أفضل برنامج حماية للأندرويد: 5 خيارات يمكنك تحميلها الآن

إذا كنت تملك هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل اندرويد، فهناك احتمال كبير أنّه مُعرّض للفيروسات والاختراق، لهذا يجب أن تبحث دومًا عن أفضل برنامج حماية للأندرويد كي تزيد من حماية جهازك ولا تتركه عرضةً للفيروسات وعمليات الاختراق.

 

الخبر السار لدينا هو أن خياراتك ليست محدودة، كما أنّ تطبيقات حماية اندرويد لا توفّر الحماية من الفيروسات فحسب، بل تقدّم أيضًا مجموعة أخرى من مميزات الخصوصية ومكافحة السرقة.

 

حيث تتضمن هذه التطبيقات عادةً القدرة على النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال والبيانات الأخرى، وتتبع هاتفك أو جهازك اللوحي عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS، أو حتى التقاط صورة للص الذي سرق هاتفك باستخدام كاميرا الجهاز.

 

وحتى نكون واضحين، غالبًا ما تحتوي معظم تطبيقات الحماية على الهاتف الذكية على إصدارات مجانية ومدفوعة، وهو أمر يجب وضعه في الاعتبار عند البحث عن أفضل برنامج حماية للأندرويد.

 

ولقد جمعنا لك في هذه القائمة مجموعة من أكبر الأسماء في مجال مكافحة الفيروسات والحماية، مثل أفاست، و Bitdefender، و Lookout، ومكافي، ونورتون، وحتى جوجل نفسها، وقمنا بتصنيفها بناء على سهولة الاستخدام والمميزات الإضافية، وبالطبع قوتها في مكافحة الفيروسات.

 

أفضل برنامج حماية للأندرويد

1 برنامج Bitdefender لحماية الموبايل

برنامج Bitdefender لحماية الموبايل
Bitdefender Mobile Security

السعر: 15 دولار ولا يوجد خيار مجاني

  • الأفضل في الحماية من الفيروسات
  • خيار مدفوع في المتناول
  • الكثير من المميزات المفيدة
  • تأثير ضئيل على النظام

يحتوي تطبيق الأمان Bitdefender على حماية من البرامج الضارة مع تأثير خفيف جدًا على الأداء، وهو متوافق مع الساعات الذكية التي تعمل بنظام Android Wear، وبه نظام VPN وحاجب للمواقع الضارة يعمل مع معظم متصفحات اندرويد.

كما يمتلك أيضًا أدوات قوية لحماية الخصوصية، بما في ذلك قفل التطبيقات وفحص الواي فاي، ومميزات مكافحة السرقة، وإشعارات خرق البيانات. ويوفر التطبيق فترة تجربة مجانية لمدة 14 يومًا، وهناك نُسخة مجانية بالكامل منه ولكنّها لا تقوم سوى بفحص الجهاز من الفيروسات فقط.

اقرأ أيضًا: افضل برنامج حماية للايفون – 5 بدائل لتختار ما يناسبك

لكننا نعتقد أنّ 15 دولار مقابل تطبيق متكامل مثل هذا يجعله خيار جيد عند البحث عن أفضل برنامج حماية للأندرويد.

تحميل Bitdefender من جوجل بلاي

2 تطبيق نورتون لحماية الموبايل

تطبيق نورتون لحماية الموبايل
برنامج نورتون – أفضل برنامج حماية للأندرويد

السعر: 30 دولار سنويًا

  • العثور على الفيروسات بفاعلية
  • يتفوق على كثير من المنافسين
  • تصميم بديهي سهل

يوفر تطبيق نورتون لحماية الموبايل أفضل حماية من البرامج الضارة بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى على نظام اندرويد، لكن لسوء الحظ أزالت الشركة بعض من مميزات التطبيق خاصةً المتعلقة بمكافحة السرقة في ديسمبر 2019، بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال وLink Guard للحماية من الروابط الخبيثة.

والأسوأ من ذلك كله إلغاء النسخة المجانية من التطبيق، والتي كانت الأفضل بين جميع المنافسين في الفئة المجانية، حتى أصبح التطبيق مدفوعًا فقط ويكلف أكثر بقليل من غالبية التطبيقات المدفوعة الأخرى.

اقرأ أيضًا: هل يحتاج الماك إلى مضاد فيروسات؟

لكن الميزة الوحيدة التي قد تدفعك إلى شراء النورتون على الموبايل دون تردد هي مرشد التطبيقات الفريد من نوعه، والذي يتحقق من التطبيقات على جهازك بحثًا عن الاستخدام الكثيف للبيانات، أو السلوك غير العادي، كما يتحقق من التطبيقات في متجر جوجل بلاي للتعرف على مخاطر الأمان والخصوصية حتى قبل تثبيتها على جهازك.

كل هذا يجعلنا نضع برنامج نورتون في الاعتبار عند اختيار أفضل برنامج حماية للأندرويد.

