أفضل تحديث لمتصفح جوجل كروم منذ سنوات

طرحت جوجل تحديث جديد بتحسينات في الأداء لمتصفح الويب كروم، والذي يعد بأكبر زيادة في السرعة منذ سنوات، وسيتم طرحه في جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع أيضاً لتعزيز عمر بطارية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

وقال مدير منتج كروم مات واديل:”يمثل هذا التحديث لمتصفح كروم من أكبر تحسينات للأداء منذ سنوات”.

 

ويعمل التحديث المسمى بـ Chrome M87 على تحسين أداء متصفحك عن طريق تغيير الطريقة التي يتعامل بها مع علامات التبويب “Tabs”، حيث يقوم بذلك عن طريق تسريع علامات التبويب التي تستخدمها كثيراً مع إبطاء تلك التي تستخدمها بشكل أقل.

 

أفضل تحديث لمتصفح جوجل كروم منذ سنوات 1

 

 وكتبت جوجل في منشور بالمدونة يوم الثلاثاء :”حتى لو كان لديك الكثير من علامات التبويب المفتوحة، فمن المحتمل أنك تركز فقط على مجموعة صغيرة منها لإنجاز المهمة”.

 

ولكن حتى فتح الكروم سوف يكون أسرع، ويتم تشغيل المتصفح الآن بشكل أسرع بنسبة 25 %، ويتم تحميل الصفحات بسرعة تصل إلى 7 %، وكما أشارت جوجل: “يقوم بكل هذا باستخدام طاقة وذاكرة وصول عشوائي RAM أقل من ذي قبل”.

 

تضيف جوجل أيضاً خاصية البحث في علامة التبويب “Tab Search”، حيث قالت جوجل:” ستتمكن الآن من رؤية قائمة بعلامات التبويب المفتوحة – بغض النظر عن النافذة التي توجد بها – ثم اكتب بسرعة للعثور على ما تحتاجه” ، وستظهر هذه الميزة لأول مرة على أجهزة كروم بووك أولاً ثم تتوسع لتشمل إصدارات أجهزة الديسكتوب الأخرى من كروم.

قد يعجبك ايضا