقين، فالثانية تستغل مساحة تخزين كبيرة في الهاتف، على عكس الصيغة الأولى، دون التخلي على الجودة في المكالمات في الوقت نفسه.

 

5- برنامج RMC

واحدًا من مشاهير برامج تسجيل المكالمات على نظام تشغيل الأندرويد، والذي يستحق أن يكون آخر قائمة أفضل برنامج تسجيل مكالمات في قائمتنا اليوم.

التطبيق يقدم ميزة تسجيل المكالمات من خلال عدة صيغ صوتية مختلفة، والتالي يحافظ بشكل أكبر على المساحة الداخلية للهاتف الذكي، كحال التطبيق السابق له بالقائمة، ولكنه يتضمن ميزة فريدة وهي وجود مجلد خاص للملفات الصوتية المسجلة، وهي تلك التي تحمي وجود تسجيل المكالمات مصادفة، على سبيل المثال في تطبيقات الصوتيات والموسيقى.

أما عن الباقي، فالتطبيق يسمح بتسجيل المكالمات الواردة والصادرة بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدم، كما يقدم ميزة التحكم في جودة الصوت، بين مونو وستيريو وكذلك معدل تردد الصوت، وهما عوامل تؤثر أيضًا في مساحة الملفات الصوتية.

والبرنامج يوفر إمكانية حفظ المكالمات المسجلة على خدمات التخزين السحابي، دروب بوكس وجوجل درايف.

تحميل برنامج RMC لتسجيل المكالمات (مجاني تمامًا)

 

وبعد نهاية القائمة، والتعرف على أفضل برنامج تسجيل المكالمات على نظام أندرويد، يجدر الإشارة إلى بعض الأمور الهامة قبل الشروع في استخدام البرامج.

في البداية يجب عليك أن تعرف أن هناك حرمانيه في التجسس على المكالمات، فإذا كنت تريد تثبيت التطبيقات على هواتف لا تخصك، فراجع قرارك، أما في حالة رغبت في الاحتفاظ بنسخ من المكالمات التي قد تحتاج في الرجوع إليها مستقبلًا، كمكالمة زميل في الدراسة عن أحد المواد الدراسة، او مكالمة تتلقى خلالها تكليفات من مديرك في العمل، وغيرها من الضروريات التي تحتاج إلى تسجيل المكالمة للرجوع إليها سالفًا.

يجب أيضًا التأكد من قانونية استخدام برنامج تسجيل المكالمات في بلدك، فهناك بعض الدول التي ترفض هذا الأمر، وتعتبره مخالفًا، مما قد يعرض المستخدم المساءلة.

اما فيما يتعلق بالتطبيقات، فيجدر الإشارة إلى أن البرامج المتواجدة في القائمة، جميعها يمكن الحصول عليها مجانًا، إلا أن بعضها يقدم خيارات تقنية متقدمة مقابل شراء نسخة احترافية، والبعض يكون شراء التطبيق فقط من أجل عدم اظهار الإعلانات، وسيكون المستخدم بنفسه القادر على اختيار أفضل برنامج تسجيل المكالمات من بينهم.

شارك المحتوى |
close icon