تحميل نورتون من جوجل بلاي

3 برنامج أفاست لحماية أندرويد

برنامج أفاست لحماية أندرويد
أفاست لحماية الموبايل

السعر: مجاني / 24 دولار / 40 دولار سنويًا

  • نسخة مدفوعة بسعر معقول
  • الكثير من المميزات في النسخة المجانية

يُعد برنامج أفاست لحماية الموبايل واحدًا من أكثر تطبيقات اندرويد لمكافحة الفيروسات المليئة بالمميزات، حيث يقدم كل شيء بدءًا من مستشار الخصوصية إلى مُحسّن النظام، إلى القائمة السوداء القابلة للتخصيص.

ولكن في حين أن الحماية من البرامج الضارة جيدة على أفاست، إلا أن التطبيق بعيد عن الكمال، فعند الاختبار، لم تعمل بعض وظائف التطبيق المضادة للسرقة، كما أن ميزة حظر المكالمات لم تعمل على الإطلاق، وأضف إلى ذلك الإعلانات الكثيرة المزعجة في الإصدار المجاني.

اقرأ أيضًا: ما هي البرمجيات الخبيثة RAT Malware وأين تكمن خطورتها؟

تختفي هذه الإعلانات تمامًا عند الترقية إلى أحد النسختين المدفوعتين، وتحصل على مميزات إضافية لمكافحة السرقة، وخزانة للتطبيقات، ودعم فني. وفي جميع الأحوال هو خيار جيد عند البحث عن أفضل برنامج حماية للأندرويد.

تحميل أفاست من جوجل بلاي

4 برنامج كاسبرسكي لحماية الموبايل

برنامج كاسبرسكي لحماية الموبايل
كاسبرسكي لحماية الموبايل – أفضل برنامج حماية للأندرويد

السعر: مجاني / 20 دولار

  • حماية قوية من الفيروسات
  • حظر المكالمات يعمل
  • لا يوجد إعلانات في النسخة المجانية

يوفر تطبيق كاسبرسكي لحماية الموبايل المعروف أيضًا باسم Kaspersky Internet Security حماية من البرامج الضارة، وتأثير طفيف على وظائف النظام، بالإضافة إلى ميزة حظر المكالمات.

الإصدار المجاني لا يحتوي على الإعلانات، ولا توجد إعلانات مزعجة للترقية إلى الخطة المدفوعة، كما يحصل مستخدموا النسخة المجانية على فلترة المكالمات ودعم Android Wear، ومجموعة قوية من وظائف مكافحة السرقة، لكن سيكون عليك فحص كل تطبيق جديد يدويًا.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

بينما يحصل المستخدمون للنسخة المدفوعة على فحص تلقائي للتطبيقات الجديدة، ميزة قفل التطبيقات، وحظر مواقع التصيّد المعروفة، لكن للأسف لا يوجد فحص لشبكة الواي فاي، كما لا توجد أدوات الخصوصية التي توفرها معظم التطبيقات الأخرى.

إذا كنت تبحث عن الحماية من البرامج الضارة فحسب ولا تهمك المميزات الأخرى، فإنّ هذا البرنامج خيار جيد يجب وضعه في الاعتبار عند البحث عن أفضل برنامج حماية للأندرويد.

تحميل كاسبرسكي من جوجل بلاي

5 برنامج Lookout للحماية من الفيروسات

برنامج Lookout للحماية من الفيروسات
برنامج Lookout للحماية

السعر: مجاني / 30 دولار / 100 دولار سنويًا

  • حماية قوية من سرقة الهوية
  • واجهة استخدام جيدة

يعد هذا التطبيق من أوائل تطبيقات مكافحة الفيروسات التي ظهرت على نظام تشغيل اندرويد، وظل بين الأفضل لفترة طويلة، وذلك بفضل سهولة الاستخدام وعدم وجود الكثير من الإعلانات في النسخة المجانية.

لكن تكلفة تشغيل Lookout يمكن أن ترتفع سريعًا، فالنسخة المجانية منه بدون مميزات تقريبًا، حيث تسمح فقط بالبحث عن البرامج الضارة، وتحديد الهواتف المفقودة.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج في بي إن مجاني للكمبيوتر والموبايل في 2020

بينما يأتي الإصدار المدفوع الأرخص بسعر 30 دولار سنويًا، ويحتوي على مميزات مثل حظر المواقع الضارة وفحص شبكة الواي فاي، وهي مميزات موجودة مجانًا في بعض التطبيقات الأخرى، لكن الميزة هنا هي خدمة VPN غير المحدودة وتنبيهات خرق البيانات.

أمّا الخطة الأعلى سعرًا بقيمة 100 دولار سنويًا فهي تأتي مع ميزة حماية الهوية وتقدم الكثير من المميزات التي يمكنك أن تجدها في LifeLock أو IdentityForce، وبالتالي يستحق مكانًا ضمن أفضل برنامج حماية للأندرويد.

تحميل Lookout من جوجل بلاي

قد يعجبك ايضا